نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اللقاء التنشيطى والتعريفى لأنشطة التوكاتسو (الباقة الأساسية) للمدارس الحكومية، وذلك خلال الفترة من ١٠ إلى ١٣ فبراير، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بالأنشطة المدرسية الهادفة وتطبيق أنشطة التوكاتسو فى المدارس الحكومية، وفي ضوء التعاون المثمر والبناء بين وحدة المدارس اليابانية والإدارة المركزية للتعليم العام (التعليم الابتدائي).

وأوضحت الوزارة أن أنشطة التوكاتسو يجرى تطبيقها على المدارس الابتدائية فى (٨) محافظات (القاهرة، الإسكندرية، الغربية، جنوب سيناء، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الجيزة)، وذلك كمرحلة أولى فى (٤٣٥) مدرسة من إجمالى (١٧٠٠) مدرسة على مدار أربع سنوات تبدأ من العام الدراسى القادم ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

"التعليم" تنظم مسابقات الأجهزة المبتكرة والمشاريع الحيوية للطلاب

وتمثلت الفئة المستهدفة لهذا اللقاء في موجهى الصفوف الأولى والعليا وعددهم (١٩٨) موجه، وعدد (٢٣٠) مدير مدرسة من القاهرة الكبرى.

وشارك فى متابعة هذا اللقاء فريق من الخبراء اليابانيين بوحدة المدارس المصرية اليابانية، حيث أشادوا بكفاءة وتعاون المستهدفين وآلية اختيارهم، وكذلك تميزهم العلمى فى مداخلاتهم ودافعيتهم في العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: تحديد موعد المقابلات الشخصية للمتقدمين إلى المدارس اليابانية خلال أيام

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بدء تحديد موعد المقابلات الشخصية للطلبة المتقدمين للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2024-2025 بكل الفروع، خلال الأيام المقبلة. 

المدارس المصرية اليابانية

وكانت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أعلنت شروط التقديم للمدارس اليابانية للعام الدراسي المقبل وهي: 

- يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصري الجنسية، وأما التلاميذ الحاصلين على شهادة ميلاد صادرة من مصلحة الأحوال المدنية ولهم رقم قومي بجنسية غير مصرية، أو أن يكون أحد الأبوين غير مصري الجنسية، فلن تقبل أوراقهم ولا يجوز قبول قيدهم بالمدارس المصرية اليابانية، وفقًا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.

- أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية، التي يجري التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2024 بناء على قاعدتين أساسيتين كما يلي:

- التنسيق الأول (بشكل مبدئي): بعد إغلاق باب التقدم سيترتيب الأطفال بناء على أكبر طفل تقدم للمرحلة وفق جدول الأعمار، ليجري ترتيب المتقدمين وفق الأكبر سنًا.

- التنسيق الثاني (الأساس في الاختيار): بناء على نتيجة المقابلة الشخصية للتلميذ بعد تطبيق القواعد المعتمدة في هذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: تحديد موعد المقابلات الشخصية للمتقدمين إلى المدارس اليابانية خلال أيام
  • المصروفات الدراسية لطلبة المدارس الحكومية للعام الدراسى 2025
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • تكريم الدفعة الثالثة من مدربي أنشطة التوكاتسو المعتمدين دوليًا
  • «التعليم» تكرم الدفعة الثالثة من مدربي أنشطة التوكاتسو المعتمدين دوليا
  • وزير التربية والتعليم يكرم الدفعة الثالثة من مدربي أنشطة التوكاتسو المعتمدين دولياً
  • وزير التعليم يكرم الدفعة الثالثة من مدربي "التوكاتسو"
  • وزير التربية والتعليم يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي SADC
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات