قال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه "ذكي ولا حاجة به لأن يثبت أي شيء".

Ep. 73 The Vladimir Putin Interview pic.twitter.com/67YuZRkfLL

— Tucker Carlson (@TuckerCarlson) February 8, 2024

جاء ذلك تعليقا على مقابلة صحفية أجراها مع بوتين، يوم الثلاثاء الماضي، ونشرت ليلة أمس، فأثارت ضجة واسعة في الغرب والشرق على حد سواء، حتى قبل عرضها، ورفعت من مشاهدات موقع X على نحو غير مسبوق.

إقرأ المزيد الملايين تتزاحم على موقع X لمشاهدة "مقابلة القرن".. ماذا قال بوتين لكارلسون؟

وتابع كارلسون، في خضم استعراضه لانطباعاته عن المقابلة مع الرئيس الروسي: "إنه ذكي بلا شك"، ووفقا له، فقد أعطى بوتين إجابة مفصلة للغاية حول الشروط المسبقة لتسوية الأزمة الأوكرانية، وحول الشائعات والدعاية الغربية بشأن "غزو روسيا لأوروبا"، قال كارلسون: "لا بد أن تكون أحمقا لتعتقد أن روسيا تريد التوسع، روسيا هي أكبر دولة في العالم، ولديها شعب قوامه فقط 150 مليون نسمة، وتضم مناطق كثيرة بجنسيات وأعراق وديانات ولغات مختلفة. ولك أن تتخيل إدارة كل هذه المساحة الضخمة. روسيا شديدة الغنى بمواردها الطبيعية، فما الذي يدعوها لغزو بولندا على سبيل المثال؟".

وأكد كارلسون أن كل ما تريده روسيا هو "تأمين حدودها" لا أكثر. وعاد ليؤكد: "لا بد أن تكون أحمقا لتظن أن روسيا ترغب في المضي قدما نحو فيينا. لا دليل على ذلك بالمرة".

وقال كارلسون إن بوتين: "كان صادقا خلال المقابلة، وهو إنسان قضى كثيرا من الوقت في عالم لم يعد بحاجة فيه لأن يثبت أي شيء لأي أحد".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الروسي الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو فلاديمير بوتين وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا بعنوان «تقديرات إسرائيلية بانتهاء العملية العسكرية في رفح الفلسطينية خلال أسبوعين».

فشل إسرائيل في تحقيق أهدافها

وأفاد التقرير: «أكثر من 8 أشهر من الحرب على غزة، وبعيدا عن الدمار الرهيب في القطاع وأعداد الضحايا التي فاقت كل تصور، فإن إسرائيل لا تستطيع أن تقول أنها انتصرت ويصعب أيضا القول إن الفصائل الفلسطينية هُزمت حيث الحرب مستمرة ولها مطالبها في المفاوضات».

وأضاف: «ووسط هذه المقاربة، نقلت هيئة البث الإسرائيلية تقديرات تؤكد أن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة ستنتهي بعد أسبوعين، مشيرة إلى أن قيادة الجيش ستقرر الخطوة التالية إذ لم يتم إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين».

فشل المرحلة الثانية من عمليات إسرائيل العسكرية

وتابع التقرير: «تؤكد وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر لم تسميها أن استمرار وجود محتجزين في قطاع غزة وغياب بديل لحماس يثبتان فشل المرحلة الثانية من العمليات التي تنفذها القوات الإسرائيلية رغم أعداد الضحايا في القطاع».

مقالات مشابهة

  • بن غفير: من قرر الهدنة في رفح أحمق
  • تاكر كارلسون: كامالا هاريس أغبى من أن تعي عدم أهليتها
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • الغرب يحارب روسيا بأيدي الأوكرانيين
  • القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية
  • غافيتو: ليبيا في حاجة لحكومة جديدة تبسط سيادتها على التراب الليبي
  • بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة
  • روسيا تتوعد الناتو.. وبوتين يمد يد السلام لأوكرانيا بشروط جديدة
  • بوتين: الخطر على الدول الأوروبية لا يأتي من روسيا بل من الولايات المتحدة
  • ضغوط غربية على إيران بشأن برنامجها النووي واتصال هاتفي بين مخبر وبوتين