خصص برنامج «8 الصبح» المذاع عبر قناة dmc، اليوم الأربعاء، فقرة خاصة رصد فيها ما جاء في الملتقى البحثي الأول لقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة ثريا البدوي عميد كلية الإعلام، والدكتور أشرف جلال رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون.

وخلال التقرير، قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إنّ الملتقى البحثي الأول لقسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة يعمل على مناقشة التطور الذي شهده الذكاء الاصطناعي والشبكات، مؤكدًا أن مثل هذه المؤتمرات مهمة لمواكبة التطور التكنولوجي.

الذكاء البشري هو ما يطور الذكاء الاصطناعي

من جانبه، أوضح المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الذكاء البشري هو ما يطور الذكاء الاصطناعي، لافتا إلى أن سوق الذكاء الاصطناعي ضخمة جدا، والمجالات المتوقعة فيها تسع أضعاف ما حدث في عام 2023.

كما أكد الدكتور أشرف جلال أستاذ الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن العصر الرقمي والتحديات الخاصة بالذكاء الاصطناعي أصبح السائد في العصر الحالي، مضيفا: «نحاول من خلال قسم الإذاعة والتليفزيون إطلاق مدونة سلوك أخلاقي».

بينما أشارت الدكتورة بسنت مراد أستاذ مساعد بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إلى أن الملتقى جاء متواكبًا مع مستجدًات العصر الرقمي  الحالي والثورة التي أحدثها الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الخاص بالمنصات الرقمية والبث الشبكي، مشيرة إلى تقديم نحو 23 بحثًا في هذا الصدد خلال المؤتمر.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشركة المتحدة كلية الأعلام الإذاعة والتلیفزیون الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية

أعلنت جامعة أسيوط الأهلية عن تخفيض الحد الأدنى لمجموع القبول للطلاب المتقدمين إلكترونيًا والمستوفين للشروط من طلاب الثانوية العامة في كلية الصيدلة والبحوث الدوائية، بهدف تسهيل استكمال إجراءات القبول للطلاب الذين اختاروا الكلية ضمن رغبات التسجيل، وذلك لتشجيع المزيد من الطلاب على الانضمام للكلية.

وبحسب بيان جامعة أسيوط الأهلية، أنها حددت الطلاب علي النحو التالي:

1- الطلاب المقبولون الحاملون لبطاقات ترشيح لكليات جامعة أسيوط الأهلية، والذين لم يتمكنوا من دفع المصروفات، يمكنهم استكمال إجراءات القبول والتسجيل في جميع كليات الجامعة.

2- تم تخفيض الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية إلى مجموع 327 درجة بنسبة 79.75%.

3- يطبع بطاقة الترشيح من خلال الرابط التالي هنــا.

 وتابعت في بيان صحفي اليوم السبت، يقوم الطلاب بالتوجه إلى إدارة شئون الطلاب بالجامعة الاهلية بمبني العلوم الانسانية لدفع المصروفات الدارسية عن طريق الفيزا داخل الجامعة او السداد باذن دفع عن طريق البنك الاهلي المصري واستكمال اجراءات القبول وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 22/9/2024 حتي يوم الاثنين 23/9/2024 من الساعة 09:00 صباحا وحتى الساعة 03:00 عصرا.

مقالات مشابهة

  • إعلام القاهرة تحتفل بتخريج دفعة 2024 السبت المقبل
  • مشاركة واسعة في "ملتقى الذكاء الاصطناعي" بالرستاق
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • العراق في المرتبة التاسعة عربياً في قائمة مؤشر الذكاء الاصطناعي
  • الإعلام الرياضي بالمغرب وإسبانيا والبرتغال يتوحد من أجل مواكبة مثالية لمونديال 2030 
  • «مُلتقى التربية وتحدّيات العصر» يرسُم خريطة طريق بناء أجيال الغد
  • الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي.. من تعزيز الآليات الدفاعية للدول لوسيلة تطوير الهجمات الإلكترونية (فيديو)
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في الإعلام: موازنة الابتكار والمسؤولية
  • مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي