سرايا - ذكرت قناة "كان" العبرية أن آلافا من عناصر شرطة الاحتلال يرغبون بالاستقالة أو التقاعد المبكر؛ نظرا لتدهور حالتهم النفسية بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأن منهم من حاول الانتحار.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الخميس، مقتل جندي من قواته، وإصابة جنديين وضابط بجراح خطيرة، بالإضافة إلى آخرين، بجراح متفاوتة، في معارك مع فصائل المقاومة جنوبي قطاع غزة.



وبذلك يرتفع عدد القتلى الذين اعترف بهم جيش الاحتلال إلى 571 منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالإضافة إلى 234 منذ بدء الاجتياح البري للقطاع في 27 من الشهر ذاته.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل:- إخلاء سبيل مدرس جيولوجيا بعد واقعة دروس خصوصية مثيرة للجدل

أصدر المستشار عمرو غراب، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، اليوم الاثنين، قرارًا بإخلاء سبيل مدرس جيولوجيا شهير بضمان محل وظيفته. 

كان المدرس قد جمع آلاف الطلاب من الثانوية العامة في صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، لإعطائهم دروسًا خصوصية.

تفاصيل الواقعة

انتشرت مقاطع فيديو تُظهر المدرس وهو يقدم درسًا خصوصيًا في صالة رياضية، مما أثار جدلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. 

تردد أن المدرس جمع ملايين الجنيهات من الطلاب، لكن المعلم أوضح أمام النيابة أنه كان يتقاضى مبلغًا رمزيًا قدره 85 جنيهًا فقط لكل طالب، وليس 300 جنيه كما زُعم. وأكد المعلم أنه لم يكن يعلم بمخالفته للقانون، حيث كانت الصالة معروضة للإيجار.

ردود الأفعال والتحقيقات

في ضوء الجدل الذي أثير، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، محمد الشاذلي، أنه تم إحالة المسؤولين عن الصالة للتحقيق ووقف المدير التنفيذي للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغًا بتواجد آلاف الطلاب في صالة حسن مصطفى المغطاة لمراجعة مادة الجيولوجيا.

 أفادت التحريات بأن المدرس جمع الطلاب دون مراجعة اللوائح والقواعد المنظمة لذلك داخل الصالة، بما في ذلك التصاريح الأمنية، ما أدى إلى القبض عليه.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يكشف عن حوار مغلق بين مسؤولي الاحتلال بشأن تصرفات نتنياهو
  • إعلام عبري: رشقات صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه الجليل والجولان
  • ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها
  • عاجل:- إخلاء سبيل مدرس جيولوجيا بعد واقعة دروس خصوصية مثيرة للجدل
  • غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه: فشلت في مهمة حياتي
  • بعد عدة استقالات.. هل فُتحت شهية بن غفير للانضمام إلى حكومة حرب الاحتلال؟
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً