آخر تحديث: 17 فبراير 2024 - 10:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق-عبر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي،مساء أمس الجمعة، عن شكر بلاده للعراق على تقديم الوقود له مجانا .وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى يوم أمس، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024، وجرى، خلال اللقاء، التباحث في العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان، وسبل تعزيز التبادل في الجوانب ذات الاهتمام المشترك، بما يصبّ في مصلحة البلدين الشقيقين”.

وأشار السوداني، إلى “استمرار العدوان على غزّة، وما يسببه من تهديد للاستقرار في المنطقة، ووجوب وقف هذا العدوان ومنع اتساعه، فضلاً عن وقف الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني، ومحاولات توسعة الصراع عبر الاعتداء على لبنان الشقيق وحدوده”.ولفت إلى، “مضيّ العراق في تحقيق هدف رفع مستوى التبادل والتكامل مع الدول الشقيقة والصديقة في المنطقة، بما يوفر أسباب التنمية والفرص لشعوبها، ووسائل تجاوز الأزمات الاقتصادية”.من جانبه، أكد ميقاتي “حرص لبنان على ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، واستمرار التعاون البنّاء مع العراق في المجالات كافة”، معرباً عن شكره وتقديره “للمواقف العراقية الداعمة للبنان، وتقديم الوقود والدعم إسناداً للشعب اللبناني في مواجهة المصاعب والتحديات الاقتصادية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، تلبيته لدعوة الرئيس الإسباني بيدرو سانشيز لزيارة بلاده العام الحالي، فيما أشار إلى توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة للمساهمة في إعمار العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، اليوم، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة"، مبينا، أنه "جرى- خلال اللقاء- بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تنميتها في مختلف المجالات".

وأكد رئيس الوزراء، "تلبيته للدعوة التي وجهها له سانشيز لزيارة إسبانيا خلال هذا العام"، لافتا، إلى أن "زيارة سانشيز السابقة لبغداد مهدت لتطوير العلاقات بين البلدين".

وأشار إلى، "توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة للمساهمة في إعمار العراق"، موضحا، أن "اللجان الثنائية هي فرصة لتوطيد العلاقة وزيادة التعاون والتفاهم بين البلدين".

وجدد، "تقديم شكر العراق، حكومة وشعباً، لمملكة إسبانيا بعد اعترافها بدولة فلسطين"، لافتا، إلى أنه "موقف تاريخي ينسجم مع تطلعات الشعب الفلسطيني نحو الحرية وتأسيس دولته المستقلة".

من جانبه، أكد سانشيز، أن "علاقات إسبانيا مع العراق شهدت تطوراً غير مسبوق خلال هذه المدة"، معبراً عن شكره، "لثقة الحكومة العراقية بالشركات الإسبانية".

وأثنى، "على دعم رئيس مجلس الوزراء لاجتماعات اللجنة الثنائية بين البلدين"، مشدداً، على أن "دعم بلاده لفلسطين يأتي انطلاقاً من دافع إنساني ودعماً للشرعية والاستقرار والأمن".

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يلتقي السفراء الاوروبيين في السرايا اليوم ولقاءاته في الاردن عكست دعما للموقف اللبناني
  • رئيس الوزراء يؤكد توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة
  • السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة
  • لفتيت ونظيره الإيطالي يؤكدان مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في قضايا الأمن والهجرة
  • السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يؤكدان على تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب بغزة
  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • رئيس الوزراء اللبناني يوجه الشكر لإسبانيا لدعمها المستمر لبلاده في كل المجالات
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية