دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار حل مجلس الأمة بمرسوم أميري للأمير مشعل الأحمد الصباح.

وجاء هذا المرسوم الأمير بسبب "تجاوز الثوابت الدستورية" في إظهار الاحترام اللازم لـ"المقام السامي"، وذلك وفقا "للمادة 107 من الدستور"، كما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، الخميس.

ونص المرسوم الأميري على أن حل البرلمان يأتي بناء على "ما بدر من مجلس الأمة من تجاوز للثوابت الدستورية في إبراز الاحترام الواجب للمقام السامي وتعمد استخدام العبارات الماسة غير المنضبطة"، دون تقديم تفاصيل إضافية حول مستقبل المجلس، وفق ما جاء في نصه.

وكان مجلس الوزراء الكويتي نادى بالشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أميرا للبلاد خلفا للأمير الرحال الشيخ نواف الأحمد الجابر الذي وافته المنية في ديسمبر/ كانون الأول العام 2023.

ويذكر أن الشيخ مشعل تولى ولاية العهد في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 بتزكية سامية من الأمير الراحل، الشيخ نواف الأحمد الصباح ومبايعة مجلس الأمة، وهو الابن السابع لحاكم الكويت الأسبق، الشيخ أحمد الجابر الصباح، وأخ لثلاثة حكام وهم الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمير الكويت تغريدات مجلس الأمة الكويتي الأحمد الجابر الصباح مجلس الأمة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند وعضوا بالكونغرس الفلبيني

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح اليوم الخميس وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند الصديقة كيرتي فاردان سينغ والوفد المرافق له.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي إن الشيخ فهد اليوسف أعرب خلال اللقاء عن خالص التعازي وصادق المواساة بضحايا الحريق الذي وقع في إحدى البنايات بمنطقة المنقف أمس متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

من جانبه أعرب الوزير الهندي عن الشكر إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولدولة الكويت على الدور الإنساني تجاه ضحايا الحريق والاهتمام والدعم اللامحدود لأسر الضحايا والمصابين.

وذكر البيان أن الشيخ فهد اليوسف استقبل أيضا عضو الكونجرس ورئيس لجنة شؤون العمال في الخارج في جمهورية الفلبين الصديقة رون سالو والوفد المرافق له حيث قدم لهم أحر التعازي وصادق المواساة بضحايا الحريق كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الاستقبال الوزير المفوض في إدارة شؤون آسيا بوزارة الخارجية الكويتية خالد الصرعاوي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا الوزير المفوض خالد الياسين.

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح يستقبل عضو الكونجرس ورئيس لجنة شؤون العمال في الخارج في جمهورية الفلبين رون سالو المصدر وزارة الداخلية الوسومالفلبين الهند وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: استعدادات كاملة لضمان استمرار الخدمات الصحية بأعلى مستوى خلال إجازة العيد
  • سمو ولي العهد يتلقى التهاني من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الأضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسائل التهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الاضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو ولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • ديوان سمو ولي العهد ينقل إلى المواطنين والمقيمين تهاني سمو ولي العهد بعيد الأضحى المبارك
  • الديوان الأميري ينقل تهاني سمو أمير البلاد إلى المواطنين والمقيمين بعيد الأضحى المبارك
  • صدور مرسوم أميري بتعيين الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح محافظا لمحافظة الأحمدي
  • وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند وعضوا بالكونغرس الفلبيني
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • تطورات حريق المنقف الكويت والحالة الصحية للمصريين