صحافة العرب:
2024-06-18@21:09:25 GMT

إليكم مقدمات نشرات الاخبار المسائية اليوم

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

إليكم مقدمات نشرات الاخبار المسائية اليوم

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن إليكم مقدمات نشرات الاخبار المسائية اليوم، مقدمة نشرة اخبار تلفزيون لبنان  ترجمة مفاعيل خماسية الدوحة لجهة انتخاب رئيس للبلاد لا تبدو وشيكة مع اتساع دائرة الفجوة الوطنية في وقت تترقب .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إليكم مقدمات نشرات الاخبار المسائية اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إليكم مقدمات نشرات الاخبار المسائية اليوم
مقدمة نشرة اخبار "تلفزيون لبنان" 

ترجمة مفاعيل خماسية الدوحة لجهة انتخاب رئيس للبلاد لا تبدو وشيكة مع اتساع دائرة الفجوة الوطنية في وقت تترقب الساحة المحلية عودة الموفد الفرنسي جان إيف لودريان.

ومع بدء العد العكسي لنهاية ولاية حاكم المركزي رياض سلامة يرتفع منسوب القلق من عودة سعر الصرف الى التفلت مع استبعاد مصادر مالية مواكبة إستقالة نواب الحاكم. في الغضون، تصويت البرلمان الأوروبي على إبقاء النازحين يتفاعل إذ رأت لجنة الشؤون الخارجية في القرار الاوروبي مخالفة لمقدمة الدستور واتفاقية اللاجئين. حدوديا، سجلت حال من التوتر بين الجيش اللبناني وجيش العدو الاسرائيلي في محور بلدة كفرشوبا وذلك بعدما أطلق جيش العدو عددا من القنابل الدخانية بإتجاه الأهالي بعد محاولتهم الإقتراب من الخط الحدودي. في السياق، تقدم منسقة الأمم المتحدة في لبنان الإحاطة السنوية عن تطبيق القرار 1701 الى مجلس الأمن تمهيدا للتجديد للقوات الدولية العاملة في لبنان في آب المقبل. وعلى نقيض المشهدين: السياسي والمالي المأزومين يواصل الموسم السياحي تحقيق ازدهار ملحوظ وفي سياقه تضيء المهرجانات سماء بلاد الأرز والليلة تنطلق مهرجانات بيت الدين في نسختها الأربعين  لتشكل مع باقي المهرجانات مشهدية فرح وثقافة وبيروت بدءا من اليوم ستكون على مدى ستة أشهر محط أنظار الشباب العرب مع افتتاح بيروت: عاصمة الشباب العربي للعام 2023.

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "ان بي ان" 

لا سيناريو سياسيا واضحا للإستحقاق الرئاسي وخصوصا أن الإجتماع الخماسي في الدوحة لم ينتج أي مفاعيل في الداخل اللبناني فيما جاء بيانه الختامي حمال أوجه وفتح الطريق أمام قراءات مختلفة.

أكثر هذه القراءات واقعية أن ظروف إنتاج حل خارجي للملف الرئاسي لم تتضح بعد وبالتالي لا مفر أمام الكتل النيابية والسياسية من الذهاب إلى الحوار من بابه الواسع. حوار مالي موضعي من نوع آخر دارت رحاه تحت قبة البرلمان على مسافة عشرة أيام من انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. ذلك أن نواب الحاكم الأربعة شاركوا اليوم في جلسة لجنة الإدارة والعدل للمرة الثانية هذا الأسبوع وتقدموا بخطة نقدية مالية تقوم على إعادة النظر في مشروع الموازنة وإقرار قوانين الكابيتال كونترول وإعادة هيكلة المصارف وحماية الودائع إضافة إلى التعاون بين مصرف لبنان ومجلس النواب والحكومة في ضبط سوق الدولار ووضعت الخطة تواريخ زمنية لتنفيذ كل هذه النقاط في مهلة أقصاها تشرين الثاني. وفي خلاصة الاجتماع، أعلن النائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري انه لم يتم التوصل إلى أية نتيجة كاشفا عن إنتظار ما يمكن أن تحمله نتائج الإتصالات التي سيجريها النواب خلال الأيام المقبلة لعرضها وإتخاذ الموقف المناسب على أساسها. وفي البرلمان، أعلنت لجنة الشؤون الخارجية النيابية توصياتها الخاصة بملف النزوح السوري والتي سترفع إلى البرلمان الأوروبي. التوصيات أكدت أن  القرار الأوروبي مخالف للدستور اللبناني وأشارت إلى إجماع الكتل السياسية على ضرورة إعادة النازحين إلى ديارهم وسجلت مأخذا على أكثر من منظمة لتقاعسها في إعطاء المعلومات اللازمة عنهم. أما المعلومات الواردة من الجنوب اليوم فسجلت توترا حدوديا تخلله استنفارات واستفزازات لجيش الإحتلال في موازاة تحدي أهالي كفرشوبا وبلديتها العدو في شق طريق بمحاذاة الجدار الإسمنتي الذي اقامه قبل ايام تحت جنح الظلام. الأهالي نجحوا في خطوتهم من دون أن يجرؤ العدو على اعتراضهم في منطقة لم تطأها أقدام اللبنانيين منذ سبعينيات القرن الماضي. هذا الأمر انعكس في كلام للرئيس نبيه بري أكد فيه أن ليس هناك من لغة يفهمها العدو الإسرائيلي الا لغة المقاومة لردع عدوانيته وشدد على تعزيز ثقافة الحوار والإستثمار على الإرادات الصادقة بيننا كأشقاء عرب وبيننا كأبناء وطن واحد وقال: لبنان إما يكون بلد العرب أو لا يكون.

  مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "ام تي في" 

حاكمية مصرف لبنان دخلت دائرة التجاذب السياسي والمناورات والمناورات المضادة ، تماما كرئاسة الجمهورية! الخطة المرسومة من اركان المنظومة الحاكمة كانت تقضي بتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان بدعم وبتغطية من القوى المسيحية الاساسية غير التيار الوطني الحر. لكن القوى المسيحية لم تتجاوب مع الطرح ، وبالتالي، الخطة لم تنجح. وهنا التبست  الامور. فنواب الحاكم تهيبوا الموقف بعدما اصبحت الكرة في مرماهم.

ووضعوا أمام الحكومة والبرلمان سلسلة شروط اقل ما يقال فيها إنها صعبة التحقق، حتى لا نقول تعجيزية. وهم تقدموا بخطة نقدية مالية عرضوها اليوم  امام لجنة الادارة والعدل ترتكز على اعادة النظر في مشروع الموازنة واقرار الكابيتال كونترول واعادة هيكلة المصارف ومعالجة الفجوة المالية اضافة الى امور كثيرة اخرى ينبغي تنفيذها قبل نهاية شهر تشر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مصرف لبنان

إقرأ أيضاً:

سكانها أعلنوا الموت المبكر.. إليكم كيف أصبحت الحياة في مستوطنة قريبة من لبنان

ذكر موقع "سكاي نيوز"، أنّ العمليّات العسكرية الحدودية التي تجري بين "حزب الله" وإسرائيل، أدّت إلى ضربة اقتصادية هائلة لمدينة صفد، وخصوصاً في الجانبين السياحي والتجاري.

وبحسب ما نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تُعدّ مدينة صفد إحدى المدن المهمة التي تتميّز بشوارعها وأسواقها المكتظة.

وبدأ الانهيار مع انتشار جائحة "كوفيد -19"، ومع تعافي المدينة نسبيا كانت العمليات العسكرية المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله على الحدود بمنزلة القشة التي قسمت ظهر البعير.

ونجحت صواريخ حزب الله في إلحاق خسائر كبيرة بالتجارة والسياحة في المدينة، فيما رفضت الحكومة الإسرائيلية من جانبها تعويض السكان.

وأوصدت متاجر المدينة أبوابها بسبب نقص العملاء والسياح حتى أن أحد أصحاب المحال علق لافتة كتب عليها: "نعلن بأسف الموت المبكر للسياحة والتجارة في صفد، والتي تم التخلي عنها في ساحة المعركة منذ أيام كوفيد حتى الآن من قبل دولة إسرائيل وبلدية صفد".

وبحسب الصحيفة العبرية تتكبد الشركات خسائر ما بين 20 إلى 30 ألف شيكل شهريا، فيما لا تزال ملزمة بدفع إيجارات المحلات وضرائب الأملاك والكهرباء.

وفي قطاع السياحة توقفت المعارض عن بيع ما تنتجه من شالات الصلاة والأوشحة التي كانت يتراوح سعرها ما بين 900 إلى 1600 دولار، في ظل دوي صفارات الإنذار قرب المنطقة باستمرار حتى غدت المعارض التي تزيد عن 300 معرض بالمدينة مهجورة.

ولجأت هذه المعارض إلى الاعتماد بشكل كبير على العملاء الذين يطلبون المنتجات عبر الإنترنت حيث يبحث العاملين بها على عملاء جدد عن بعد حتى يتحسن الوضع. (سكاي نيوز)      

مقالات مشابهة

  • فيديو لغارة جديدة على البرغلية... العدوّ استهدف سيارة هناك
  • عن الحرب مع لبنان... إليكم ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ قبل قليل
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية اليوم
  • نشرة السومرية.. العراقيون يقضون عيدهم بلا كهرباء وترجيحات بانشقاقات جديدة حول رئاسة البرلمان
  • إشكال كبير وتضارب.. إليكم ما حصل في الغازية (فيديو)
  • مناسك الحجاج ومنصب رئيس البرلمان وأزمة كركوك في نشرة السومرية
  • الحكيم: ضرورة حسم منصب رئاسة البرلمان بالتوافق لا التنافس داخل المجلس
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية
  • سكانها أعلنوا الموت المبكر.. إليكم كيف أصبحت الحياة في مستوطنة قريبة من لبنان
  • مقدمات النشرات المسائيّة