نظمت جامعة الملك سلمان الدولية، الملتقى التوظيفي الأول بمشاركة كبرى الشركات الرائدة في سوق العمل، وافتتح الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة، الملتقى، بمقر الجامعة بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعدد من قيادات المحافظة والقيادات الجامعية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة من التخصصات المختلفة.

وقالت الجامعة في بيان صحفي اليوم، إن عدد المشاركين في الملتقى بلغ نحو 50 شركة في العديد من المجالات المختلفة حيث ترتبط الجامعة مع الكثير من هذه الشركات بشراكات استراتيجية وتعاون في ميادين مختلفة.

تخريج دفعة من الطلاب بكليات مختلفة

وأضافت الجامعة، أن المجالات التي استهدفت الطلاب المشاركين في الملتقى التوظيفي لتأهيلهم لسوق العمل كانت متنوعة، خاصة أن جامعة الملك سلمان تستعد  لتخريج دفعة من طلابها خلال العام الحالي والتي تشمل مجال السياحة والضيافة والهندسة وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي والصناعات التكنولوجية، والعلوم الإدارية والفنون والتصميم، وصناعة الأدوية والزراعات الصحراوية واللغات والترجمة والطب البيطري.

وأشارت الجامعة إلى أنها تسعى من خلال تنظيم الملتقى إلى دعم الطلاب في سوق العمل وفق المسار العملي الصحيح وربط الجامعة بسوق العمل والتوازن ما بين المعارف والمهارات وتأهيل خريج يمتلك من القدرات ما يجعله قادرا على مواجهة التطورات في المجالات المختلفة.

عدد من قصص النجاح والخبرات التي تساعد الطلاب

واستعرض المشاركون من رواد الأعمال عدد من قصص النجاح والخبرات التي تساعد الطلاب والخريجين على الانخراط في سوق العمل، وشمل الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات، فضلاً عن تنظيم عدة محاضرات تعريفية لبناء المسار الوظيفي وتطوير المهارات، وورش الإرشاد والتوجيه ومحادثات العمل المهنية، لخلق فرص عمل وتوسيع نطاق الطلاب المعرفي للمسار الوظيفي المحتمل في تخصصاتهم؛ ونقل الطلاب إلى تجارب حقيقية للبحث عن الوظيفة المناسبة، والعثور على المعلومات حول الوظائف الشاغرة، وإجراء مقابلات عمل.

وفي ختام فعاليات الملتقى، أعلن أصحاب وممثلي الشركات نجاح الهدف من الملتقى، بتوفير فرص عمل فعلية للطلاب المشاركين في الملتقى من مجالات السياحة والألسن والصناعات التكنولوجية والزراعة والعلوم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الأهلية الجامعات الخاصة الجامعات

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بكوم حماده

أطلقت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة دمنهور، اليوم الخميس، قافلة طبية توعوية لقرية بيبان مركز كوم حماده، تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، والدكتور ماجد شعلة قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وشارك في القافلة عدد من المتخصصين، وتم توقيع الكشف الطبي على 1300مواطن  من أهالي القرية في مختلف التخصصات و تم الكشف على عدد  (٢٥٠)حالة أمراض باطنة، (٢٢٠)حالة رمد، (١٠٠) حالة عظام، (١٧٥) حالة أمراض جلدية،  (٣٦٠) حالة أطفال(١٣٠) نساء وتوليد، (٦٠) حالة أسنان.  وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى.

وقام شباب أسرة الجوالة بالجامعة، بمشاركة عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتنفيذ حملة للتوعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات ، كما تم توزيع منشورات دعائية عن الإدمان ومخاطر التعاطي وطرق العلاج والتأهيل النفسي. 

من جانبه أشار الدكتور ماجد شعلة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنظيم هذه القوافل يأتي إستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، مؤكدا حرص جامعة دمنهور علي توفير المزيد من الرعاية والإهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، و المشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية، وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين في المناطق والقرى الأكثر إحتياجًا بالمحافظة، وذلك إنطلاقا من الدور المجتمعي والتنموي والخدمي للجامعة ومسئولياتها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • «نسائية أم القيوين» تنظم ملتقى «الصحة النفسية»
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بكوم حماده
  • طارق دسوقي: الفن يحارب الجهل في المجتمع بزيادة الوعي
  • وظائف خالية للإناث في إحدى شركات التمويل.. اعرف الموعد والشروط المطلوبة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف خالية بمرتبات مجزية.. اعرف الشروط
  • جامعة دنماركية تستجيب للطلاب وتسحب استثماراتها في المستوطنات الإسرائيلية
  • رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني لتأهيل الطلاب والخريجين
  • رئيس جامعة بنها: تعميم إنشاء مراكز التطوير المهني لتأهيل الطلاب لسوق العمل