الثورة نت../

نُظمت في مديرية الحشاء بمحافظة الضالع اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وأكدت كلمات الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حسن علي وجيه الدين ومدير المديرية احمد طه أهمية استحضار مواقف الشهيد القائد في مواجهة العدو الأمريكي وإطلاق شعار الصرخة للبراءة من أعداء الإسلام.

وأشارت إلى أن الشهيد القائد صدع بالحق بكل شجاعة في زمن خنوع الامة وسكوتها وانصياعها للعدو الصهيوني الأمريكي.

وتطرقت الكلمات إلى جانب من حياة الشهيد القائد وتضحياته في سبيل احياء الأمة وتغير واقعها نحو مواجهة دول الاستكبار امريكا وإسرائيل.. معتبرة إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة يستلهم منها الدروس واستنهاض الهمم ورص الصفوف ومواصلة التحشيد والتعبئة لمواجهة الصلف الأمريكي والبريطاني.

كما أكدت الكلمات على استمرارية النهج الجهادي الذي أطلقه الشهيد القائد وتجسيد شعار الموت لأمريكا على الواقع العملي وفي سبيل نصرة الشعب الفلسطيني.. مجددة التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في كل الخيارات المتخذة بالدفاع المشروع عن اليمن ونصرة غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

السيد القائد: القيود التي يفرضها النظام السعودي والإجراءات الظالمة تدخل كلها تحت عنوان “الصد عن المسجد الحرام”

يمانيون../
أطل السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله- كعادته ليلقي خطاباً ومحاضرة دينية مع بدء العشر من ذي حجة، مركزاً محاضراته لهذا العام عن “دروس حكم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام”.

وفي بدء محاضرته توجه السيد القائد إلى الشعب اليمني المسلم العزيز، وإلى الأمة الإسلامية بالتهاني والتبريكات بمناسبة دخول
شهر ذي الحجة الحرام، مؤكداً أن المسلمين يعانون بشكل كبير فيما يتعلق بالتمكن من أداء فريضة الحج بسبب القيود والإجراءات والتعقيدات التي يمارسها النظام السعودي تجاه المسلمين، وأن هناك متاجرة من جانب النظام السعودي بفريضة الحج ولا حق له في ذلك الابتزاز للحجاج.

وأشار إلى أن الجبايات التي يفرضها النظام السعودي بحق الحجاج مجرد ابتزاز واستغلال وكسب محرم ليس بحاجة إليه، وأن النظام السعودي لم يكفه الموارد الضخمة والهائلة من النفط وظل يتعامل مع بيت الله كمورد مالي.

وقال: “نحن في اليمن بلد مجاور لبلاد الحرمين الشريفين ومع ذلك معظم اليمنيين يجدون مسألة الحج مسألة معقدة في إجراءاتها وترتيباتها وكلفتها المالية، موضحاً أن من يطلقون على أنفسهم ألقاب “خادم الحرمين” هم يستغلون الحرمين الشريفين للحصول على أموال هائلة جداً ولابتزاز الناس.

ولفت إلى أن “النظرة المذهبية الوهابية الضيقة يفرضها النظام السعودي على أداء فريضة الحج، وأن التوجه السياسي يهبط بكل شعائر الحج تحت سقف توجهه السياسي الذي لا يعزز الأخوة الإسلامية ولا يرسخ الموقف الإسلامي من أعداء الأمة، منوهاً إلى أن النظام السعودي اعتقل حجاجاً من بلدان متعددة وهم يؤدون شعائر الحج وهم في الديار المقدسة.

وأكد أن السيطرة على مكة لا تعطي أي جهة مشروعية التصرف كما يحلوا لها، وأن النظام السعودي ليس له شرعية في قيوده وإجراءاته الظالمة والخاطئة التي تعيق أكثر المسلمين عن أداء فريضة الحج، موضحاً أن القيود التي يفرضها النظام السعودي والإجراءات الظالمة والمخاطر الأمنية تدخل كلها تحت عنوان “الصد عن المسجد الحرام”.

وأشار السيد القائد إلى أنه لو تهيأت الظروف للأمة لأداء ركن الحج في ظروف بعيدة عن التعقيد لكان له أثر كبير جداً في واقع المسلمين على كافة المستويات، معتقداً أن مما “يؤسف في أوساط الأمة أن التأثر بالرؤية الغربية هي السائدة في أوساطه رغم أنها لا تنسجم أبداً مع هوية أمتنا”.

مقالات مشابهة

  • السيد القائد: النظام السعودي استجابة لأمريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • فعالية ختامية للدورات الصيفية في مديرية شبام كوكبان بالمحويت
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني في مديرية الحالي بالحديدة
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  •   السيد القائد : النظام السعودي استجابة لامريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • حفل ختامي وعرض كشفي لطلاب مدرسة الإمام الحسين بمديرية دمت محافظة الضالع
  • اختتام الدورات الصيفية وعرضا كشفيات لطلاب مدرسة الإمام الحسين في دمت بالضالع
  • صلاح الدين تعطل الأربعاء المقبل في ذكرى مجزرة سبايكر
  • السيد القائد: القيود التي يفرضها النظام السعودي والإجراءات الظالمة تدخل كلها تحت عنوان “الصد عن المسجد الحرام”
  • من بين عشرات الالاف بصعدة: الحوثي .. هؤلاء هم رجال القائد ..!