أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أولى فعاليات القافلة الثقافية المقامة بمركز شباب الكداية بأطفيح بمحافظة الجيزة، ضمن برنامج المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المعد برعاية وزارة الثقافة للقرى الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.

تضمن اليوم الأول محاضرة بعنوان "دور المرأة في تنمية الأسرة"، تحدث خلالها محمد علي، عن الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في تربية الأبناء وتأسيس الأسرة وبناء المجتمعات، وقدرتها على التغيير الإيجابي من خلال تحملها لكل ما يقع على عاتقها من مسئوليات.

وأكد في حديثه ضرورة تمكين المرأة وإكسابها المهارات والمعارف اللازمة، مشيرًا إلى جهود الدولة المصرية المبذولة من أجل مجتمع أكثر فعالية.

أعقب ذلك حوار مفتوح تحدثت خلاله سعدية عبد الستار عن دور القراءة والاطلاع في الارتقاء بمستوى فكر الإنسان، لتحقيق الأهداف.

وشهدت القافلة ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، تلاها فقرة رسم على الوجه. واختتم اليوم بعرض فني لفرقة التنورة التراثية، قدمت خلاله عددا من فقراتها المميزة، إلى جانب الأغاني الشعبية بمصاحبة الفنان سيد المصري، وسط حضور جماهيري كبير.

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات المقدمة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الجيزة، حتى منتصف فبراير الحالي، وذلك ضمن برنامج القوافل الثقافية الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بعدة محافظات، بهدف الوصول بالخدمة الثقافية والفنية للقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة عروض فنية قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة القافلة الثقافية الكداية محافظة الجيزة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد .. معك فى كل مكان"- تحت رعاية رئيس الجمهورية -  لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات).


 اضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)..إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة"سوهاج"لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين .. حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.

حياة كريمة في سوهاج


كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

حياة كريمة في سوهاج

وشارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.
ولاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.


يأتي ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى وإستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

حياة كريمة في سوهاج

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور
  • القومي للترجمة يُهدي قرى حياة كريمة 25 ألف نسخة من إصداراته
  • "آليات جودة العمل".. لقاء تدريبي لمسئولي التخطيط بهيئة قصور الثقافة
  • القومي للترجمة يُهدي قرى "حياة كريمة" 25 ألف نسخة من إصداراته
  • «القومي للترجمة» يُهدي قرى «حياة كريمة» 25 ألف نسخة من إصداراته 
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية برج مغيزل ضمن حياة كريمة
  • انطلاق مراجعات مؤسسة حياة كريمة لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية.. صور
  • انطلاق مراجعات مؤسسة حياة كريمة لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية (صور)
  • مسرح قصور الثقافة يقدم "مغامرة رأس المملوك جابر" بكفر الشيخ