صدى البلد:
2024-06-06@16:11:01 GMT

ماذا يفعل تناول الشاي في مستويات الكوليسترول لديك؟

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

تناول الشاي يمكن أن يؤثر بشكل محدود على مستويات الكوليسترول في الجسم، الشاي، بشكل عام، يحتوي على مركبات معروفة باسم البوليفينولات، وهي مضادات الأكسدة التي يشتهر بها. 

حزب المصريين: إيجبس 2024 رسالة إلى العالم بحق شعوب أفريقيا في الطاقة النظيفة بسبب مشاجرة.. إصابة 18 شخصا باختناق في الدقهلية ماذا يفعل تناول الشاي في مستويات الكوليسترول لديك؟

وبحسب ما نشره موقع medicalnewstoday،أن هذه المركبات يعتقد أنها تمتلك بعض الفوائد الصحية، بما في ذلك القدرة المحتملة على تخفيض مستويات الكوليسترول.

وفيما يتعلق بالكوليسترول، هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن تناول الشاي الأخضر بانتظام قد يعزز تخفيض مستويات الكوليسترول الضار المعروف بـ LDL (الليبوبروتين منخفض الكثافة)، وقد يزيد من مستويات الكوليسترول الجيد المعروف بـ HDL (الليبوبروتين عالي الكثافة).

ومع ذلك، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن تأثير الشاي على مستويات الكوليسترول قد يكون طفيفًا ويعتمد على عوامل أخرى مثل نمط الحياة العامة والتغذية العامة. بالإضافة إلى ذلك، قد يتأثر التأثير بنوع الشاي وطريقة التحضير والكمية المستهلكة.

لذا، إذا كنت تعاني من مشاكل في مستويات الكوليسترول، فمن الأفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتقييم الحالة الفردية ووضع خطة غذائية مناسبة للتحكم في مستويات الكوليسترول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشاي الكوليسترول مستويات الكوليسترول في الجسم مضادات الأكسدة مستويات الكوليسترول نمط الحياة العامة فی مستویات الکولیسترول تناول الشای

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في أكل اللحوم

تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك 2024، الذي يشتهر «بعيد اللحمة»، فبالرغم من الفوائد الصحية للحوم الحمراء نظرا لاحتوائها على البروتين إلا أن الإفراط في تناولها يسبب العديد من المشكلات.

لذا خلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، ماذا يحدث لجسمك عند تناول كميات كبيرة من البروتين، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

تحذير من الإفراط في أكل اللحومماذا يحدث لجسمك عند تناول كميات كبيرة من البروتين1-رائحة فم كريهة

عند تناول المزيد من البروتين، فإن الجسم يدخل مرحلة تسمي «الكيتوزيه»، حيث يبدأ في حرق الدهون للحصول على الوقود بدلاً من الكربوهيدرات العادية، كما أن الجسم عندما يحرق الدهون، ينتج أيضاً مواد كيميائية تسمى الكيتونات التي يمكن أن تترك الفم برائحة كريهه تشبه رائحة مزيل طلاء الأظافر.

2-فقدان المزاج

يحتاج العقل المزيد من الكربوهيدرات لتحفيز إنتاج هرمون السيروتونين وتنظيم المزاج، لذلك فإن تجريد النظام الغذائي منها وتناول المزيد من البروتين يحدث تعكر للمزاج وينخفض الشعور بالسعادة.

تحذير من الإفراط في أكل اللحوم3-حدوث إمساك شديد

تساعد صدور الدجاج واللحوم الحمراء والأسماك والجبن علي نمو العضلات، ولكنها لا تقدم الألياف التي يحتاجها الجهاز الهضمي لمساعدته علي هضم الطعام، مما يؤدي إلي حدوث الانتفاخ والإمساك الشديد.

فيحتاج الجسم إلي المزيد من الألياف والكربوهيدرات لمساعدته علي الهضم، حيث تشمل الحبوب التي تحتوي علي الكثير من الكربوهيدرات المعقدة الحبوب الكاملة، والفاصوليا، والخضروات، والفاكهة.

اقرأ أيضاًما حكم الصيام في أيام عيد الأضحى.. «الإفتاء» تجيب

موعد أجازة عيد الأضحى 2024.. 9 أيام متواصلة لكل الموظفين

مقالات مشابهة

  • أطعمة لا يفضل تناولها بعد العلاج مباشرة
  • أطعمة لا ينبغي تناولها مع بعض الأدوية!
  • الأعراض والوقاية.. احذر من ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • كيف تؤثر العادات الخاطئة على مستوى الكوليسترول في الدم؟
  • ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في أكل الملح؟.. تأثيره على العظام والمعدة
  • هل الصيام المتقطع آمن لمرضى السكري؟.. أطباء يحسمون الجدل
  • يحمي من أمراض القلب| فوائد تناول الشوفان للجسم
  • طبيب يقدم 4 نصائح مهمة تمنع احتشاء عضلة القلب بشكل متكرر
  • مع اقتراب عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في أكل اللحوم
  • تحذيرات من الإفراط في المكملات الغذائية