أفاد بلاغ المديرية الجهوية للثقافة بمراكش، انه في إطار مواصلة احتفالات الشعب المغربي برأس السنة الأمازيغية 2974، تنظم المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع التواصل- بجهة مراكش-آسفي، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش، ندوة في موضوع :“الأمازيغية في الإعلام”، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات يوم 15 فبراير الجاري.

وتأتي هذه الندوة بموازاة مع المعرض المقام في نفس الفترة تحت عنوان :“الأمازيغية مكون رئيسي للهوية المغربية” والذي أعده قطاع التواصل احتفاء بالسنة الأمازيغية 2974.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: منع الاحتلال إدخال الأضاحي للقطاع انتهاك واضح للحقوق الإنسانية

غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي، يوم السبت، إنّ منع الاحتلال إدخال الأضاحي إلى قطاع غزة وذلك بإغلاقه كافة معابر قطاع غزة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، بما فيها احتلاله وإغلاقه لمعبر رفح الحدودي هو انتهاكٍ واضحٍ للحقوق الإنسانية وتجاهلٍ تامٍ للقيم الإنسانية والإسلامية.

وأضاف المكتب الإعلامي، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا":"إنَّ الأضاحي تُمثّل جزءاً لا يَتجزَّأ من الشعائر والعبادات والقُربات التي يحتفل بها المسلمون مع حلول عيد الأضحى المبارك، وإن جريمة منع إدخالها إلى قطاع غزة تُمثّل تجاهلاً فاحشًا للقيم الإسلامية والإنسانية الأساسية ولحقوق الإنسان، وإن المسؤولية الأخلاقية والقانونية تقتضي من المجتمع الدولي التدخل الجدي لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف هذا التعدي الصارخ على حقوق المسلمين وعلى حقوق الإنسان".

وأكد أنّ منع إدخال الأضاحي يحرم مئات آلاف العائلات في قطاع غزة من فرصة إحياء عيد الأضحى المبارك وتقديم الأضاحي كجزء من الشعائر الدينية، ما يزيد من معاناتهم في ظل ظروف حرب الإبادة والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات قرار الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الأضاحي إلى قطاع غزة، مما يعمل على تعميق الأزمة الإنسانية والتي يعاني منها 2،4 مليون فلسطيني، حيث يأتي هذا القرار الجائر في سياق حرب الإبادة الجماعية والحصار الظالم بهدف تضييق الخناق على أهالي قطاع غزة وحرمانهم من حقوقهم الأساسية، بما في ذلك حقهم في الاحتفال بالشعائر الدينية.

وحمّل المكتب الإعلامي الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم ضد الدين الإسلامي وضد شعبنا الفلسطيني سواء حرب الإبادة الجماعية أو منع إدخال الأضاحي وحرمان المسلمين من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وفتح المعابر وإلغاء هذا القرار غير الإنساني.

كما طالب بتكثيف الجهود لكسر الحصار عن قطاع غزة وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي في غزة يعقب على منع إدخال الأضاحي
  • الإعلام الحكومي: منع الاحتلال إدخال الأضاحي للقطاع انتهاك واضح للحقوق الإنسانية
  • ما نصيب الإعلام الأمازيغي من دسترة اللغة الأمازيغية في المغرب؟
  • ندوة بعنوان "الحقوق المنتهكة والمهدورة في فلسطين " بدار الثقافة الإسلامية بميلانو
  • العمل .. تنظم ندوة الوعي بحقوق العمّال حماية مجتمعية
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • “دور القضاء والضوابط القانونية والمهنية في حماية استقرار التصرفات العقارية والأمن التعاقدي” محور ندوة جهوية بمراكش