عقدت شركتى مياه  الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، ورشة عمل تتناول استراتيجية تحديث مناهج المدارس الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتحقيق التوافق مع رؤية الدولة 2030.


تضمنت الورشة نقاشات حول عدة نقاط، منها عقد نتائج الامتحانات وتقييم المدرسين، ووضع إستراتيجيات لتحديث المناهج الفنية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة.

وأكد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية أهمية ما تحقق من تطوير للمناهج وتأثيرها على النهوض بالعملية التعليمية حتى وصلت إلى ما نحن عليه الآن، وأن الشركة القابضة، والشركات لا تتوانى فى تقديم كل ما هو جديد من علوم المياه لأبنائها الطلاب.

من جهته، أعرب اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية، عن أهمية التعاون والتكامل بين الشركات التابعة للشركةالقابضة لتعزيز وتطوير مرافف قطاع المياه في مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه الشرب والصرف الصحى الصرف الصحى العملية التعليمية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم مياه الشرب الشرب والصرف رؤية الدولة 2030 نتائج الامتحانات مياه الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها

أهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، المواطنين بالامتناع عن رش الشوارع والوصلات الخلسة، مؤكدة أن استخدام مياه الشرب في رش الشوارع يؤدى إلى إهدار مياه الشرب ويؤثر على ضغوط المياه ما يقلل من كمية مياه الشرب التى يتم ضخها فى الشبكات، وخاصة فى الأدوار العليا، حيث تم تجريم استخدام مياه الشرب فى غير الأغراض المخصصة لها عن طريق غرامات مقررة من اللائحة التجارية.

وطالبت الشركة المواطنين بالإبلاغ عن المخالفين بالقول: “يرجى عند اكتشاف الوصلات الخلسة أو حالة رش بالشوارع الإبلاغ عنها حتى يتم عمل محاضر وغرامات فورية لصاحب المخالفة”.

وأوضح المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد أن  الحملات التي تقوم بها الشركة  تأتي في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة توعية المواطنين، وخاصةً ربات البيوت، بأهمية ترشيد المياه، وذلك من خلال الحث على اتباع السلوكيات الصحيحة أثناء تنظيف المنازل وغسيل السجاد، استعدادًا لدخول عيد الاضحى المبارك.

وأشار إلى أن الترشيد وتجنب الهدر وعدم الإسراف في استخدام المياه، يساهم في زيادة قدرة شبكات الصرف الصحي على استيعاب تصرفات المواطنين، والذي بدوره يعزز من تقليل الطفوحات وعدم انسداد شبكات الصرف الصحي بصفة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • بدائل الثانوية العامة.. شروط وطريقة الالتحاق بمدارس المياه 2024 بعد الإعدادية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «مياة أسيوط»:اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي