أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت، انتهاء المرحلة الأولى من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

إزالة كل صور التعديات

وأشار المحافظ إلى إزالة كافة صور التعديات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة، ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

كما أشار محافظ بني سويف إلى أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات على مدار تلك المرحلة الأولى من الموجة الـ22، قد بلغ 240 حالة، موزعة بواقع 118 حالة تعد على  أراضي أملاك الدولة بمساحة 19 ألف و905 متر، بالإضافة إلى إزالة 20 حالة تعد بزراعات غير جادة، على مساحة 517 فدانا من أراضي أملاك الدولة، بجانب إزالة 102 حالة تعد على مساحة 4 أفدنة و10قراريط و18 سهماً من الأراضي الزراعية ملكية خاصة.

الاستعداد للمرحلة الثانية من حملة إزالة التعديات

ولفت محافظ بني سويف إلى استمرار التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لاستئناف العمل في المرحلتين الثانية والثالثة لإزالة التعديات، مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد والتعديات على المجاري المائية ونهر النيل والري، وعدم التوقف أثناء الفترات الفاصلة بين كل مرحلة والتي تليها ضمن موجات الإزالة، وذلك وفق تنسيق وتعاون بين الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

يشار إلى أن الموجة الــ 22 من من حملات الإزالة، يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية خلال أشهر: يناير، فبراير، مارس، أبريل، وبدأت بالمرحلة الأولى والتي انتهت الخميس الماضي، ثم تليها المرحلة الثانية في الفترة من 24 فبراير الجاري إلى 15 مارس، وتختتم بالمرحلة الثالثة والمقرر عقدها في  الفترة من 23 مارس إلى 12 أبريل  2024.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة التعديات بني سويف محافظة بني سويف الموجة الـ22 املاك الدولة الأراضي الزراعية حالة تعد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إزالة 230 مقبرة مخالفة على أراضي أملاك الدولة بأبو زعبل في القليوبية

شنت الوحدة المحلية بأبو زعبل، التابعة لمركز ومدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، والتعدى بالبناء على أراضى أملاك الدولة، وبالتحديد بمنطقة جمعية النصر التابعة للوحدة المحلية.

وذلك بناء على توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتعليمات مجدى نجاح رئيس مجلس مدينة الخانكة، وبحضور اللواء محمد صحصاح المشرف على أعمال رئيس مركز ومدينة الخانكة، وصباح إبراهيم رئيسة الوحدة المحلية بأبو زعبل، والقسم الهندسى والأملاك بالوحدة.

وأوضح مجلس مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، فى بيان له، أنه تم إزالة عدد 230 مقبرة في المهد، والتى كان قد تم بنائها بالمخالفة بجمعية النصر بأبو زعبل علي مساحة 2300 م2 تقريبا، وتمت الإزالة بمعدات الوحدة المحلية وبحضور تأمين من قوات الشرطة، لردع المخالفين وكل من تسول له نفسه بالتعدى على أراضى أملاك الدولة.

قد شارك في الحملة كلا من ناصر عبد اللطيف نائب رئيس المدينة، وصباح إبراهيم رئيسة الوحدة المحلية بأبو زعبل، ومحمد علي مسئول الصحة والقسم الهندسي بأبو زعبل، وقسم الاشغالات والازالات والأجهزة المعاونة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 4 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • الشرقية: إزالة 11 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط: إزالة 32 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بمراكز القوصية وأبوتيج والبداري  
  • انتهاء المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لحملات إزالة التعديات ببني سويف
  • وزير الري: استمرار إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنيل
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 230 مقبرة مخالفة على أراضي أملاك الدولة بأبو زعبل في القليوبية
  • محافظ بني سويف: إزالة 272 حالة بحملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ23
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم