لبنان ٢٤:
2024-06-12@07:35:03 GMT

صدور أوامر إسرائيلية خاصة بلبنان.. هذا مضمونها

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

صدور أوامر إسرائيلية خاصة بلبنان.. هذا مضمونها

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنّ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أوعز بإعداد خطة دعائية للحرب ضد لبنان.   وأشار تقرير للصحيفة ترجمهُ "لبنان 24" إلى أنّ الجهات المدنية في إسرائيل تستعد لتطور من شأنه أن يغير الواقع في المنطقة، متحدثاً عن حصول استعدادات داخل الجبهة الداخلية الإسرائيلية لسيناريو الحرب مع لبنان، بما في ذلك احتمال وجود صعوبات في توفير الكهرباء والطاقة ونقل المواد الأولية وإخلاء المرضى إلى المستشفيات.

  واعتبر التقرير أنّ "الحرب ضد لبنان ستكون مختلفة تماماً عن تلك التي حصلت في غزة ضد حركة حماس وأيضاً عن تلك التي حصلت عام 2006 ضد حزب الله".   وبحسب التقرير، فإن قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تُناقش ما إذا كانت إذا كانت ستُقيم حملة من أجل تنسيق التوقعات مع الجمهور في ما يتعلق بعواقب الحرب ضد "حزب الله" على الجبهة الداخلية، وأضاف: "يدرك أصحاب القرار أن خطوة كهذه ستؤدي بالفعل إلى زيادة الوعي، لكنها ستثير أيضاً الذعر الذي سيصب في مصلحة أمين عام حزب الله حسن نصرالله".   وتحدث التقرير عن أن القصف الذي طال مستعمرة كريات شمونة من لبنان، أدى إلى إنقطاع التيار الكهربائي هناك، الأمر الذي قد يتكرر خلال أي حرب شاملة قد تحصل، باعتبار أن "حزب الله" سيحاول إلحاق الضرر بمواقع الكهرباء والتسبب في إنقطاعها لفترات طويلة. المصدر: ترجمة "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

المفتي قبلان: لن نقبل إلا بلبنان السيّد الحر المستقل

أشار  المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في بيان، الى أنه "بخصوص واقع البلد والمنطقة والموقف منه أقول: تعلمون جيداً أننا بلحظة معقّدة، وواقع البلد والمنطقة غامض ومفتوح على جميع الإحتمالات، وخيارنا السياسي والسيادي جزء من مسؤوليّتنا الوطنية والأخلاقية، وأكبر مفاخرنا الوطنية اليوم ما تقوم به المقاومة على الجبهة الجنوبية، والإنسحاب من هذه المعركة بمثابة نحر للمصالح السيادية للبنان والمنطقة، والخلاف السياسي ممكن لكن الخلاف السيادي عار، وموقفنا من التسوية الرئاسية يرتبط بحماية القرار الوطني عبر تسوية رئاسية، لأنّ أصابع واشنطن موجودة بشدّة".

وأضاف: "بالموضوع السيادي حركة أمل وحزب الله أُمّ الصبي، ولولا حركة أمل وحزب الله ولولا انتفاضة 6 شباط وما تلاها لكان البلد اليوم أشبه بمستعمرة صهيونية، والتضحيات السيادية ليست فقط على الجبهة الجنوبية بل بمجلس النواب أيضاً، ولن نقبل إلا بلبنان السيّد الحر المستقل، والعار لواشنطن التي أسست وقادت مع الجيش الإسرائيلي أسوأ مذبحة بمخيم النّصيرات والتي حولت الرصيف البحري بغزة إلى غرفة عمليات قذرة، ومع الفرحة الهائلة التي تعمّ تل أبيب هناك إبادة هائلة تعم قطاع غزّة المدمّر وسط صمت عربي مريب، ولأنّ الأوطان بقدراتها السيادية فإنّ ما تقوم به المقاومة على الجبهة الجنوبية يضع لبنان على رأس لائحة المفاخر الوطنية والسياديّة، على أمل أن ننتهي مِن تسوية رئاسية تحفظ العيش المشترك وتليق بعظمة السيادة الجنوبية وتضحياتها". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • من بينهم القيادي الأعلى في الحزب.. هؤلاء هم شهداء الغارة الإسرائيلية على جويا
  • حزب الله ينعى القيادي سامي عبد الله بعد مقتله في غارة إسرائيلية
  • بمسيرات انقضاضية.. حزب الله يستهدف مقرا قياديا تابعا لفرقة ‌‏الجولان 210 شاعل الإسرائيلية
  • لأول مرة منذ بدء الحرب.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • تقرير لـThe Telegraph: هذه هي خيارات إسرائيل للحرب مع حزب الله..
  • حزب الله يتصدى لمقاتلة إسرائيلية ويشن 6 عمليات بالجولان وكفر شوبا
  • المفتي قبلان: لن نقبل إلا بلبنان السيّد الحر المستقل
  • منطقة ستدخل الحرب مع لبنان لحظة هجوم العدو.. صحيفة إسرائيلية تحددها
  • «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يعلن استمرار الحرب في الشمال
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية: الحرب لم تنته بعد ومستعدون لخوض حرب في الشمال