أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، بأن المروحيات العسكرية الإسرائيلية تطلق النار بكثافة في وسط محافظة رفح الفلسطينية  .

وركزت الطائرات الإسرائيلية ضرباتها على مدينة رفح التي يلجأ إليها مئات النازحين الفلسطينيين، فسقط عشرات الشهداء الفلسطينيي من بينهم أطفال ونساء، وإصابة عدد كبير من المواطنين داخل منازلهم، جراء القصف الإسرائيلي وسط وشمال رفح.

في اليوم الـ 129 للعدوان على قطاع غزة، استشهد أكثر من 28،176 شهيدا و67،784 جريح، في حصيلة غير نهائية، فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام، ويواصل العدوان الإسرائيلي استهداف المدنيين الأبرياء من الفلسطينيين  ، ويستعد الجيش الإسرائيلي في تركيز كل ضرباته على مدينة رفح الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إطلاق النار بكثافة مدينة رفح الفلسطينية استهداف المدنيين

إقرأ أيضاً:

«الأهلية الفلسطينية»: هناك استعجال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن هناك استعجالا في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مشددا على أن كل لحظة تمر عصيبة على الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار التدمير وسقوط الضحايا، لافتا إلى أنه بدون مسار سياسي قد يتكرر ذلك بشكل دائم.

الاحتلال الإسرائيلي يريد تدمير كل شيء في غزة

وأوضح «الشوا» خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تدمير كل شيء في غزة، ويحاول جاهدا تعزيز فصل الضفة الغربية عن غزة بشكل أكثر، مشيدا بالجهود المصرية المستمرة من أجل توحيد الفلسطنيين ودعم حق الشعب الفلسطيني في تحقيق قرارات الأمم المتحدة 2428، والتخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الجهود المصرية كانت واضحة ومكشوفة، في إيصال المساعدات وغيرها من جهود، من أجل تخفيف تداعيات هذا الحرب على قطاع غزة، مشددا على أن الوضع سيزداد سواءً، والاحتلال الاسرائيلي سيستغل الحرب على لبنان، ويستمر في تدمير غزة، وسقوط الضحايا من أهاليها.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ما يحدث في لبنان لتصعيد العدوان على الفلسطينيين
  • «الأهلية الفلسطينية»: هناك استعجال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار
  • طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي يحلق بكثافة في الجنوب اللبناني
  • وزير الخارجية: الجهد المصري مع قطر والولايات المتحدة لن يتوقف ونعمل على حقن دماء الفلسطينيين
  • سقوط شهداء في غزة إثر استهداف العدوان الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين
  • «بريللو»: المجتمع الدولي يراقب بقلق شديد التطورات العسكرية في مدينة الفاشر
  • المقاومة الفلسطينية: فجرنا رتل من الأليات العسكرية الصهيونية وسط رفح
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يحلق بكثافة في سماء بيروت
  • المقاومة الفلسطينية : فجرنا رتل من الأليات العسكرية الصهيونية وسط رفح
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق بكثافة على ارتفاع منخفض في أجواء الجنوب اللبناني