عبرت الرئاسة الفلسطينية، عن شكرها وتقديرها الكبير لموقف المملكة القوي والواضح الذي عبر عنه البيان السعودي، الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة والثابتة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية، ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فورا.

وأضافت الرئاسة، إن الرئيس محمود عباس، يثمن عالياً، الموقف السعودي الصلب بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز، وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، وجهودها الحثيثة الساعية لتجسيد حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيداً سيادته بالمواقف السعودية التاريخية الاصيلة والثابتة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكدت الرئاسة ثقتها بهذا الدعم السعودي الراسخ والصلب، في هذه الظروف الخطيرة التي تمر بها المنطقة والعالم، والذي ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

من جانبها قالت وزارة الخارجية، إن المملكة أبلغت موقفها الثابت للإدارة الأمريكية أنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيانها، على دعوتها للمجتمع الدولي، وعلى وجه الخصوص، الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية بأهمية الإسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية، على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة الرئاسة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقیة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية

أشادت الرئاسة الفلسطينية بالبيان المشترك بين الصين والدول العربية الصادر أمس الخميس بشأن القضية الفلسطينية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن الرئاسة تشيد بالبيان الصيني العربي المشترك الصادر في بكين.

واعتبر أبو ردينة أن ما ورد في البيان الصيني-العربي، ينسجم تماما مع الموقف الفلسطيني الرسمي الداعي لوقف “العدوان” بشكل فوري.

وأضاف أن المواقف الصينية المبدئية من القضية الفلسطينية والتي تتطابق مع الموقف العربي تثبت وجود إجماع على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن مواقف الدول العربية الشقيقة والصديقة بمثابة دعوة صريحة للدول التي تقف إلى جانب الكيان الصهيوني وتدعمها بالعدول عن مواقفها.

واعتمد المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني-العربي “إعلان بكين” وخطة تنفيذ المنتدى 2024-2026. وبيانا مشتركا بين الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

ويعرب البيان المشترك عن القلق العميق لدى الصين والدول العربية إزاء الوضع الذي طال أمده في غزة. والذي أدى إلى أزمة إنسانية.

ويؤكد البيان على الموقف الثابت والإجماع المهم للجانبين في الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة. وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، ومعارضة التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

ودعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، والعمل بثبات من أجل التوصل إلى تسوية مبكرة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت موقفها الثابت من عدم فتح معبر رفح في ظل السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني
  • باحثة: الاعتراف بدولة فلسطين يسهّل مفاوضات «حل الدولتين»
  • الانتصارات مستمرة.. سلوفينيا رابع بلد أوروبى يعترف بدولة فلسطين.. إسبانيا ترفض أى «تقييد» إسرائيلى لنشاط قنصليتها فى القدس
  • فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية
  • "الخارجية الفلسطينية" ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين
  • فلسطين ترحب بقرار حكومة سلوفينيا
  • سفارة فلسطين بالجزائر  تشكر الرئيس تبون على تجديد المساعدة المالية للطلبة الفلسطنيين بالجزائر
  • أيمن الرقب: الاعتراف بدولة فلسطين تأتي في شق سياسي معنوي أكثر منه قانوني
  • الرئاسة الفلسطينية: قرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين خطوة شجاعة وحكيمة