أكد طارق السعيد نجم نادي الزمالك الأسبق، أنه كان لا بد من رحيل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، خاصةً بعد الأداء الهزيل الذي ظهر به في كأس الأمم الإفريقية.

طارق السعيد يوضح رأيه في تعيين حسام حسن مدربًا للمنتخب

تابع السعيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "فيتوريا لم يقدم أي شئ للكرة المصرية ولم يصنع لاعب مميز، واختياراته كانت ظالمة".

وأضاف طارق السعيد: "تعيين حسام حسن لتدريب منتخب مصر قرار صائب 100% رغم أنه جماهيري، ولكن التاريخ يقول إن انجازات المنتخب كانت مع مدربين وطنيين، وتواجده على رأس الجهاز الفني خطوة مهمة لعودة الانجازات".

محمد عبد الجليل عن وجود أزمة بين حسام حسن وصلاح؟ لا بد أن يكونوا أكبر من ذلك والانتقاد أمر طبيعي عاجل.. حسام حسن يختار "برازيلي" في الجهاز الفني لمنتخب مصر

واستطرد نجم الزمالك السابق: "كنت أتواجد معه في الأجهزة الفنية، ولكن رحلت عنه بعدما سافرت إلى الإمارات وأكن له كل الاحترام، وقدمت له التهنئة بشكل شخصي وهو سعيد بتلك المهمة".

واختتم: "حسام حسن لا يتعامل في التدريب على عامل الروح والقتالية والعزيمة فقط، ولكنه يملك العديد من الحلول داخل التدريب والملعب، وقادر على تغيير مصير المباريات".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق السعيد منتخب مصر أخبار منتخب مصر إقالة روي فيتوريا طارق السعید حسام حسن

إقرأ أيضاً:

مدرب جديد لمنتخب عُمان

 
مسقط (أ ف ب)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي يعتلي «القمة الآسيوية» في «الحوار البرتغالي» الحكومة الأردنية الجديدة تؤدي اليمين أمام الملك


أنهى المنتخب العُماني تعاقده مع المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي «بالتراضي بين الطرفين» وفقاً لما أعلنه اتحاد اللعبة المحلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال الاتحاد إنه «يتقدم بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدرباً لمنتخبنا الوطني الأول»، متمنياً له التوفيق في مشواره القادم.
وعُيّن رشيد جابر مدرباً خلفاً لشيلهافي لقيادة المنتخب في المراحل المتبقية من تصفيات كأس العالم 2026.
قال في المؤتمر الصحفي لتقديمه «سعيد جداً بالثقة التي أعطيت لي لتدريب المنتخب من قبل مجلس الإدارة».
وأضاف «أعرف أن المهمة صعبة وفيها تحديات كبيرة، وأنا مررت في فترة سابقة بنفس الظروف لكن في النهاية هذه مهمة وطنية أهدافها معروفة، وهي إعادة الثقة والروح والشغف للمنتخب».
وأشار جابر الذي قاد السيب إلى إنجاز تاريخي بتحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2022، ليصبح أول نادٍ عُماني يُحقق اللقب، إلى أن «مشروعي يكمن في إيجاد هوية وفلسفة وأسلوب للمنتخب لإظهار قدرة اللاعبين».
وعُيّن شيلهافي في الأول من فبراير الماضي وكان من المتوقّع أن يبقى في منصبه حتى صيف 2026، لكنه لم يقد المنتخب سوى في ست مباريات.
وكانت الانطلاقة مثالية بالفوز في ثلاث مباريات متتالية أمام ماليزيا مرتين والصين تايبيه ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المونديالية، قبل أن يتعادل مع قيرغيزستان في الجولة الأخيرة.
وتلقى المنتخب العُماني خسارتين (0-1 أمام العراق و1-3 على أرضه أمام كوريا الجنوبية) في الجولتين الأولى والثانية توالياً من المرحلة الثالثة.
ويتذيّل المنتخب العُماني المجموعة الثانية التي تتشارك منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية والعراق صدارتها بأربع نقاط، ومن خلفها الكويت بنقطتين وفلسطين بنقطة.

مقالات مشابهة

  • مصر ترفع رسوم إقامة اليمنيين إلى أكثر من ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في السابق
  • حسام عاشور: علاقتي بجماهير الأهلي مميزة وأزمتي مع الإدارة كانت مجرد سوء تفاهم
  • عبدالمجيد: هذه مميزات سيدي ندياي..وعمر فرج مهاجم مميز
  • قضية هلا السعيد.. 9 أكتوبر نظر استئناف سائق أوبر على حبسه عام
  • كامافينجا..«النبأ السعيد»!
  • حضور الجهاز الفني لمنتخب مصر في مدرجات ستاد القاهرة لمتابعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني
  • بقيادة السعيد وزيزو.. تشكيل الزمالك أمام الشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الإفريقية
  • سيد معوض: ميكالي سينجح في إعداد جيل قوي لمنتخب مصر
  • YouTube تطلق مميزات جديدة لدعم صناع المحتوى
  • مدرب جديد لمنتخب عُمان