واصل فرع المجلس القومى للمرأة سلسلة تدريبات برنامج ريادة الأعمال لدعم وتمكين المرأة إقتصادياً وذلك ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس السيسى لدعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والثقافى للأهالى والمواطنين وخاصة فى القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

صرحت بذلك الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، مؤكدة بأن البرنامج التدريبى إستهدف تنظيم عدد ٦ دورات تدريبية للسيدات والفتيات بقري المنصورية وبنبان قبلي والرقبة بمركز دراو.

مشيرة إلى أن التدريبات تضمنت تسليط الضوء على العديد من الموضوعات الهامة لتنمية المهارات وصقل الخبرات لدى السيدات وتشجيعهن لإقتحام مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومنها موضوعات التوعية المالية وكيفية التخطيط والتسويق الجيد، بالإضافة إلى رفع الوعى بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، فضلاً عن كيفية التمويل والإدارة الجيدة للمشروعات.

كما كشفت الدكتورة هدى مصطفى بأن فعاليات التدريبات يشارك فيها أعضاء المجلس القومى للمرأة، بالإضافة إلى نخبة متميزة من المتخصصين بمجال ريادة الأعمال والموضوعات المتعلقة به.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القومى للمرأة

إقرأ أيضاً:

"جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال

المصنعة- خالد بن سالم السيابي

تركز جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة، ممثلة في قسم الشراكة وريادة الأعمال على دعم الطلبة في مجال ريادة الأعمال وإنشاء الشركات الطلابية الناشئة وذلك بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال وتبني أساليب قيادية ونمط قادر على توفير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لنجاح هذه الشركات.

وحققت عدد من الشركات الطلابية نجاحا متقدما في تقديم منتجات ابتكاريه وكان لها حضور في عدد من الفعاليات المحلية؛ وهي شركة فلوكيز التي تعمل على ابتكار منتج لتحديد المواقع للصيادين في الظروف الطبيعية الصعبة، وشركة سافنسي الطلابية التي عملت على ابتكار منتج يساهم في توفير الطاقة والتحكم بها في المنازل، وشركة بروتيكس التي ابتكرت غسولًا طبيعيًا يفتك بحشرة القراد والحشرات الضارة لدى الحيوانات الأليفة.

وبلغ عدد الشركات الطلابية الناشئة المسجلة بقسم الشراكة وريادة الأعمال التي شاركت في مسابقة انجاز عمان بفرع الجامعة بالمصنعة بمحافظة جنوب الباطنة للعام الاكاديمي الحالي 6 شركات طلابية.

وقال مسعود بن سليمان السلماني رئيس قسم الشراكة وريادة الأعمال بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة إن التفكير الريادي يتطلب أن يتعرف الطالب على مفهوم ريادة الأعمال وآليات انشاء الشركات الطلابية، الذي يحفز التفكير والإبداع ويحولها إلى أنشطه ومهارات ريادية تنتج بناء الشركة، حيث أن من أهم أدوار ريادة الأعمال أن تتمثل في المساهمة في التنمية الإقتصادية من خلال إطلاق المشاريع الإبتكارية والريادية المنتجة وهو هدف يمكن تحقيقه من خلال العلاقة التعاونية والشراکة مع أصحاب المصلحة من القطاعات العامة والخاصة والخريجين.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقيادي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال
  • هيئة الاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • «العمل بأسوان» تنفذ حزمة برامج تدريبية مجانية ضمن مبادرة «مهنتك مستقبلك»
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال مايو الماضي
  • غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى مطاي
  • العامة للاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة