ريف دمشق-سانا

وصل إجمالي الاستثمارات في المدينة الصناعية بعدرا إلى 946.19 مليار ليرة سورية من خلال 10200موقع، تضم منشآت صناعية تتنوع بين الهندسية والنسيجية والكيميائية والغذائية ومواد البناء ، وتمتد على مساحة إجمالية تبلغ 7005 هكتارات.

مدير المدينة الصناعية المهندس معتز قطان أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن العمل حالياً يتركز على تشجيع مشاريع التنمية المستدامة والطاقات المتجددة عبر تهيئة البنى التحتية الخدمية والمؤسساتية والقانونية، وتقديم التسهيلات لإقامة تلك المشاريع، إضافة إلى العمل على التوسع في مشاريع المياه لسد الحاجة المتزايدة إليها في المدينة، والإقبال الكبير على تخصيص المقاسم ولا سيما في مجال الصناعات الغذائية والكيميائية.

ولتسهيل وتبسيط الإجراءات للصناعيين والمستثمرين الجدد لفت قطان إلى أنه تم اعتماد مبدأ النافذة الواحدة في المدينة، وإطلاق مشروع المدينة السكنية، وإنجاز عدد من الوحدات السكنية فيها، إضافة إلى تأهيل الآبار وضخها في خزانات المدينة الرئيسية لتوفير المياه اللازمة للصناعيين، مؤكداً أن مركز التدريب والتأهيل الذي افتتح بالتنسيق مع وزارة الصناعة حقق قيمة مضافة للمدينة.

وأوضح أن هناك طلباً دائماً على التخصيص بمقاسم صناعية مختلفة، علماً أن إدارة المدينة تقوم حالياً بتخديم منطقة التوسع الجديدة بخدمات البنى التحتية اللازمة، لإتمام عمليات التخصيص لجميع القطاعات الصناعية، لافتاً إلى أن التسهيلات المقدمة والحوافز الاستثمارية المقدمة للصناعيين أسهمت بدخول معامل جديدة للإنتاج على فترات زمنية متباعدة.

 سفيرة إسماعيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی المدینة

إقرأ أيضاً:

بلغت مبيعات مؤسساتها وشركاتها 3089 مليار ليرة… وزارة الصناعة تربح 282 مليار ليرة في 5 أشهر

دمشق-سانا

سجلت المؤسسات والشركات التابعة لوزارة الصناعة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مبيعات بقيمة 3089 مليار ليرة محققة أرباحاً مقدرة بنحو 282 مليار ليرة، فيما كانت أرباح العام الماضي كاملاً 347.5 مليار ليرة.

ووفق بيانات لوزارة الصناعة حصلت سانا على نسخة منها فقد بلغت قيمة منتجات شركات ومؤسسات 2018 مليار ليرة من مختلف المنتجات الغذائية والنسيجية والكيميائية والهندسية والإسمنت.

وذكرت الوزارة أن الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سجلت أعلى قيمة مبيعات بين شركات ومؤسسات الوزارة بقيمة 2126 مليار ليرة، فيما بلغت قيمة الإنتاج 952 ملياراً وأرباح تزيد على 173 مليار ليرة.

وحل في المركز الثاني المؤسسة العامة للصناعات الهندسية بقيمة إنتاج بلغت 255 مليار ليرة ومبيعات بمبلغ 243 مليار ليرة وأرباح بقيمة 49، فيما جاءت المؤسسة الغذائية ثالثاً بقيمة إنتاج 246 مليار ليرة ومبيعات بقيمة 219 مليار ليرة وأرباح 19 مليار ليرة.

وحلت رابعاً الشركة العامة للصناعات النسيجية بإنتاج بلغ 288 ملياراً ومبيعات 261 ملياراً وأرباح 15 ملياراً، وتلتها المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية.

أحمد سليمان

مقالات مشابهة

  • أولوية ملحة على الحكومة الجديدة.. طلب برلماني بإطلاق استراتيجية وطنية للصناعة -تفاصيل
  • باستخدام صور الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه وتقدير التركيب المحصولي
  • في المدينة الصناعية - زحلة... سليم عون شارك في إزالة مخيم للنازحين غير الشرعيين
  • 91 مليون جنيه إجمالي حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالفيوم
  • الحكومة التركية تقترض 11.1 مليار ليرة
  • 64.2 مليار أصول شركات التمويل
  • بلغت مبيعات مؤسساتها وشركاتها 3089 مليار ليرة… وزارة الصناعة تربح 282 مليار ليرة في 5 أشهر
  • 1092 هكتاراً إجمالي المساحة الزراعية في العتيبة أغلبها قمح وزيتون
  • 13 % نمو إجمالي أصول قطاع شركات التمويل في المملكة خلال عام 2023م
  • بدء صرف أثمان القمح للمزارعين بالسويداء