اكتمل اليوم الثلاثاء، وصول الوفود والمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2024 ، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15  وحتى 18 فبراير الجاري على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة. احدي سلسلة بطولات العالم المؤهلة الي أولمبياد باريس 2024.

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة مشاركة 70 دولة بإجمالي 293 لاعبا ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.


وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.

ومن المنتظر ان يشهد الياباني موري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز جميع منافسات البطولة التي تستمر علي مدار اربع ايام  يرافقه وفد إعلامي  من وكالات الأنباء الدولية

ومن ناحية اخري تابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم كافة الاستعدادات والترتيبات النهائية لاستضافة كأس العالم للجمباز الفنى رجال وسيدات القاهرة 2024، والمقرر إقامته خلال الفترة من (١٥-١٨) فبراير الجارى، وهي إحدى سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وأشار وزير الرياضة إلى الجاهزية التامة لاستضافة مختلف البطولات بفضل الإمكانيات والمقومات التي تتميز بها مصر، والطفرة الإنشائية والإنجازات التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم للرياضة المصرية التي تحقق العديد من الإنجازات خلال الآونة الراهنة.
ومن جانبه، أثنى الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي على التنسيق والتعاون الدائم مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز والمساندة الكبيرة فى تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وكان اتحاد الجمباز قد أعلن  قائمة المنتخب في كأس العالم القاهرة 2024
وتضم قائمة فراعنة الجمباز:
فني آنسات:
نانسي طمان - جنى عبد السلام - جنى محمود - جودي عبد الله - ندى عبد الرحمن.

فني رجال:

علي زهران - عمر عصام - عمر العربي - عبد الرحمن عبد الحليم - محمد منتصر عفيفي - أحمد المراغي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کأس العالم للجمباز القاهرة 2024

إقرأ أيضاً:

رافينيا إلى مبابي: يا خاسر!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)
أثارت التصريحات التي أدلى بها النجم الشاب كيليان مبابي «25 عاماً» الوافد الجديد إلى ريال مدريد، و«كابتن» المنتخب الفرنسي، ردود فعل واسعة النطاق بين نجوم منتخبات أميركا الجنوبية، بعد أن قال إن كأس الأمم الأوروبية أقوى وأكثر صعوبة من كأس العالم وكوبا أميركا، لأنها تضم أفضل منتخبات العالم، والذين يتواجهون كثيراً، في مناسبات عديدة، ما يجعل لقاءاتهم صعبة للغاية.
وبعد أن هاجمه النجم الأرجنتيني لياندرو باراديس بقوة، مؤكداً أنه لا توجد بطولة كروية أصعب من كأس العالم ولا أقوى منها، سواء كانت أمم أوروبا أو كوبا أميركا، تبعه مواطنه «الأسطورة» ليونيل ميسي بالرد، ولكن بلهجة أكثر اعتدالاً، حيث أعرب عن اعتقاده بأن كل الناس تعطي الأولوية للبطولة أو الدورة الخاصة بها، وواضح أن «اليورو» مهمة جداً للمنتخبات الأوروبية، بصرف النظر عن مستوى الأداء فيها ونوعية منتخباتها.
وأضاف ميسي: لكن مبابي نسى أو تناسى، أن الأرجنتين بطلة العالم 3 مرات، والبرازيل 5 مرات، وأوروجواي مرتين، بمعنى أن كثيرين من أبطال العالم لم يكونوا من المنتخبات الأوروبية، والمعروف أن أفضل المنتخبات في العالم تشارك في كأس العالم، ولا يأتي هذا من لاشيء أو فراغ وإنما لأن كل منتخب يسعى للفوز بالمونديال.
وانضم الجناح البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة ومنتخب «السامبا»، إلى نجوم الأرجنتين، وقال خلال مؤتمر صحفي، حيث يتواجد حالياً في معسكر منتخب بلاده استعداداً لبطولة كوبا أميركا التي تنطلق 20 يونيو الجاري، حتى 16يوليو المقبل، إن ما يردده مبابي غير صحيح، وبعيد عن الموضوعية، لأن «اليورو» ليست أصعب من المونديال ولا أكثر منه قوة.
وأضاف: منتخب فرنسا خسر في نهائي كأس العالم الأخيرة أمام منتخب من أميركا الجنوبية «الأرجنتين»، مشيراً إلى أنه يتمنى رؤية المنتخبات الأوروبية وهي تلعب التصفيات على الملاعب التي نلعب عليها.

أخبار ذات صلة مدرب إسبانيا يريد «أقدام ثابتة»! يامال يتحدث عن «الحلم»

مقالات مشابهة

  • رافينيا إلى مبابي: يا خاسر!
  • الآن - رابط بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا.. بطولة أمم أوربا 2024
  • بينها الوداد.. إنفانتينو يكشف عن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • ميسي يحسم موقفه من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • يورو 2024.. المنتخب الألماني ينفرد بأرقام قياسية قبل انطلاق البطولة
  • المئات في سويسرا يطالبون بمنع إسرائيل من المشاركة بأولمبياد باريس 2024
  • "وادى دجلة" تستعين بالبرتغالي بيدرو ألميدا لتطوير أكاديمية الجمباز الفني
  • مباراة يورو 2024 بين إنجلترا وصربيا تثير قلق السلطات الألمانية
  • ميسي يكشف سبب غيابه عن أولمبياد باريس 2024