حذر رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، من الشائعات التي تنتشر حاليًا حول الموقف المصري من القية الفلسطينية ومخطط التهجير الذي تسعى إليه إسرائيل، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي أكدت مصر بشكل قاطع على موقفها الثابت من دعم الأشقاء الفلسطينيين، ومعارضتها لمخطط التهجير، إلا أن الشائعات ال تزال تحوم حولها من بعض القوى التي تستقي معلوماتها من غير مصادرها الرسمية.

وقال "صقر" في تصريحات صحفية اليوم إن مصر وهي تعارض مخطط التهجير، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتخذ اجراءات تشارك بها في جريمة التهجير الذي يكثف الاحتلال مساعيها لتنفيذها، لافتًا إلى أن تلك الادعاءات التي تعلقت ببناء مصر وحدات لإيواء الأشقاء الفلسطينيين في سيناء، تتعارض في المطلق مع الموقف المصري المعلن، وهو ما يكذب تلك الافتراءات.

وأضاف رئيس حزب الاتحاد، أن من المستغرب أن يدعي بأن مصر تشارك في مخطط التهجير، في الوقت الذي يمس هذا المخطط سيادة الدولة المصرية ويهدد أمنها القومي، وبما لا يدع مجالا للشك، فلا يمكن لمصر أن تساوم على أمنها القومي أو سيادتها على أراضيها.

وأشار المستشار رضا صقر، إلى أن مصر وهي تقف ضد مخطط التهجير، فإنها تدعم في الوقت ذاته حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، فقد كثفت مفاوضاتها وتحركاته الدبلوماسية في الفترات الأخيرة من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، وكذلك احماية الحقوق التاريخية للفلسطينيين عبر إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأشقاء الفلسطينيين الدولة المصرية العدوان على قطاع غزة حقوق الشعب الفلسطينى حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

البطولة: نهضة بركان ينهي موسمه بهزيمة في مواجهة الزمامرة

أنهى نهضة بركان الموسم الرياضي بهزيمة أمام نهضة الزمامرة بهدف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وتمكن الفريق البرتقالي من افتتاح التهديف خلال أطوار الجولة الثانية، عن طريق اللاعب عبد الله الزياني في الدقيقة 61، إلا أن فرحة البركانيين بالتقدم لم تدم طويلا، بعدما تمكن نهضة الزمامرة من تعديل النتيجة بعد ثمان دقائق بفضل اللاعب محمود بنحليب، في الوقت الذي لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن الزمامرة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق يوسف لكحل، منهيا بذلك اللقاء بانتصار فريقه بهدفين لهدف.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند 52 نقطة في الرتبة الثالثة.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية نهضة الزمامرة نهضة بركان

مقالات مشابهة

  • كنعاني: إيران ستتصرف بحزم دفاعاً عن أمنها ومصالحها الوطنية
  • القوات: رهان المعطّلين على عامل الوقت لانتخاب رئيس ممانِع لن يمرّ
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • ملك الأردن: لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين
  • ملك الأردن: لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم
  • عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" جعلت من الصحافيين الفلسطينيين هدفًا رئيسًا في غزة
  • إسماعيل مطر لـ«الاتحاد»: اعتزلت في الوقت الذي أريده رغم قدرتي على العطاء
  • البطولة: نهضة بركان ينهي موسمه بهزيمة في مواجهة الزمامرة
  • الشعبية تُحذر من مخطط أمريكي لفرض رؤية لما يُسمى اليوم التالي في قطاع غزة