وقّعت دائرة البلديات في مركز النقل المتكامل في أبوظبي مذكرة تفاهم مع “إينرايد أي بي” بشأن التعاون المشترك في التحول إلى استخدام الكهربة والأتمتة بينهما.
وقع المذكرة سعادة عبدالله المرزوقي بصفته المدير العام لمركز النقل المتكامل، فيما وقع لشركة إينرايد أي بي روبرت زيغلر، بصفته المدير العام للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وتعتبر شركة “إينرايد أي بي” شركة مزودة لحلول النقل الابتكارية حيث قامت بتطوير مركبة كهربائية ذاتية القيادة يمكن التحكم فيها عن بعد عبر نظام قيادة عن بعد من قبل السائقين، تهدف لتخطيط النقل وتتبع الشحنات وتحسين أسطول النقل.
وبموجب المذكرة، سيتعاون الطرفان لإقامة شبكة مشروع الصقر للطاقة في إمارة أبوظبي-الإمارات العربية المتحدة، تمتد من الرويس إلى منطقة خليفة للاستثمارات الاقتصادية “KEZAD” وأيضًا إلى مدينة العين، فيما ستقوم الشبكة بنشر ألف شاحنة ثقيلة كهربائية ومئة مركبة ذاتية القيادة، ودعم تركيب البنية التحتية اللازمة للشحن داخل إمارة أبوظبي.
وأكد الجانبان على ترسيخ الاتفاق والتعاون بينهما انطلاقاً من مذكرة التفاهم التي تُعتبر قاعدة الأساس التي تمكن دائرة البلديات والنقل من تحقيق أهدافها في تخفيض انبعاثات الكربون في نقل البضائع عبر الطرق بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»

دبي: «الخليج»

شهدت «خلوة الذكاء الاصطناعي 2024» التي انعقدت مؤخراً الإعلان عن تعاون بين «دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي» و«مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي»؛ لدعم مبادرة «مليون خبير لأوامر الذكاء الاصطناعي»، بما يعزز موقع دبي كمنصة عالمية لمواهب الذكاء الاصطناعي وكفاءاته ووجهة لاستثماراته الواعدة.

وسيعمل الجانبان على تنسيق الجهود الثنائية في مجال بناء القدرات وتطوير المهارات وتمكين المواهب وجذب الكفاءات في تخصصات هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي في دبي.

وقال عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «من خلال هذه الاتفاقية التي نوقعها فإننا نعتز بهذه الشراكة لتقديم الدعم اللازم لمبادرة مليون خبير في الذكاء الاصطناعي».

بدوره، قال خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل التي تشرف على «مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي»: «الشراكات أساسية لتمكين المواهب والكوادر والكفاءات وتأهيلها لقيادة مسارات توسيع استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاعات الحيوية لمستقبل دبي».

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية تعاون ثنائي مع نظيره الصيني
  • تعاون بين «صحة أبوظبي» وكلية في جامعة بنسلفانيا
  • “المناصير” و”راديو نون” توقعان اتفاقية رعاية وتعاون إعلامي
  • لأول مرة بموسم الحج الجاري.. وزير النقل يدشن “التاكسي الجوي” ذاتي القيادة
  • مورو و”اس ايه بي” (SAP) يوقعّان اتفاقية لتعزيز اعتماد قطاع الأعمال في الامارات لتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يوقع اتفاقية مع “تواصل”