وقعت شركة هواوي، الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، برتوكول تعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وذلك بهدف دمج خبرات وامكانيات هواوي العالمية في توفير خدمات وتقنيات ذكية في قطاع الطاقة والبترول. 
‎شهد توقيع الاتفاقية المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، حيث قام بتوقيعها جوش زاهو، رئيس قطاع البترول بشركة هواوي مصر، وعلاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وبحضور لفيف من قيادات الشركتين.


‎يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية شركة هواوي التي تستهدف المساهمة في دعم التحول الرقمي للقطاع في إطار استراتيجية مصر للتحول الرقمي 2030. 
‎تم توقيع بروتوكول التعاون على هامش مشاركة هواوي للمرة الرابعة على التوالي في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2024" تحت شعار "إطلاق العنان لاستدامة الطاقة وتكامل نقل البيانات”
عبر جوش زاهو، رئيس قطاع البترول بشركة هواوي: "تلتزم شركة هواوي بتقديم كافة الحلول التي تتوافق مع المعايير العالمية الخاصة بالتحول الرقمي واستخدام الأدوات التقنية في قطاع الطاقة والبترول. ونثق بأن تعاوننا مع الهيئة العامة المصرية للبترول سيساهم في تحقيق نقلة نوعية في القطاع، ويدعم جهود مصر لتحقيق التنمية المستدامة، والتقدم والازدهار لهذا القطاع".
‎أعرب علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة المصرية للبترول عن سعادته بتوقيع مذكرة التعاون مع شركة هواوي، قائلا: "تحرص الهيئة على التعاون مع شركة هواوي الرائدة والتي تقدم الحلول المبتكرة لدعم التحول الرقمي لقطاع الطاقة والبترول بالهيئة. وأضاف: "التعاون فيما بيننا سيمكننا من تحقيق الأهداف التي نسعى إليها ومنها توفير أحدث الحلول والتقنيات الذكية بالهيئة، والتي ستمكننا من رقمنة قطاعات الهيئة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الطاقة شرکة هواوی

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يناقش خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. الأحد

يستأنف مجلس النواب جلساته  الاحد برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتستمر الجلسات لمدة يومين الأحد والإثنين ٢ و٣ يونيو ٢٠٢٤ .

ويتضمن جدول الجلسات مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

بالاضافه الى مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل دي سي وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ١٤٨ لسنة ٢٠٠٤ المعدل بالقانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠٠٩ والقانون رقم ١٢٢ لسنة ٢٠١٤ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية (ج.م.ع) ومشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة آي بي آرترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الامتياز الصادرة بالقانون رقم ١٥٥ لسنة ١٩٦٣ المعدل بالقانون رقم ١٧٢ لسنة ٢٠٠٥ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة يدما العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع) وايضا مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إتش بي إس إنترناشيونال إيجيبت لميتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ٢١٣ لسنة ٢٠١٤ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع) ومشروع قانون آخر بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم إنترناشيونال كومباني إس. إيه. لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٧ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

 

كما تنظر الجلسات قرار رئيس الجمهورية رقم ٣٤ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إسبانيا لتوريد عدد ٧ قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو.


 

مقالات مشابهة

  • عقار يشدد على ضرورة توفير إحتياطي البترول والكهرباء
  • وزير البترول يفتتح توسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • وزير البترول يفتتح التشغيل التجريبي لتوسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • افتتاح محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في السويس
  • وزير البترول: نحرص على دعم محافظة السويس الباسلة بمختلف الخدمات
  • غدا.. مجلس النواب يقر مشروع الموازنة العامة للدولة 2024/ 2025
  • بالفيديو.. شركة “sales force” تستعرض استراتجيتها الحديثة بمعرض جيتكس أفريقيا
  • مجلس النواب يناقش خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. الأحد
  • مجلس النواب يستأنف جلساته العامة الأحد القادم
  • مجلس النواب يناقش الموازنة العامة للعام المالي الحالي الأحد المقبل