كشف  النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية  بمجلس النواب أن هناك  إجتماع  يعقد غدا  يشمل كل طلبات الاحاطة التي أتت من عدد من المحافظات بخصوص  المباني الآيلة للسقوط   بسبب  المباني المخالفة "  . 

             
واصل   خلال     مداخلة  عبر  برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON  :على سبيل المثال  اثناء مناقشة   طلب إحاطة بمشاركة المحافظ في تلك المحافظة    تبين ان هناك برج في أحد المحافظات  12 دور رغم أن ترخيصه  أرضي بدورين  لحد  مالبرج مال وسيبدا في السقوط على العمارات  المجاورة وأنا بسال المسؤولين    بدء من رئيس المدينة وحتى المحافظة مستني إيه ؟  هيردوا يقولوا  عاملين خمسين محضر إزالة ومخالفات   مباني وجنح وقرارات وبنيجي نهد  يطلع تاني  وهو تجسيد للواقع  ".

 


أكمل : "   منظومة العمران يجب إدراجها على الحوار الوطني لانها تحتاج لنفرة أو إنتفاضة". 


منتقد الازالاات الجزئية قائلا : " مش فاهم يعني إيه إزالة جزئية ؟   والي بيعمل إزالة جزئية  إما يعود  لعدم قدرة  وهذا لايليق والي مش عارف يقوم بدوره يستقيل   أو فساد  الازالة الجزئية  ليست حلا هيرجع    هيعمل قمان مسلح وسيعرض المبنى  لخطر أكبر   ". 


واصل : الازالة الجزئية هي شرعنة لهذه المخالفات الامر معقد والمحليات ممكن ميكنش معاها  حلول مؤسسية مش بس خارج الصندوق المخالفة  عندما تحرر  تتم بمعرفة المحليات أو الزراعة وهي الجهة  والجهة تنفذ برجالة ومقاولين  وعشان ننفذ محتاجين فلوس   وقد لاتكون الامكانيات ". 


وذكر أن من يقوم   بالبناء المخالف بلطجي أو مسجل خطر  يقيم  المخالفة بغض النظر عن ذلك فأن الملف   يحتاج    وقفة كبيرة ومتعددة الفكر ولدينا رؤية وأفكار قابلة للتنفيذ ولكن يحتاج ذك     لقرار مؤسسي بقناعه على أهمية وخطورة هذا الملف  .


أتم : بكره الصبح هاخد موقف في البناء المخالف اللي في المقطم.. ولازم يتشال كله مش جزئيا. المواطن حتى الآن مش عارف ياخد رخصة للبناء داخل المدن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد السجيني الإدارة المحلية بمجلس النواب الإعلامية لميس الحديدي الحوار الوطني النائب أحمد السجيني برنامج كلمة أخيرة رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مصطفى حسني ينصح بـ4 أعمال مستحبة في يوم عرفة: لو مش عارف تدعي ردد ورايا

أجواء روحانية سعيدة يعيشها المسلمون في جميع أنحاء العالم خلال هذه الساعات، تزامنًا مع بلوغ يوم عرفة، الذي يعد واحدًا من أفضل أيام العام، لِما له من فضل عظيم، ويحرصون فيه على الإكثار من العبادات والأعمال الصالحة، بنية التقرُّب إلى الله؛ لذا ومع بلوغ يوم عرفة يمكن الإشارة إلى 4 أعمال مستحبة يجب على المسلم الإكثار منها خلال يوم عرفة، حسب توضيح الداعية الإسلامي مصطفى حسني.

4 أعمال مستحبة في يوم عرفة

أوضح الداعية الإسلامي مصطفى حسني، من خلال مطقع فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع «يوتيوب»، أن هناك 4 أعمال مُستحب للمسلم الإكثار منها خلال يوم عرفة، وهي:

1- الصيام.

2- الصدقة مهما كان المبلغ قليلًا؛ إذ أن ثوابه سيكون كبيرًا.

3- تأدية الصلاة في وقتها بالسُنَن والأذكار.

4- السماع عن فضل يوم عرفة.

4 أذكار مستحبة في يوم عرفة

كما أن هناك 4 أذكار مستحبة في يوم عرفة، وهي:

١- «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له المُلك وله الحمد وهو على كل شيء قدير» (100 مرة).

٢- «لا إله إلا الله»  (ألف مرة).

٣- «الصلاة على النبي» (ألف مرة).

٤ - «الاستغفار» (ألف مرة).

4 أدعية محبب ترديدها في يوم عرفة

كما أشار الداعية الإسلامي مصطفى حسني إلى 4 أدعية مستحب ترديدها في يوم عرفة؛ إذ تجعل مردديها من الفائزين في الحياة الدنيا والآخرة، فتحقق لهم الخير والرزق والستر والعافية، كما تغفر الذنوب والآثام، وهي:

1- «اللهُم اهدِني فيمَن هديت وعافِني فيمَن عافيت، اللهُم أبكي عيني من خشيتك، ورقّي قلبي لحُبك، وعلّمني علمًا يوصلني إليك ويُعرفني عليك .. اللهُم أعِني على ذِكرك وشُكرِك وحُشن عبادتك.. اللهُم يا مُثبّت القلوب، ثبّت قلبي على دينك».

2- «اللهُم حسِّن خُلُقي كما حَسَّنت خَلقي.. اللهُم اهدِني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرِف عني سيء الأخلاق لا يصرف سيئها إلا أنت».

٣- «اللهُم وسّع علينا في أرزاقنا حتى لا نمُد أيدينا إلا إليك ولا نتوكّل بقلوبنا إلا عليك.. اللهُم وصّل إلينا أرزاقنا بغير مهانة ولا مذلة، وسّع علينا في أرزاقنا مع تمام الستر واللُطف والعافية».

4- «اللهُم اشفِ أبداننا من الأوجاع والآلام واشفِ عقولنا من الحزن والمخاوف والأوهام».

مقالات مشابهة

  • 3 روايات قصيرة لأشرف العشماوي
  • نجل طارق عبدالعزيز يتذكره بكلمات مؤثرة: «هاموت وأترمي في حضنك»
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • محافظ الجيزة: فتح المجازر بالمجان للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك
  • مصطفى حسني ينصح بـ4 أعمال مستحبة في يوم عرفة: لو مش عارف تدعي ردد ورايا
  • إزاله 10 حالات تعد بالبناء المخالف بقري مركز المحلة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • تكريم أبطال فيلم رفعت عينى للسما بالكنيسة الإنجيلية بالمقطم
  • حي شرق يوقف ويزيل 19حالة مخالف بناء في الإسكندرية
  • بلدية الكويت: إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب في محافظة الجهراء