أعلن المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) يوسف كاظم إطلاقه خدمة (أمان) للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات مخصصة لرصد صور الاحتيال والتصيد الإلكتروني التي يتعرض لها الأفراد من مواطنين ومقيمين ليقوموا بالإبلاغ عنها مباشرة عبر تطبيق (سهل).

وقال كاظم في بيان صحفي اليوم الخميس إن خدمة (أمان) ستظهر للمستخدمين من خلال قائمة (خدمات) الخاصة بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات داخل تطبيق (سهل) وهدفها إتاحة المجال لمستخدمي التطبيق للإبلاغ عن أي محاولة تصيد إلكتروني يتعرضون له سواء على شكل رسائل أو مكالمات وهمية.

وأضاف أن الخدمة تهدف أيضا إلى رصد كل صور الاحتيال الإلكتروني التي تواجه المواطنين والمقيمين على مختلف الوسائل وتحديد نوعها سواء عبر رسائل نصية أو مكالمات صوتية أو من خلال موقع إلكتروني أو منصة إلكترونية يستخدمونها أو أي وسيلة أخرى يشتبه أنها تمارس الاحتيال.

وبين كاظم أن آلية خدمة (أمان) تحتم على مستخدمي تطبيق (سهل) تسجيل البيانات المطلوبة ورفع أي مرفقات أو معلومات تثبت واقعة الاحتيال أو التصيد الإلكتروني حتى تقوم هيئة الاتصالات باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية ذات الصلة.

يذكر أن تطبيق (سهل) أطلق في العام 2021 ويستهدف تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات الحكومية ضمن اطار التحول الإلكتروني في الكويت.

المصدر كونا الوسومالاحتيال الإكتروني تطبيق "سهل"

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تطبيق سهل

إقرأ أيضاً:

“العناية بشؤون الحرمين” توفر خدمة إرشاد التائهين بلغات عدة على مدار الساعة

كشفت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن إتاحة خدمة إرشاد التائهين لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، مبينة أن مرشدين باللغات العالمية يستقبلونهم بحفاوة وترحاب في مداخل المسجد الحرام وأروقته، ويخاطبونهم بلغاتهم المختلفة تيسيرًا وتسهيلاً لهم لأداء مناسكهم.
وأفادت بأنه يتم استقبال الحجاج التائهين وإرشادهم إلى وجهتهم عبر تسجيل بياناتهم في تطبيق “إرشاد التائه”.
وأضافت بأن الخدمة توجد في ثلاثة مواقع، هي: توسعة الملك فهد -رحمه الله- باب “79”، منطقة أجياد خلف دورات المياه رقم “3”، ومنطقة القشاشية، وتقدم على مدار 24 ساعة.
وتتضمن الخدمة إرشاد التائهين إلى الأبواب والمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وساحاته، والتوجه إلى صحن المطاف أو المسعى، ومساعدة التائهين الأطفال أو البالغين إلى مكاتب إرشاد التائهين الموزعة في جنبات المسجد الحرام، والإجابة عن استفساراتهم بعدة لغات، وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات الإلكترونية للوصول لوجهتهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • “العناية بشؤون الحرمين” توفر خدمة إرشاد التائهين بلغات عدة على مدار الساعة
  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • عيد الأضحى.. التبليغ عن تراكم النفايات عبر تطبيق “نظيف”
  • كيف تختلف RCS عن الرسائل القصيرة وiMessage؟
  • وفاة أحد منسوبي “الصحة” وهو يخدم ضيوف الرحمن في الحج
  • الشارقة.. ضبط شبكة من خارج الإمارات متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني
  • للعام العشرين على التوالي ..بدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة” السبت
  • الزوارق المأهولة تدخل المعركة: رسائل يمنية “نارية” إلى الأوروبيين