وقع الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، رئيس أكاديمية الفنون، واتحاد الفنانين العرب السابق، كتابه "لماذا.. أشرف زكى"، للكاتب الصحفى هانى سامى الصادر عن دار النخبة وذلك وسط حضور كثيف فى آخر يام معرض القاهرة الدولى للكتاب 
 

 

يوثق الكاتب شهادته الموثقة فى كثير من المحطات الهامة فى حياة الفنان أشرف زكى عبر عدة فصول، أبرزها بعنوان  " الرحلة "، والذى يكشف فيه الكاتب عن جوانب خفية لزكى، ابرزها زفاته فى الطفولة وعودته للحياة خلال دقائق، وكذلك كيف كانت رحلة الرجل من المعاناة وان الطريق لم يكن مفروشًا بالورود ويعترف اشرف زكى فى هذا الفصل باصحاب الفضل عليه وابرزهم المخرج الراحل اسماعيل عبد الحافظ الذى كان وأسرته يقدموا كل الدعم له فى بداية حياته،ولم يخجل من ذكر أن المخرج الراحل وزوجته كانا يمداه ببعض قطع الاثاث فى بداية زواجه من الفنانة روجينا.

أشرف زكي يتحدث عن دور سعد أردش في رحلته

وعلى المستوى الاكاديمى تحدث أشرف زكى عن دور استاذه الراحل سعد أردش فى رحلته وكيف اشرف زكى ان يكون نقيبًا للممثلين حينما رأى هزيمة استاذه أمام حمدى غيث فى المنافسة على منصب النقيب 
 

وفى فصل " طوفان 25 يناير " يقدم الكاتب شهادته حول تعرض الدكتور أشرف زكى للخذلان والنكران بل والغدر ممن جمعهم به " عيش وملح " وفى بيته اثناء بما أسماه أحداث يناير وكيف قدمت ضده بلاغات تخطت الخمسين حصل فيها جميعا على براءة لذمته المالية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دكتور اشرف زكي لماذا أشرف زكي حياة الفنان أشرف زکى

إقرأ أيضاً:

أشرف عبدالباقي يثير الجدل باختبار DNA .. ما علاقة أمريكا بالقصة ؟

تصدر اسم الفنان أشرف عبدالباقي، قائمة الأكثر بحثًا على موقع جوجل العالمي إضافة إلى عدد من منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصريحات الأخير في أحد البرامج الشهيرة، والذي كشف خلاله تفاصيل خضوعه لاختبار DNA والذي أجراه في أمريكا لمعرفة جذور عائلته.

كشف أشرف عبدالباقي تفاصيل الاختبار الذي أجراه، قائلًا: «عملت اختبار DNA في أمريكا بعد ما اتفرجت على برنامج وجايبين فيه ناس يتكلموا عن أصولهم من انجلترا وبلاد مختلفة ولما عملوا لهم التحليل لقوا أصولهم من بلاد مختلفة تماما، منها بلاد كانوا بيكرهوها».

أضاف «عبدالباقي» : «عجبتني الحكاية ووجدت الموضوع سهل جدا عبارة عن شىء أحضرته من الإخزاخانة وقمت بملأه وببعته لهم فبيبعتوا لي أصولي من 1000 سنة».

أشرف عبدالباقي أشرف عبدالباقي: عرفت عائلتي من ألف سنة

وتابع خلال تصريحاته المتلفزة:« عرفت عائلتي من ألف سنة، وفيه ناس على علاقة بي لكن درجة القرابة قد إيه، وبيطلع كمان الأمراض الوراثية ».

وأردف :« فيه أكلات معينة ممكن تبقى مضرة، وفيه ناس بتضر من الخضار كل ده بيبان من DNA، مضيفًا: 0عائلتي طالعة في الاختبار موجودة حول القاهرة من ألف سنة، فأنا أصولي مصرية تماما بدرجة 98 %».

أشرف عبدالباقي يعتذر عن المشاركة في فهد البطل

اعتذر الفنان أشرف عبدالباقي عن المشاركة في مسلسل فهد البطل، بطولة النجم أحمد العوضي والمقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي .

أشرف عبدالباقيآخر أعماله

كان أشرف عبدالباقي، شارك في مهرجان العلمين «العالم علمين» من خلال مسرحية "البنك سرقوه"، وشاركه البطولة النجم كريم محمود عبدالعزيز والفنانة ميرنا جميل .

 

أعرب وقتها الفنان أشرف عبدالباقي، عن سعادته بنجاح مسرحية البنك سرقوه ضمن فعاليات مهرجان العلمين، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام.

 

ونشر «عبدالباقي»، صورة من كواليس عرض المسرحية مع أبطالها والجمهور، معلقًا:"من عرض مسرحية البنك سرقووه في مهرجان العلمين، العرض كان جميلًا بيكم واتبسطنا جدًا.. شكرًا لكل اللي نورونا".

 تفاصيل مسرحية البنك سرقوه

تدور أحداث مسرحية البنك سرقوه في إطار كوميدي حول هروب أحد المجرمين الخطرين من السجن ليخطط بعدها لسرقة أحد الأحجار الكريمة من البنك.

مسرحية البنك سرقوه

المسرحية بطولة أشرف عبد الباقي، كريم محمود عبد العزيز، أوس أوس، ميرنا جميل، سلوى خطاب، سليمان عيد، مصطفى بسيط، إبرام سمير، مصطفى البنا شريف حسني ومن إخراج أشرف عبد الباقي.

 

تامر فرج: أنا أوسم من أحمد حلمي تامر فرج: تزوجت 6 مرات وأبحث عن السعادة "استنوا شوية" لـ حمزة نمرة تقترب من المليون في يومين مسلسل برغم القانون.. مواعيد وقنوات عرض الحلقات الجديدة تفاصيل مسلسل تيتا زوزو قبل انطلاق العرض عمرو دياب يتألق في حفل أسطوري أمام الأهرامات فيلم The Goat مُتاح للجمهور بالسينمات المصرية .. نال 10 جوائز بمهرجانات عالمية أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم "عنب" في الإمارات مسلسل برغم القانون الحلقة الرابعة .. قضايا إسقاط نسب ونوايا شيطانية لجان تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل هشام سليم.. محطات فنية في حياة نجم التسعينيات (فيديو)
  • كاتب صحفي: هشام سليم قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل في فيلم تسجيلي
  • كتاب جديد يوثق تاريخ المسرح الليبي
  • الأهلي المصري يحتفل بدرع الدوري الـ44
  • أشرف عبدالباقي يثير الجدل باختبار DNA .. ما علاقة أمريكا بالقصة ؟
  • تعرف على سبب وفاة الفنان منصور عبد الغني
  • محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد ميرنا وليد داخل كواليس مسرحية «فارس يكشف المستور» (صور)
  • محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد ميرنا وليد خلال بروفات فارس يكشف المستور
  • أربعة عشر ديواناً وأكثر من 350 قصيدة بمواضيع مختلفة ضمن كتاب الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر الراحل حبيب إبراهيم بهلول
  • حلم تحول لحقيقة.. الفنان توفيق رشوان يكشف سبب ارتداء ابنته هبة الحجاب