واصل اللواء ياسر محمد حماية، رئيس مدينة الغردقة، توجيه قسم المشروعات لمتابعة أعمال التطوير التي تجرى في المدينة، حيث تشمل هذه الأعمال تحسينات في منطقة الأشلاء، بما في ذلك أعمال التسوية وتمهيد الأرض استعدادًا لعمليات الرصف.

وأكد رئيس المدينة على أهمية الاستمرار في مراقبة ومتابعة العمليات المنفذة ضمن خطة التطوير الموضوعة، مؤكدًا على ضرورة احترام معايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة.

يأتي هذا الجهد في إطار السعي لإبراز الغردقة بالمظهر الحضاري المناسب لها كونها واحدة من أهم المدن السياحية على مستوى العالم.

تعكس هذه الجهود التزام السلطات المحلية بتحسين بنية التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والزوار، مما يسهم في تعزيز مكانة الغردقة كوجهة سياحية متميزة ومحطة جاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنشيط السياحة البحر الأحمر الغردقة محافظة البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

المجلس البلدي: ضرورة تنظيم وضبط معايير السلامة لإعادة تدوير الإطارات

أكدت رئيسة لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي علياء الفارسي ضرورة تنظيم وضبط وتحقيق معايير السلامة لعملية إعادة تدوير الإطارات خصوصا مع ظاهرة انتشار الحرائق التي ينتج عنها مواد ضارة وسامة.

وقالت الفارسي في بيان صحفي اليوم الاثنين عقب زيارة ميدانية إلى مصنع إعادة تدوير الإطارات إن هذه الزيارة جاءت ضمن خطة عمل اللجنة للاطلاع على الاستخدامات التي يمكن اعتمادها بعد إعادة تدوير الإطارات بشكل عام وللتأكد من سلامة الإجراءات لضمان صحة وسلامة الأفراد والبيئة.

وأوضحت أن إعادة تدوير الإطارات تدخل في العديد من الصناعات المفيدة مثل استخدامها كوقود لأفران المصانع وصناعة أرضيات النوادي الرياضية والملاعب وممرات الدراجات الهوائية.

وأشارت إلى اتفاقية (بازل) الدولية بشأن استراتيجيات التعامل مع النفايات الخطرة والتي وضعت جدولا متكاملا لفوائد وعيوب وسائل التخلص السليم بيئيا للنفايات.

وبينت الفارسي أن الإطارات المتكدسة يمكن استخدامها بعد تدويرها في أعمال الطرق ذلك حسب ما نصت عليه الاتفاقية إذ تتميز الإطارات بالمتانة والمرونة ومقاومة التشوه والتشقق وغيرها من المميزات الأخرى.

وذكرت أن لجنة شؤون البيئة بالمجلس ستعقد ورشة عمل بهذا الشأن وستدعو جميع الجهات ذات الصلة للتوصل إلى الحلول المرجوة في هذا الشأن.

المصدر كونا الوسومإعادة تدوير الإطارات المجلس البلدي

مقالات مشابهة

  • تشمل التطوير والابتكار.. معايير جديدة لاختيار قيادات الشؤون الصحية
  • يا مهاجري السودان في المنافي البعيدة: أوقفوا هذه الحرب بالقوة !!
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • صدر الزقازيق يتأهب للإنضمام لمنظومة «التأمين الصحي الشامل»
  • المجلس البلدي: ضرورة تنظيم وضبط معايير السلامة لإعادة تدوير الإطارات
  • محافظ السويس يتفقد أعمال التطوير والتنسيق الحضارى بمدينة الإيمان
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء
  • محافظ الشرقية: نسير بخطى منتظمة نحو التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق
  • محافظ المنيا يتابع خطة الرصف على مستوى مراكز المحافظة