مصراوي:
2024-06-12@12:15:52 GMT

تغطية خاصة| انطلاق أولى الليالي المصرية السعودية

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

تغطية خاصة| انطلاق أولى الليالي المصرية السعودية


توافد على دار الأوبرا المصرية، منذ قليل، عدد كبير من الفنانين والسياسيين والمشاهير، لحضور الليلة الأولى من "ليال مصرية سعودية"، التي تقام في دار الأوبرا المصرية، وسط استعدادات وتجهيزات خاصة، حيث يحيي الحفل كل من محمد منير وشيرين عبدالوهاب وماجد المهندس.

ويقدم مصراوي تغطية خاصة لفعاليات أولى ليالي المصرية السعودية
مجدي الجلاد يحضر انطلاق أولى الليالي المصرية السعودية -(صور)

بعد قليل.

. انطلاق أولى الليالي المصرية السعودية بتوقيع منير وشيرين والمهندس

فنانون وسياسيون يتوافدون على دار الأوبرا لحضور أولى الليالي المصرية السعودية -(صور)

إسعاد يونس وآسر ياسين يصلان دار الأوبرا لحضور أولى الليالي المصرية السعودية -(صور)

عمرو دياب وليلى علوي يصلان دار الأوبرا لحضور أولى الليالي المصرية السعودية - (صور)

بالصور.. وصول تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية إلى دار الأوبرا المصرية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الليالي المصرية السعودية دار الأوبرا تركي ال الشيخ طوفان الأقصى المزيد أولى اللیالی المصریة السعودیة دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا

 

ضمن فعاليات الثقافة المصرية تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد صالون الاوبرا الثقافى بعنوان "العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية"  بمشاركة عازف العود ماريو سعيد

 

 و يحاوره الشاعر أشرف توفيق .. يتخلل الصالون عزف لمقطوعات موسيقية تقدمها  فرقة صول وذلك في السابعة مساء الأربعاء ١٢ يونيو على المسرح الصغير .

 


..تجدر الإشارة إلى أن الفنان ماريو سعيد، عازف عود ومؤلف موسيقي، تخرج في بيت العود العربي وبدأ عمله فيه كمدرس، أسس فرقته الموسيقية وقدم معها ومنفردا العديد من الحفلات الموسيقية في أماكن مختلفة...ومن المعروف ان أشرف توفيق كاتب وشاعر وسيناريست، ولد فى 6 يناير 1981 فى مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، وحاصل على ليسانس اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة المنصورة، أصدر العديد من الكتب والدواوين الشعرية: "مرسال لحبيبتى"، "مبسوطة يا مصر؟"، "لعل وعسى"، "م القلب"، "إلى القاهرة" وغيرها.

نبذة عن مبنى دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا

مقالات مشابهة

  • انطلاق محاكمة سفاح التجمع.. بعد قليل
  • وصول أسرة ضحية عصام صاصا لحضور أولى جلسات محاكمته
  • لحضور أولى جلسات محاكمته.. وصول سفاح التجمع الخامس المتهم بقتل 3 سيدات
  • وصول أسرة ضحية حادث عصام صاصا إلى محكمة الجنايات لحضور أولى جلسات محاكمته
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا
  • «يتلذذ بتعذيب فتيات الليل».. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس| بعد قليل
  • بعد قليل.. الجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة "صاصا" بتهمة دهس مواطن
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • بمشاركة كبار العلماء.. تغطية خاصة لوقفة عرفات على قناة «الناس»