قالت وزارة الأمن الإسرائيلية،اليوم الاربعاء 14 فبراير 2024، إنها تستعد لإعادة تأهيل 20 ألف عسكري معاق (ضباط وجنود) بحلول نهاية العام 2024.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي: "يستعد قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع لاستقبال حوالي 20 ألف جندي إسرائيلي معاق جديد بحلول نهاية عام 2024".

وأشارت إلى أنه "منذ بداية الحرب (على غزة ) في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى اليوم، تم إدخال أكثر من 5500 جريح من الرجال والنساء إلى جناح إعادة التأهيل".



وذكرت أنه يتم قبول 80 بالمئة من جرحى الحرب على غزة، وفي غضون أسبوع يتلقون سلة العلاج بأكملها دون ثغرات، وكل جريح له خطة إعادة تأهيل كاملة.

وأوضحت الوزارة أن "معظم الجرحى (95 بالمئة) من الرجال، في الاحتياط حتى سن 30 عامًا، وبتعبير أدقّ، 46 بالمئة من الجرحى تتراوح أعمارهم بين 21-30 عامًا، و36 بالمئة تتراوح أعمارهم بين 31-40 عاماً، و18 بالمئة تزيد أعمارهم عن 40 عاما".

وبينت أن "70% من الجرحى الذين تم إدخالهم إلى جناح إعادة التأهيل كانوا في الخدمة الاحتياطية، 7% دائمون، 10% جنود نظاميين تم تسريحهم بسبب الإصابة، 13% من قوات الشرطة والأمن".

وتشير بيانات الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، إلى مقتل 564 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، بينهم 227 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري لبناني: الولايات المتحدة من تدير الحرب منذ بدايتها في غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمر معربوني الخبير العسكري اللبناني، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تدير الحرب منذ بدايتها سواء في قطاع غزة أو لبنان، لافتا أن واشنطن هي وحدها فقط من تستطيع الضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب.

وأضاف في مداخلة على الهواء مع الإعلامية دينا زهرة، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"ن ، أنّ هناك مؤشرات بدأت تظهر حول احتمالية الذهاب إلى تصعيد أكبر بكثر عما موجود الآن، وهذا يحمل الكثير من المخاطر.

وتابع: «رأينا امس عمليات استثنائية من قبل حزب الله اللبناني استهدفت المواقع العسكرية الإسرائيلية بشكل اساسي وواسع، وسُجل أكثر من 20 عملية عسكرية وأُطلق أكثر من 270 صاروخ وهو العدد الأكبر منذ اندلاع المواجهة بينهم، فبدأنا نلاحظ هذه الأيام مؤشرات يمكن أنّ تأخذ الأمور إلى مواجهة اوسع على خلالف المواجهة التي كانت قائمة قبل أيام».
 

مقالات مشابهة

  • مسؤول عسكري إسرائيلي يحذّر من الحرب مع الحزب: سيجلب محرقة إلى الدولة
  • أسباب تأخر النطق لدى الأطفال
  • خبير عسكري لـ"صفا": "إسرائيل" تتعمد جر جبهة لبنان لحرب شاملة
  • إسرائيل تستعد لهجوم واسع على لبنان‎
  • المتحدث باسم وكالة أونروا: قطاع غزة يحتاج إلى سنوات لإعادة إعماره
  • أرقام الحرب أخطر من صورها
  • خبير عسكري لبناني: أمريكا تدير الحرب منذ بدايتها في غزة ولبنان
  • خبير عسكري لبناني: الولايات المتحدة من تدير الحرب منذ بدايتها في غزة ولبنان
  • وزير الكهرباء: القانون 24 يتيح المجال لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية
  • برامج صيفية توعوية وترفيهية لإعادة تأهيل أحداث دار الملاحظة بالدمام