المناطق_واس

أعلنت الهيئة الملكية بينبع، عن الترتيبات النهائية لإفتتاح مهرجان الزهور والحدائق 2024م بينبع في دورته الرابعة عشر خلال الفترة من 15 فبراير لغاية 9 مارس المقبل، وذلك في حديقة المناسبات بمدينة ينبع الصناعية.

 

أخبار قد تهمك الهئية الملكية بينبع تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 15 أغسطس 2023 - 6:23 مساءً تدشين فعالية تجربة المريض بالهئية الملكية بينبع 5 مايو 2023 - 7:12 مساءً

 

حيث يحتفي مهرجان الزهور والحدائق بالنسيج الثقافي والفني والبيئي، وسيقدم لزواره مزيجاً من الفعاليات الفنية، والثقافية، والترفيهية المتنوعة، بالإضافة إلى ورش العمل التعليمية للأطفال وعدد من العروض التي سيقدمها أطفال ينبع، وعرضاً للألعاب النارية.

 

 

وتدعو الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهتمين، لزيارة موقع مهرجان الزهور والحدائق الإلكتروني على الرابط YanbuFlowerFestival.com.sa والاطلاع على تفاصيل المهرجان والاستمتاع بتجربة لا تُنسى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهئية الملكية بينبع الملکیة بینبع

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ثلاثة عروض مسرحية بروض الفرج في اليوم قبل الأخير من مهرجان نوادي المسرح

يشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج، مساء اليوم الخميس، ثلاثة عروض مسرحية ضمن فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الحادية والثلاثين، "دورة الكاتب المسرحي الراحل د. علاء عبد العزيز"، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

عرض ظلال

 

يأتي العرض المسرحي الأول بعنوان "ظلال"، ويعرض في الرابعة مساءً، وهو لفرقة غزل المحلة، تأليف خالد توفيق وإخراج هاني يسري.
 

يطرح العرض عدة قضايا مجتمعية من خلال قصة مجموعة من الأشخاص يحاولون الانتفاضة والتخلص مما فيه من بؤس وشقاء، ولكنهم يصطدمون ببعضهم البعض وتتصاعد الأحداث.

عرض خيط أحمر طويل

 

أما العرض الثاني لفرقة الأقصر المسرحية، ويحمل عنوان "خيط أحمر طويل"، وهو من تأليف علي عثمان وإخراج زينب العزب، ويعرض في تمام السادسة مساءً. 


العرض تجربة نسائية خاصة ويناقش عدة قضايا تعاني منها المرأة في المجتمع وخاصة في مجتمع الصعيد وما به من تحديات.

عرض غرفة ٧٠٧

 

ويقدم العرض المسرحي الثالث في تمام الثامنة مساءً بعنوان "غرفة ٧٠٧" لفرقة أسيوط المسرحية، من تأليف وإخراج أحمد مصطفى زعفان.
 

وتدور أحداثه حول داخل غرفة مجهولة يتواجد بها شخصان لا يعلمان سبب تواجدهما، ويتم التواصل معهما عبر صوت من الخارج، وعليهم تنفيذ التعليمات من أجل الخروج.

لجنة التحكيم 

 

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من المخرج هشام عطوة رئيسًا، والدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتور حمدي عطية، والمخرج سامح مجاهد، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، والمخرج محمد الطايع. 

المهرجان الختامي لنوادي المسرح 

 

"المهرجان الختامي لنوادي المسرح" تنظمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به هذا الموسم 24 عرضًا مسرحيًا تقدم مجانًا للجمهور، ويصدر عنه نشرة يومية بالإضافة لندوات نقدية تعقب العروض يشارك بها نخبة من النقاد والمسرحيين.
 

ومن المقرر أن يقام حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز غدًا الجمعة في تمام الثامنة مساء على مسرح السامر بالعجوزة.
 

مقالات مشابهة

  • رياح شديدة على محافظتي ينبع والعيص ومركز الرايس
  • “الإذاعة والتلفزيون” تحصد تسع جوائز في مهرجان الخليج
  • المالية تعلن أداء الميزانية الفعلي لعام 2023
  • اليوم.. ثلاثة عروض مسرحية بروض الفرج في اليوم قبل الأخير من مهرجان نوادي المسرح
  • في مهرجان النوادي.. فرقة التل الكبير تقدم "الجريمة والعقاب" على مسرح السامر
  • 3 عروض مسرحية بروض الفرج في اليوم قبل الأخير من مهرجان النوادي
  • الهيئة الملكية بينبع تنظم معرضاً توعوياً وعيادات للإقلاع عن التدخين
  • هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) تعلن ارتفاع تصنيفها الائتماني لدى “موديز” إلى (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في مهرجان ومعرض سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين
  • استئناف الدراسة بجامعة الجزيرة بالاسناد الإلكتروني مطلع يونيو المقبل