الأسبوع:
2024-09-22@17:44:18 GMT

خاص| موعد إيقاف شهادات بنكي الأهلي ومصر بعائد 27%

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

خاص| موعد إيقاف شهادات بنكي الأهلي ومصر بعائد 27%

لا يزال بنكا الأهلي ومصر، أكبر مؤسستين مصرفيتين حكوميتين، يطرحان شهادات الادخار بعائد 27% يصرف عند الاستحقاق، وآخر سنوي شهري ثابت نسبته 23.5%، لأكثر من 40 يوما، منذ إتاحتها أمام عملاء البنكين في 5 يناير الماضي.

وحصدت شهادات الادخار لدى البنكين 612 مليار جنيه، بنهاية الأسبوع الماضي، جاء نصيب بنك مصر 217 مليار جنيه، فيما تمكن البنك الأهلي المصري من جذب نحو 395 مليار جنيه، وفقًا لمصادر رسمية تحدثت لـ«الأسبوع» سابقا.

جاء طرح شهادات الادخار بعائد 27% لدى البنكين في خطوة محسوبة، وبالتزامن مع بدء استحقاق شهادات الادخار ذات العائد 25%، والبالغ إجمالي حصيلتها المستحقه على البنكين نحو 575 مليار جنيه.

وطرح البنك الأهلي المصري شهاداته الادخارية الجديدة تحت مسمي، البلاتينية السنوية، فيما طرحها بنك مصر تحمل اسم، طلعت حرب، بأجل سنة واحدة، يبدأ شرائها من 1000 جنيه، يمكن الاقتراض بضمان قيمتها الأسمية، وكذلك الكسر والاستراد بعد مضي 6 أشهر من تاريخ الشراء.

وترى الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، "أن موعد إيقاف شهادات الادخار بعائد 27% لدى بنكي الأهلي ومصر، اقترب، خاصة مع اقتراب الحصيلة الثنائية للبنكين من 700 مليار جنيه، ما يجعلها أتمت مستهدفات طرحها"، وفقًا لما قالته لـ«الأسبوع».

وعلى الجانب الآخر، يتوقع الخبير المصرفي، عز الدين حسانين، أن البنك الأهلي رفقة بنك مصر يستهدفان الوصول بحصيلة شهادات ادخار 27% حتى مستوى 800 مليار جنيه، لاستمرار الضغط على معدلات التضخم ومنعها من الصعود مجددًا، بحسب تصريحات سابقه له مع «الأسبوع».

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: 4.050 مليون أوقية حجم الذهب في الاحتياطي الدولي لمصر

بعد تعليمات «المركزي» الجديدة.. بنك القاهرة يخفض حدود السحب والشراء خارج مصر

البنك التجاري الدولي يرفع أسعار الفائدة على الودائع بالجنيه المصري

10 آلاف يوميا.. حدود السحب والمشتريات على فيزا البنك الأهلي الدولارية

تفاصيل قرارات البنك المركزي بشأن استخدام البطاقات الائتمانية بالخارج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخر موعد لشراء شهادات ادخار 27 البنك الأهلي المصري بنك مصر بنوك وشركات شهادات الادخار شهادات الادخار 27 شهادات البنك الأهلي المصري شهادات بنك مصر شهادات الادخار البنک الأهلی ملیار جنیه بعائد 27

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور: ثنائي الأهلي استفسر عن موقف الإسماعيلي من إيقاف القيد

قال الإعلامى خالد الغندور، أن الثنائي عمار حمدي ومعتز محمد لاعبا الأهلي، استفسروا عن موقف النادي الإسماعيلي وموعد رفع إيقاف القيد.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" اتفق الإسماعيلي مع النادي الأهلي على ضم الثنائي عمار ومعتز على سبيل الإعارة كما طلب التعاقد أيضا مع فارس خالد متوسط ميدان فريق الشباب".

واختتم :" الإسماعيلي أكدوا أنهم يعملون على حل أزمة إيقاف القيد وأن النادي كان يعاني من عدد كبير القضايا وتم حل أغلبهم ومتبقي ثلاثة فقط يتم العمل على حلهم في الوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: «المالية» جمعت 64.73 مليار جنيه بعد تخفيض العائد على أذون الخزانة
  • البنك المركزي: 2.5 مليار دولار خسائر الحوادث السيبرانية
  • 126 مليار جنيه أرباحا قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه
  • البنك المركزي العراقي يحقق مبيعات تتجاوز مليار دولار في أسبوع
  • «الأسبوع» تحاور مساعد وزير الخارجية الأسبق: حرب الظل تتفجر بين لبنان وغزة.. ومصر تتحرك لحماية الأمن القومي العربي من الانفجار
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يزداد 22 مليار جنيه خلال الجلسات الأسبوعية
  • العقارات تتصدر تداولات البورصة المصرية بقيمة 3.4 مليار جنيه خلال أسبوع
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 571.9 مليار يوان
  • ثنائي الأهلي يستفسران عن موقف الإسماعيلي من إيقاف القيد
  • خالد الغندور: ثنائي الأهلي استفسر عن موقف الإسماعيلي من إيقاف القيد