عقد الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، اجتماعا موسعا بحضور المديريات الخدمية بالمحافظة ومسئولي التخطيط والمتابعة وذلك لمناقشة المشروعات المقترح تنفيذها في الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم 2024- 2025 ، وفقًا للأولويات واحتياجات المواطنين  .

وأشار المحافظ، إلى أن الخطة الاستثمارية تم ادراجها من أجل تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين، حيث يتم وضع المشروعات في الخطة بعد دراسة ميدانية من أرض الواقع مبنية على أسس علمية وموضوعية ومدى أولوياتها، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية .

وأوضح رحمي أن المحافظة تحرص على تنفيذ مشروعات خدمية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الخطة الجديدة ستشهد إدراج العديد من المشروعات التي تعود بالنفع على المواطنين.

 

 

 

وعلى صعيد أخر اكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال جولته التفقدية مساء اليوم لمتابعة اعمال التطوير بحديقة الاندلس ، ان الحديقة أغلقت أبوابها امام الزائرين لتنفيذ خطة تطويرها من خلال صندوق مصر السيادي ورفع كفاءة جميع خدماتها، بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، مع الحفاظ على طابعها الأثري والنباتات والأشجار النادرة، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفسا للمواطنين، حتى تكون حديقة الاندلس على غرار الحدائق العالمية وتقع الحديقة على مساحة 21000م2 بما يعادل 5 أفدنة تقريبا.
فتمت إعادة تخطيط الحديقة واستغلال بعض المناطق المهملة في إنشاء قاعة مناسبات مفتوحة ومجموعة من المطاعم والكافيتريات وحديقة مرتفعة للشاي، كما تم انشاء منطقة ألعاب الأطفال لتعظيم إيرادات الحديقة ولتوفير كامل الخدمات، التي تضمن إتاحة الفرصة لروادها بقضاء يوم كامل فيها.
وأكد المحافظ خلال الجوله حرصه على متابعة المشروع  مشددًا على تذليل كافة المعوقات التي تعوق إنهاء الأعمال من خلال التنسيق بين كافة الجهات المعنية ومتابعة حلها والتعامل الفوري معها، مشيرا إلى حرصه الشديد على سرعة الانتهاء من المشروعات التي ستعود بالنفع على أهالي المحافظة، وأضاف محافظ الغربية انه تم الانتهاء من اعمال الانشاءات بالحديقة بنسبة تجاوزت ال95 % والمتبقي تشغيل أنظمة الحديقة من الشبكات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية يناقش سياسية الجديدة مقترح الخطة الاستثمارية متطلبات المواطن الخطة الاستثمارية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستعرض الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق في المراكز

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني لمتابعة خطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية بالتعاون مع وحدة الرصف و مديرية الطرق ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالى، مشدداً الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية والانتهاء من الأعمال المقررة، وفق التوقيتات الزمنية المحددة، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق الأهداف المنشودة لمسار التنمية الشاملة.

رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، جهودها في رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية، حيث تابع الدكتور رجب قياتي أعمال رفع كفاءة الطرق بالمنطقة الثانية بالمدينة (منطقة صلاح سالم) وتفرعاتها فى 25 شارعاً بإجمالي طول 7 كم تقريباً، ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، وذلك بعد انتهاء أعمال الاحلال والتجديد بمرفق المياه والصرف الصحي، كما تابع الانتهاء من تركيب بلاط الانترلوك بعدد من شوارع حى غرب المدينة، ، تسهيلاً لحركة السير والمرور بتلك الشوارع وعودة المظهر الجمالي لشوارع المدينة.

تيسير حركة سير المواطنين والمركبات

وفي مركز سمالوط، تابع الدكتور سعيد محمد رئيس المركز، أعمال رفع كفاءة الطرق بحي شمال المدينة، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية حيث تم استكمال أعمال الرصف بشارع بورسعيد (طريق مصر - أسوان الزراعى ) من الكوبري الجديد حتى ميدان الحصان بطول كيلو و 200 متر، مؤكداً على سرعة تنفيذ الأعمال لتيسير حركة سير المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة والقرى .

كما تفقد تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة ملوي، يرافقه المهندس أحمد حسن مدير عام مديرية الطرق والنقل بالمنيا، شارع المجيدي لمراجعة الأعمال قبل بدء الرصف وتلافى بعض الملاحظات وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالى، كما تابع رئيس المركز أعمال دهان وتجميل الأرصفة والبلدورات بشارع العرفانى وتونى بك ، لرفع كفاءة أعمال النظافة والتجميل الدورية التي تتم بشوارع مدينة ملوى للارتقاء بمستوى الحضاري والجمالي لمدينة ملوي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: يوجه بسرعة تشغيل المشروعات المنتهية حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات
  • محافظ أسيوط يناقش الإستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يناقش مع مسئولي البنك الأهلي مناقشة استغلال أراضي المحافظة
  • محافظ القليوبية يناقش ما تم انجازه فى ملف التصالح على مخالفات البناء
  • قنا تبذل مساعي لإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية بمركزين
  • الداودي يستعرض مشروعات الربع الأخير من الخطة الاستثمارية لمركزى قنا وأبوتشت
  • "الداودي" يستعرض موقف مشروعات الخطة الاستثمارية لمركزي قنا وأبو تشت
  • محافظ المنيا يتابع خطة الرصف على مستوى مراكز المحافظة
  • محافظ المنيا يتابع المعدل التنفيذي لمشروعات الرصف بجميع المراكز
  • محافظ المنيا يستعرض الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق في المراكز