شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الخطوط السعودية الأقل شكاوى الطيران المدني تصدر تصنيفَ مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر يونيو، وكشفت الهيئة عن إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر يونيو الماضي، التي بلغت 813 شكوى، ورصدَ المؤشرُ أنَّ .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخطوط السعودية الأقل شكاوى.

. «الطيران المدني» تصدر تصنيفَ مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر يونيو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخطوط السعودية الأقل شكاوى.. «الطيران المدني» تصدر...

وكشفت الهيئة عن إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر يونيو الماضي، التي بلغت (813) شكوى، ورصدَ المؤشرُ أنَّ الخطوطَ الجويةَ السعوديةَ جاءت أقلّ شركات الطيران شكاوى بواقع (16) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر يونيو وصلت إلى 97%، بينما حلَّ طيران ناس ثانياً بواقع (26) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 95%.

كما حصل مطار أبها الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع 8 شكوى، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%، وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار الملك سعود هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 3% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حلِّ شكاوى عملائهم؛ ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلًا عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وحرصها على شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.يُذكر أنَّ الهيئةَ وفَّرَت قنوات تواصل متعددة على مدار الساعة لتحقيق ضمان التفاعل مع المسافرين ورواد المطار عن طريق قنوات الاتصال التالية: مركز الاتصال الموحد (8001168888)، وخدمة (واتس آب) على الرقم 0115253333، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني.

وتتلقى الهيئة الشكاوى من خلال تلك القنوات التي تنوَّعت ما بين إصدار بطاقات الصعود، وتعامل الموظفين وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والحركة المحدودة، وغيرها.ودعمًا من الهيئةُ العامة للطيران المدني لشركاء النجاح لديها من المطارات؛ أعدَّت الهيئةُ كتيِّبًا يتضمنُ إرشاداتٍ لكيفية التعامل مع شكاوى المسافرين في المطارات، وتم تعميمه على مشغلي المطارات، حيث يُحددُ الضوابط واتفاقياتِ مستوى الخدمة التي يجب الالتزام بها لجميع أنواع الشكاوى والاستفسارات، إلى جانب تدريب موظفي شركات الطيران الوطنية وشركات الخدمات الأرضية ممن لهم علاقة مباشرة بالمسافرين ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطیران المدنی لشهر یونیو وصلت إلى

إقرأ أيضاً:

الطلب على الطيران يرتفع 11% خلال أبريل

 


ارتفع الطلب العالمي على الطيران خلال شهر أبريل/نيسان بنسبة 11% على أساس سنوي، وفق بيان للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا.

وقال بيان صادر عن إياتا،  إن الطلب على السفر الدولي زاد 15.8% في الشهر الماضي وعلي أساس سنوي، كما زادت سعة تحميل الركاب عالميًا بنسبة 14.8%، في حين زاد الطلب على الطيران المحلي 4% على أساس سنوي.

ويأتي النمو الشهري للشهر الـ36 على التوالي، وفقًا للاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي قال إنه مرشح للاستمرار في النمو مع دخول موسم ذروة السفر الدولي خلال شهور الصيف.

وشهدت إفريقيا شهدت أعلى نسبة نمو للطلب على الطيران الدولي بارتفاع 15.7% على أساس سنوي خلال أبريل/ نيسان، في حين نما الطلب على الطيران الدولي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أكبر سوق طيران عالميًا، بنسبة 17.4% وفي أوروبا بنسبة 9.3%.

ونما الطلب على الطيران الدولي في الشرق الأوسط بنسبة 14.1%. وتمثل حركة الطيران في المنطقة 9.4% من إجمالي الطيران الدولي عالميًا.

كان إتحاد النقل الجوي توقع ارتفاع صافي أرباح قطاع الطيران إلى 25.7 مليار دولار في 2024، بهامش ربح صافي يبلغ 2.7%،، ما يمثل تحسنًا طفيفًا عن الأرباح الصافية في عام 2023، والتي توقع أن تسجل 23.3 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • "مطارات عمان" تستعرض الحلول التقنية المبتكرة لتعزيز تجربة السفر وتدشن 3 خدمات جديدة
  • متحدث «هيئة النقل»: توفير أكثر من 27 ألف حافلة و5 آلاف سيارة أجرة لنقل ضيوف الرحمن
  • هيئة الحكومة الرقمية تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • المباني العمودية قرب مطار بغداد: خطر على سلامة الطيران وصحة المواطنين
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • افتتاح خط الطيران بين النجف والدمام
  • الطلب على الطيران يرتفع 11% خلال أبريل
  • دبي تستضيف قادة قطاع الطيران في الاجتماع السنوي لـ”إياتا” يونيو المقبل
  • حكومة أخنوش تنتقل للسرعة القصوى لتحقيق طفرة تاريخية في قطاع النقل الجوي والسككي والطرق السيارة بالمملكة
  • شراكة بين “الطيران المدني” و”الإيكاو” لتمكين الجيل القادم من المهنيين في صناعة الطيران