أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، على إعطاء اشارة انطلاق قافلة تضامنية لفائدة ساكنة منطقة رقان بولاية أدرار، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 64 للتفجيرات النووية في الصحراء الجزائرية 13 فيفري 1960 -2024.

ونظمت هذه القافلة من طرف وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بالتنسيق مع وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني والهلال الأحمر الجزائري.

أين كان الوزير ربيقة مرفقا برئيسة الهلال الأحمر الجزائري، إبتسام حملاوي، خلال اعطاء اشارة انطلاق القافلة.

حيث تتكون هذه القافلة من عدة شاحنات محملة بمواد وأجهزة طبية وشبه طبية والمؤن، ومواد غذائية وأفرشة. والأغطية وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعتبر هذه المبادرة الثالثة من نوعها والموجهة لساكنة منطقة رقان الذين تأثروا ولايزالون إلى غاية اليوم من تبعات التي تركتها جريمة التفجيرات النووية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية قراقص بدمنهور، تأتي القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

وأسفرت القافلة التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف على ١٣٤٦ مواطنا مجانا، من خلال وجود ٨ عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة، ما بين الكشف الطبي في عدد من التخصصات شملت: (عيادتي الباطنة ٣٧٧، عيادة الأطفال ٣٤٧، الجراحة ١٤٦، النساء ٧٢، تنظيم الأسرة ٢٣، العظام ٢٤٥ والقلب ١٣٦).

كما تضمنت القافلة، وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • قافلة طبية وبيطرية لوادي غرندل بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا