أعلنت الكاتبة هالة البدري، أن اتيليه القاهرة في عيده السبعين، اليوم وغدا، بلطيفة الزيات، في ندوتين الأولى جاءت بحثية في تمام السابعة مساءً، شارك بها ثلاثة من كبار النقاد في كلية الآداب- جامعة القاهرة، هم: الدكتورة غراء مهنا الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة الفرنسية، والدكتور خيري دومة أستاذ الأدب العربي الحديث - قسم اللغة العربية، والدكتورة هالة كمال أستاذة الأدب الإنجليزي، وأدارت الندوة الكاتبة هالة البدري.

وأوضحت «البدري» عبر «فيسبوك»: في الغد قراءات قصصية لكل من: مجدي نصار، أسامة ريان، حنان عزيز، هاني منسي، محمد عطية، أحمد حلمي، محمد علي إبراهيم، مصطفى سليمان، ايناس مهنا تيسير النجار، باسم طه ومينا سعيد ومن الكتاب العرب د. نداء عادل ود. فريدة بن سليم وعبير العطار.

معلومات عن لطيفة الزيات

يشار إلى أن الدكتورة لطيفة الزيات مولودة في 8 أغسطس 1923 في دمياط، حصلت على درجة الليسانس في اللغة الإنجليزية من جامعة فؤاد الأول (القاهرة حالياً) في عام 1946.

حصلت على الدكتوراه في الجامعة نفسها عام 1957، وشغلت العديد من المناصب، منها مديرا لأكاديمية الفنون منذ عام 1972– 1973.

من أعمال لطيفة الزيات، «الشيخوخة»، «بيع وشراء» و«صاحبة البيت»، و«الرجل الذي عرف تهمته» وتحولت روايتها «الباب المفتوح» إلى فيلم من بطولة فاتن حمامة وصالح سليم، وتوفيت في 11 سبتمبر 1996.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لطيفة الزيات الباب المفتوح لطیفة الزیات

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات

نظمت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالغربية «الإدارة العامة للطلائع»، الملتقي الترويحي والترفيهي لمراكز الشباب وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وتوجيهات يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وإشراف الدكتور محمد منصور مدير الإدارة العامة للطلائع.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع، نفذت فعاليات الملتقي بمركز شباب مدينة كفر الزيات الملتقي الترويحي والترفيهي لمراكز الشباب في ألعاب الكراسي الموسيقية، الاطواق، الجري بالجوال، عدو 100، شد الحبل، وذلك بمتابعة من محمد أبوشعيشع رئيس القسم الرياضي.

الجدير بالذكر أن الملتقى يهدف أنه يحث الطلائع على ممارسة الأنشطة المختلفة ما ينمى القدرة على التأمل والابداع بعيدا عن جو الدراسة، وتكوين علاقات حميمة بين المجموعات المختلفة في جو يسوده المرح والرفاهية والمنافسة للفوز والنجاح، كما يساعد على اكتشاف العديد من المواهب في الانشطة المختلفة، كما أن استخدام الأنشطة الترويحية التنموية المختلفة والتي تساعد الطلائع على استثمار قدراتهم وتحقيق أهدافهم ورسم البسمة على وجوههم والتعلم من خلال اللعب.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. نيكول سابا تشعل ختام صيف 2024 بأحدث أغانيها على نيل القاهرة
  • البدري: تونس مددت عمل المنطقة العسكرية العازلة مع ليبيا تخوفًا من صدام مسلح على الحدود
  • طقس السبت: أجواء حارة نهارًا لطيفة ليلاً.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • بعد اختفائها المفاجئ من هي صاحبة شركة أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان
  • رجال في حياة تحية كاريوكا صاحبة أكبر زيجات|أطولهم استمرت 18 عامًا
  • أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة
  • ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات
  • هند صبري تكشف حقيقة وجود جزء ثانٍ من فيلم "أحلى الأوقات"
  • تحرير 33 محضر للمخابز المخالفة بقري كفر الزيات
  • الدكتورة جاكلين عازر تهنئ شعب البحيرة بالعيد القومي