(CNN)--  تدخل روسيا عامها الثالث من الحرب في أوكرانيا بكمية غير مسبوقة من الأموال في خزائن حكومتها، مدعومة بمبيعات قياسية من النفط الخام إلى الهند بلغت 37 مليار دولار في العام الماضي، وفقا لتحليل جديد.

وخلص التحليل الذي أجراه مركز أبحاث الطاقة والهواء النظيف  (CREA)، والذي تمت مشاركته حصريا مع شبكة CNN، إلى أن بعض النفط الخام تم تكريره من قبل روسيا ثم صدرته الهند إلى الولايات المتحدة كمنتجات نفطية تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.

ويأتي هذا التدفق للمدفوعات، الذي يعود بالنفع على موسكو في نهاية المطاف، من زيادة الهند مشترياتها من الخام الروسي بما يزيد عن 13 ضعف الكميات التي كانت عليها قبل الحرب، وفقا للتحليل.

وقال التحليل إن ذلك "يرقى إلى تدخل نيودلهي، الشريك الاستراتيجي للولايات المتحدة، لاستبدال مشتريات النفط الخام من قبل المشترين الغربيين، والتي انخفضت بسبب العقوبات المفروضة على روسيا جراء غزوها لأوكرانيا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أسعار النفط الأزمة الأوكرانية الإدارة الأمريكية الجيش الروسي الحكومة الأوكرانية الحكومة الروسية العقوبات على روسيا النفط

إقرأ أيضاً:

كاميرون يطالب باحتجاز الناقلات الحاملة للنفط الروسي

طالب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، باحتجاز الناقلات التي تحمل النفط الروسي، وفي مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا، اقترح احتجازها في الموانئ الإيطالية.

وقال كاميرون: "يجب علينا البحث عن سفن أسطول الظل الذي ينقل النفط الروسي بشكل غير قانوني حول العالم، واحتجازها. أرغب أن يتم احتجاز هذه الناقلات في كل مرة تقترب فيها من أي ميناء إيطالي. يجب علينا مطاردة واصطياد كل شيء له علاقة مع روسيا: المال والنفط يجب وقف الغاز والسفن - كل ما يسمح للآلة العسكرية الروسية بالعمل".

إقرأ المزيد بريطانيا توسع قائمة العقوبات ضد روسيا

وشدد كاميرون كذلك على ضرورة فرض عقوبات على الشركات من دول أخرى، مثل إسرائيل وقرغيزستان والصين وتركيا، التي زعم بأنها تزود روسيا بمواد مزدوجة الاستخدام.

في وقت سابق، وسعت السلطات البريطانية، قائمة عقوباتها ضد روسيا وأضافت إليها أكثر من 40 بندا جديدا لتشمل شركات وأفرادا من روسيا وعدة دول. وشملت العقوبات 11 شركة من إسرائيل وقرغيزستان والصين والإمارات وسنغافورة وتركيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • علماء يستخلصون النفط من النفايات البلاستيكية
  • روسيا.. ابتكار وحدة لاستخلاص النفط من النفايات البلاستيكية بمساعدة الماء
  • كاميرون يطالب باحتجاز الناقلات الحاملة للنفط الروسي
  • أسعار النفط تتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين
  • رغم التراجع .. أسعار النفط تتجه نحو تسجيل أفضل أسبوع لها منذ أكثر من شهرين
  • إنتاج روسيا من النفط يتجاوز حصتها في اتفاق أوبك
  • مركز "إثراء" يحدد آخر موعد للتسجيل في "تحديات تنوين"
  • وزارة الطاقة الروسية: روسيا أفرطت في إنتاج النفط في مايو
  • ‏رويترز: عقوبات بريطانية تستهدف السفن في "أسطول بوتين السري" والمؤسسات في قلب النظام المالي الروسي
  • المبروك يرد على بن قدارة ويتحفظ على مراسلته حول تأخر مرتبات قطاع النفط