تفاعل جل رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بشكل متسارع، في الساعات القليلة الماضية، مع دعوات الفصائل الفلسطينية، الخميس، الرامية لـ:"تدشين حملة شعبية واسعة للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، وإفشال مخطط الإبادة".

وسارع رواد المنصات الرقمية، لتأكيد الدعم الكامل لنصرة الحق الفلسطيني، والتنديد بالعدوان الأهوج الذي تعاني منه الأهالي في قطاع غزة المحاصر، منذ ما يزيد عن أربعة شهور؛ فيما دعا عدد منهم إلى مسيرات غضب في مختلف الدول، مع استمرار النشر على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎يوسف الدموكي‎‏ (@‏‎yousef.aldomouky‎‏)‎‏
وكانت دعوات الفصائل الفلسطينية، قد أكدت كذلك، على "الحكومات العربية والإسلامية إلى تحرك فوري وممارسة ضغط سياسي على المستوى الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي"؛ ووجهت "نداء من قلب فلسطين، ومن وسط الحصار والدمار، لاعتبار يوم الجمعة المقبل يوما قوميا عالمياً لمناصرة الحق الفلسطيني في كافة الدول العربية والإسلامية".

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Roya News - رؤيا الإخباري‎‏ (@‏‎royanews‎‏)‎‏
وتابعت: "وأن يكون يوما السبت والأحد المقبلين يومان عالميان لمساندة الشعب الفلسطيني في كافة الدول الأوروبية والغربية ودول أميركا اللاتينية وشرق آسيا"، مؤكدة أن "حركة الجماهير والقوى الأحزاب والتيارات في مختلف دول العالم قادرة على إحداث الضغط والتأثير، وقادرة على إحداث التغيير في مواقف الحكومات والدول للجم هذا الإرهاب الصهيوني".


وطالبت الفصائل، الأحزاب والقوى العربية والإسلامية العالمية المناصرة للشعب الفلسطيني "بأداء دورها، والقيام بواجباتها لحماية القضية الفلسطينية وعدم ترك الشعب الفلسطيني وحيداً يواجه كل هذا الإرهاب الصهيوني والعنصرية المدججة بالأحقاد وأدوات القتل والتدمير".

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎eye on truth‎‏ (@‏‎truth.on.palestine‎‏)‎‏
إلى ذلك، تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، دعوات الفصائل الفلسطينية، بشكل واسع ومتسارع؛ فيما أكد آخرون استمرارهم في نشر محتوى يعّرف أكثر بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎???????????????????????? ???????????????????????????????? ???????????????????? ????????|????فاطمة الزهراء أزيكي‎‏ (@‏‎with_fatimaezzahrae‎‏)‎‏ يوم غد الجمعة "اليوم العالمي لمناصرة الحق الفلسطيني"

لنرى همتكم وحراككم أينما كنتم ... هذا أقل الواجب pic.twitter.com/mNVJE0QFNT — yaseenizeddeen (@yaseenizeddeen) February 15, 2024
وخرج عدد من المحتجين، في جُملة من الدول العربية، بينهم اليمن والعراق والأردن والمغرب، في مظاهرات، الجمعة، للتأكيد على دعم الفلسطينيين في محنتهم، وللمطالبة بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر.

ورصدت "عربي21" عدد من المقاطع على منصات التواصل الاجتماعي، التي توثق للاحتجاجات المتصاعدة من المواطنين في الدول العربية المختلفة؛ بينهم مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف، بعد صلاة الجمعة، في صعدة، شمالي اليمن.
مشاهد متداولة تُظهر منع عناصر الأمن الأردني عشرات المتظاهرين من الوصول إلى سوق الخضار في الأغوار الوسطى الأردنية للاحتجاج على التصدير لإسرائيل.
.
.#الأردن #مظاهرات #احتجاجات #إسرائيل #ماذا_بعد pic.twitter.com/ixswbZ7XxO — ماذا بعد؟ (@mathabaad1) February 16, 2024 المؤيدون لفلسطين يواجهون الشرطة والدرك أمام مقر الإذاعة والتلفزيون الرسمية(راي) في بولونيا شمال إيطاليا،واتهم المحتجون "راي" بتأييد الاحتلال وتجاهل الفلسطينيين المحاصرين في غزة. وهتف المحتجون "فلسطين ستتحرر". كما نظمت احتجاجات مماثلة في روما ونابولي وميلانو وتورينو ضد "راي". https://t.co/HFYw6OEPDV — ali saada (@alisaada2) February 16, 2024
وأكد المشاركون، في المسيرات المختلفة، رفضهم القاطع استمرار العدوان على قطاع غزة، رافعين عدد من الشعارات، فيما تلحّف جُلهم بالكوفية.
نصرٌ لغزة وتضامنٌ مع اليمن! الخروج المليوني في الجمهورية اليمنية يشكل رسالة قوية لدعم الإخوة في غزة وتعزيز الوحدة العربية في مواجهة التحديات الإنسانية والسياسية. pic.twitter.com/ScVpQKUIri — محمد ???????????????? ذوالرحى بديل (@mojyemeni) February 16, 2024
وفيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة المحاصر؛ تتواصل جُملة من المواقف الدولية لثنيه (الاحتلال الإسرائيلي) عن شن هجوم بري على رفح؛ بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي حذّر من أن شن هجوم الاحتلال الإسرائيلي على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة وسيكون نقطة تحول في الصراع.

وأكد ماكرون أن بلاده تتشارك نفس المخاوف مع الأردن ومصر بشأن التهجير القسري للموجودين في رفح. فيما قال ملك الأردن، عبد الله الثاني -خلال لقائه ماكرون في باريس- إن هجوم الاحتلال الإسرائيلي على رفح سيكون له عواقب إنسانية كارثية لا يمكن قبولها.

بدوره، شدّد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على أن أي هجوم على رفح سيكون مدمرا لـ1.5 مليون فلسطيني في المدينة. بينما حذّر الرئيس الأميركي، جو بايدن -في اتصال هاتفي مع نتنياهو الخميس- من شن إسرائيل عملية في رفح من دون وجود خطة لحفظ سلامة المدنيين.
قطر تدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف خطط إسرائيل الرامية لغزو مدينة رفح

????لقراءة المزيد : https://t.co/nxZ4FTvFEc#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/s7UAm63Wqa — الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) February 16, 2024
وكانت قطر قد جددت إدانتها الشديدة لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مدينة رفح، محذرة من أن هذا الاعتداء سيؤدي إلى كارثة إنسانية في المدينة، التي أصبحت الملاذ الأخير لأكثر من مليون ونصف المليون نازح داخل القطاع المحاصر.


كذلك، بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، التطورات بمدينة رفح والجهود المبذولة بشأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

تجدر الإشارة، إلى أنه في اليوم الـ133 من العدوان، واصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على أهالي قطاع غزة، حيث شن غارات عنيفة على منازل مأهولة في رفح، أسفرت عن شهداء وجرحى، في حين شهد مجمع ناصر الطبي استشهاد 3 من المرضى داخله إثر انقطاع الكهرباء والأكسجين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية غزة الحق الفلسطيني فلسطين غزة الحق الفلسطيني المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منصات التواصل الاجتماعی تمت مشارکة منشور بواسطة الاحتلال الإسرائیلی الحق الفلسطینی pic twitter com قطاع غزة على رفح عدد من

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل، أن منطقة "جباليا" أصبحت لا تصلح للحياة بعد تدمير الاحتلال الإسرائيلي لكافة مناحي الحياة والبنية التحتية من آبار المياه والمدارس بالمنطقة.

وقال بصل - في تصريح خاص لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم /السبت/ - إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة بشعة في "مخيم جباليا" أقل ما توصف بـ "الإبادة الجماعية"، مشيرا إلى أن عدد الشهداء في المخيم وصل إلى حوالي 350 شهيدا منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة. 

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت أغلب مباني مخيم جباليا بشكل كامل، لافتا إلى أن مربعات سكنية دمرت بشكل كامل، فضلا عن أجزاء كثيرة من المخيم لا تصلح للحياة بسبب الدمار الهائل الذي خلفته قوات الاحتلال.

وأشار بصل إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت السوق المركزي لجباليا والذي يعرف بسوق "أبو زيتون" بشكل كامل، ودمرت أيضا المولدات الرئيسة للمستشفيات، التي باتت تعمل بالحد الأدنى من الإمكانات، فضلا عن أنه لا يمكن إجراء أي عمليات داخل المستشفيات بسبب عدم توافر الكهرباء بشكل نهائي.

446899456_10220020632026293_6765778608363434731_n

مقالات مشابهة

  • غواصون أتراك يتضامنون مع الشعب الفلسطيني بطريقة ملفتة (شاهد)
  • الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة
  • وقفة احتجاجية أمام قنصلية الولايات المتحدة بإسطنبول دعما لفلسطين (شاهد)
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (صور)
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهاية كأس ملك السعودية (فيديو)
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • تفاصيل الساعات الأصعب في الجنوب اللبناني (شاهد)
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (فيديو وصور)