كشف الإعلامى الأمريكى توكر كارلسون أن المقابلة التى أجراها مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيتم بثها مساء الخميس، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

ويشار إلى أن إعلان كارلسون، المذيع السابق بفوكس نيوز، والذى يعرف بأنه مذيع ترامب المفضل، فى منشور على انستجرام ذكر فيه أن المقابلة سيتم بثها على الموقع الإلكترونى الخاص به فى السادسة مساءً بتوقيت شرق أمريكا، عند منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

 وستكون هذه أول مقابلة رسمية يجريها بوتين مع شخصية إعلامية غربية منذ بداية الحرب فى أوكرانيا قبل نحو عامين، على الرغم من الطلبات العديدة من وسائل الإعلام لإجراء مقابلة معه.

وأكد متحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، إن المقابلة أجريت يوم الثلاثاء الماضى. ووفقا لوسائل الإعلام الروسية، فإن كارلسون أمضى عدة أيام فى موسكو، مما أثار توقعات بإجراء المقابلة، وأكد المذيع مساء الثلاثاء أنه سيكون هناك حوارا مع الرئيس الروسى.

 وقال كارلسون فى مقطع فيديو تم تصويره على ما يبدو فى مبنى بوسط موسكو، ونشره على منصة إكس، إنه موجود من أجل مقابلة الريس الروسى فلاديمير بوتين، وسيجريها قريبا.

 وقالت نيويورك تايمز إن المقابلة تأتى فى وقت حرج للحرب فى أوكرانيا، حيث تتعثر المساعدات الأمريكية لكييف فى الكونجرس. ولم يحرز مجلس الشيوخ تقدما أمس، الأربعاء، فى حزمة المساعدات لكل من أوكرانيا وإسرائيل، بعدما عرقل الجمهوريون اتفاقا من شأنه أن يجمع المساعدات بإجراءات أخرى تتعلق بأمن الحدود.

 وذهبت الصحيفة إلى القول بأن الرئيس بوتين، بحديثه إلى كارلسون، سيستغل على الأرجح فرصة فريدة للوصول إلى جمهور يحتمل أن يكون متعاطفا فى الولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كارلسون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الموقع الالكتروني

إقرأ أيضاً:

كارلسون: أوكرانيا قد تختفي خلال الخمسين سنة القادمة

قال الصحفي تاكر كارلسون، إن الولايات المتحدة خانت كييف، ونتيجة لذلك فقد لا يتبقى شيء من أوكرانيا خلال الخمسين عاما المقبلة.

وأضاف الصحفي، خلال حديثه أمس الجمعة مع دونالد ترامب جونيور نجل الرئيس الأمريكي السابق: "إنهم يبيعون بالفعل الأراضي في أوكرانيا للمستثمرين الأجانب، وسوف يملأون أوكرانيا بالمهاجرين من العالم الثالث، وستختفي أوكرانيا من الوجود في غضون 50 عاما. لم تقم أي دولة في العالم بخيانتهم كما فعلت الولايات المتحدة".

إقرأ المزيد خبير بريطاني: استراتيجية زيلينسكي وسيرسكي تصب في صالح روسيا

من جانبه، قال ترامب الابن إنه لا يفهم ما تعنيه واشنطن بـ"الانتصار في أوكرانيا". وأضاف: "لا أحد يشرح لنا ماذا يعني النصر في أوكرانيا [بالنسبة للإدارة الأمريكية الحالية]؟ ماذا يعني ذلك. هل الحديث يجري عن موت الأوكرانيين والروس حتى يتم تدميرهم جميعا؟".

وسبق أن ذكر كارلسون أن النخبة الأمريكية في السياسة الخارجية، كانت تفكر على مدى السنوات العشرين الماضية في إمكانية نشوب صراع عسكري مع روسيا. ويرى الصحفي أن الوضع في أوكرانيا يمكن اعتباره المحاولة الأخيرة لواشنطن لإظهار قوتها في الخارج، والتي باءت بالفشل.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية ليتوانيا: رغم خطاباتنا الرنانة أوكرانيا اليوم في وضع أسوأ
  • ضابط أمريكي يكشف عن استياء ضباط الناتو بسبب أوكرانيا
  • روسيا و أوكرانيا تتبادلان أسرى الحرب لأول مرة منذ أشهر
  • كارلسون: أوكرانيا قد تختفي خلال الخمسين سنة القادمة
  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • بروفيسور أمريكي: الرئيس بوتين مشغول بقضايا مهمة ولا يعير"قمة سلام" سويسرا أي اهتمام
  • مقابلة لنتنياهو مع قناة فرنسية تثير غضبا في فرنسا
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا أجرت مقابلة مع نتنياهو / فيديو
  • منعا لسقوط خاركيف.. ضوء أخضر أمريكي لاستخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية دقيقة