أكد رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش، سعي الجامعة الدؤوب نحو مواكبة المعايير العالمية في برامجها العلمية، وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة من وظائف المستقبل عبر خطوات استراتيجية تُنفذها الجامعة على أرض الواقع. 


وأشار رئيس الجامعة -في بيان اليوم الاثنين- إلى أهمية دور الجامعات في استشراف المستقبل والاستعداد له، وذلك من خلال تقديم تعليم عالي الجودة وبرامج تعليمية مميزة تتوافق مع متطلبات العصر، موضحا أن جامعة العريش حللت الواقع ووضعت خططا مستقبلية تلبي متطلبات الوظائف الجديدة التي يتطلبها سوق العمل المحلي والعالمي.


وأكد أن الجامعة تُقدم العديد من البرامج المتميزة التي تتصف بالتميز والحداثة والعالمية، وتُحدث نقلة تعليمية لمستقبل أفضل ، لافتا إلى أن هذه البرامج تُركز على تخريج كوادر فنية مدربة على التعامل مع مختلف التحديات، بما في ذلك المشكلات البيئية المتنوعة، وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة من وظائف المستقبل لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


وأوضح رئيس جامعة العريش أن هذه الخطوات تُعدّ من أهم الخطوات التي تتخذها الجامعة كونها خطوات رائدة تُسهم في تحقيق التنمية المستدامة لمصر، وتُعزز من قدرة الجامعة على مواكبة التطورات العالمية في مختلف المجالات.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة العریش سوق العمل

إقرأ أيضاً:

لإعلان نتيجة الامتحانات في أسرع وقت.. توجيه مهم من رئيس جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

متابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني

واستهل الدكتور عبد الرازق دسوقي، أعمال المجلس بالاطمئنان على حُسن سير أعمال الامتحانات لمرحلتي البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024، مشددا على سرعة الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد حتى يمكن إعلان النتيجة في أقرب وقت.

ووجّه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بضرورة العمل على إبرام بروتوكولات تعاون مع قطاع الصناعة لتدريب طلبة جامعة كفر الشيخ، وربط البرامج الدراسية الجديدة بسوق العمل واحتياجاته.

تكثيف جهود محو الأمية وتعليم الكبار

وكلّف رئيس جامعة كفر الشيخ، بزيادة أعداد القوافل التنموية الشاملة التي تطلقها الجامعة في إطار تلبية احتياجات الأماكن الأكثر احتياجاً، والعمل على تسخير كل الإمكانيات لتقديم أفضل الخدمات، واستمرار تقديم الخدمات التوعوية والتثقيفية لمختلف القضايا الصحية والمجتمعية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لتعليم الحرف اليدوية، وتكثيف الجهود المبذولة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد رئيس الجامعة، على تعظيم الاستفادة من الأجهزة العلمية والمعامل البحثية بكليات ووحدات جامعة كفر الشيخ المختلفة، ودعوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين للمشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في إطار تحقيق الأهداف المتعلقة بالتنمية المستدامة.

تعزيز التصنيف الدولي للجامعة

طالب رئيس جامعة كفر الشيخ، مجلس عمداء كليات الجامعة، بضرورة العمل على تعزيز التصنيف الدولي للجامعة والذي يبرز تميزها الأكاديمي البحثي والتعليمي، ومواصلة بذل الجهود لتحقيق الاعتماد البرامجي والمؤسسي، ودعوة أعضاء هيئة التدريس للتقدم لرئاسة وعضوية اللجان العلمية الدائمة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأمير محمد بن فهد تتقدم 77 مركزًا في قائمة أفضل الجامعات العالمية
  • لإعلان نتيجة الامتحانات في أسرع وقت.. توجيه مهم من رئيس جامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين
  • رئيس بنك التنمية الجديد: مصر تمتلك تجربة رائدة فيما يتعلق بمشروعاتها القومية
  • رئيس بنك التنمية الجديد: مصر تمتلك تجربة رائدة في مشروعاتها القومية لدعم الاقتصاد المحلي
  • جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية
  • لمواكبة التطور في تطبيق المعايير المحاسبية الدولية.. "المصري للتأمين" يوضح مفهوم معيار 17
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. و"عمداء الكليات": ملتزمون بمعايير الجودة العالمية
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. والعمداء: ملتزمون بمعايير الجودة العالمية