اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء عدة مدن ومناطق بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع مقاومين فلسطينيين.

وقالت مصادر محلية، إن شابا أصيب بالرصاص الحي فجر الثلاثاء، خلال مواجهات مع الاحتلال في مدينة طوباس.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، منتصف الليلة، مدينة طوباس من مدخلها الشرقي، وانتشرت في عدة أحياء، كما دفعت بجرافة وتعزيزات عسكرية، مع اندلاع اشتباكات وانفجارات في أحياء المدينة.


♦️اشتباكات مستمرة وعنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في #طوباس.#غزة #طوفان_الاقصى #حرب_غزة #فلسطين #المقاومة

قدس فيد pic.twitter.com/RNljDyYrkY — ???? Maram Mayed (@MaramMayed) February 20, 2024
وشهدت مدينة رام الله اقتحام قوات تابعة للاحتلال الإسرائيلي حي الطيرة في المدينة، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، دون أن يبلغ عن أي إصابات.

والليلة الماضي، أصيب شاب بشظايا رصاص وعشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، الأمر الذي أسفر عن إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، إضافة لإصابة شاب بشظايا رصاص في صدره، نقل إثرها إلى أحد المراكز الطبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مواجهات فلسطينيين فلسطين الاحتلال مواجهات الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية برفقة جرافات عسكرية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس أول أيام عيد الأضحى 2024 رئاسة الجمهورية: السيسي يتوجه إلى السعودية اليوم لأداء فريضة الحج الوضع في غزة

قالت إيناس حمدان، مسؤولة بمكتب إعلام أونروا في غزة، إن الظروف الإنسانية في قطاع غزة تنتقل من سيئ إلى أسوأ مع مرور الأيام، وساعات الحرب لا تزال مستمرة وتدخل الشهر التاسع، وهناك كوارث على كل الأصعدة سواء الصعيد البيئي والصحي والغذائي.

وأضافت "حمدان"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لاتزال هناك قيود تفرض على دخول المساعدات ما يدخل من مساعدات وشاحنات تحمل إمدادات إغاثية قليلة مقارنة بالحاجات الضرورية والملحة للمدنيين.

وأشارت إلى أن الوضع الصحي تدهور بشكل كبير، وليس هناك استطاعة سوى تشغيل 6 عيادات ومراكز صحية تابعة للأونروا، في ظل انهيار للمنظومة الصحية وخروج معظم المشافي عن الخدمة، وهناك انتشار للأمراض والأوبئة نظرا لتلوث المياه وقلة الأدوية والمستلزمات الطبية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم بلدات بجنين والخليل ورام الله واشتباكات مع مقاومين
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى خلال خطبة الجمعة ويمنع عددًا من المصلين من دخوله
  • الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى خلال صلاة الجمعة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية بالضفة الغربية
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية
  • الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية برفقة جرافات عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة وتوسع اقتحاماتها بالضفة