البوابة:
2024-05-23@19:22:57 GMT

أسهل طريقة لتحضير التمر بالشوكولاتة

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

أسهل طريقة لتحضير التمر بالشوكولاتة

البوابة - تتضمن وصفة التمر بالشوكولاتة تمر المجهول المحشو بالمكسرات والمغطى بالشوكولاتة المذابة للحصول على أفضل حلوى صحية. ما عليك سوى 4 مكونات لتحضيرها، كما أنها نباتية وخالية من الغلوتين أيضًا!

إذا كان لديك حساسية من المكسرات أو تفضل بديلاً خاليًا من المكسرات، يمكنك أيضًا استخدام البذور والطحينة بدلاً من ذلك أيضًا.

أسهل طريقة لتحضير التمر بالشوكولاتة


المكونات:

تمر المجهول، وهو نجم هذه الوصفة. فهو غني بالحلاوة وله طعم يشبه الكراميل.زبدة الجوز، تضاف داخل التمر. من الأفضل دائمًا استخدام زبدة الجوز الطبيعية التي لا تحتوي على أي مكون إلى جانب الجوز نفسه، وربما ملح البحر. يمكنك إما صنعها بنفسك أو شرائها. لقد استخدمت هنا زبدة البندق وزبدة اللوز وزبدة الفول السوداني. لجعل هذه الوصفة خالية من المكسرات، استخدمي زبدة البذور أو حتى الطحينة بدلاً من ذلك.المكسرات، يتم إضافة حبة جوز كاملة داخل التمر كمفاجأة صغيرة في المنتصف ولإضفاء القرمشة. أحب أن أقوم بإقران التمر المغطى بالشوكولاتة بنفس الجوز بداخل زبدة الجوز التي أستخدمها. يمكنك حتى تجربة خلطه وإضافة جوز مختلف من الداخل عن الزبدة المستخدمة. المكسرات الأخرى التي يمكنك استخدامها هي الفستق، والجوز أو حتى الكاجو.الشوكولاتة، لا يمكنك تناول التمر بالشوكولاتة بدون الشوكولاتة! لا توجد قاعدة بشأن نوع الشوكولاتة التي يجب استخدامها. أنا شخصياً أحب استخدام الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 85% كاكاو. كلما زادت نسبة الكاكاو، فهذا يعني أنها أكثر ثراءً في طعم الشوكولاتة الداكنة ومضادات الأكسدة وتحتوي على كمية أقل من السكر أيضًا. يمكنك بالطبع استخدام نسبة أقل من الشوكولاتة الداكنة أو حتى استخدام الشوكولاتة شبه الحلوة أو شوكولاتة الحليب أو الشوكولاتة البيضاء أو رقائق الشوكولاتة.الطبقة العلوية، أحب تزيين تمر الشوكولاتة إما بالمكسرات المطحونة أو حتى بملح البحر.
 

كيفية صنع التمر بالشوكولاتة
الوقت اللازم: 20 دقيقة

تذوب الشوكولاتة باستخدام طريقة الغلاية المزدوجة أو الميكروويف.باستخدام سكين أو أصابعك، قطعي التمر بعناية بشكل طولي لفتح النواة وإزالتها. تأكد من عدم قطع التمر بالكامل من الجانب الآخر على صينية مع إزالة النوى.تضاف ملعقة صغيرة من زبدة الجوز داخل التمر وتوزع على الجانبين ثم يضاف الجوز في وسط التمر على صينية لتظهر حشوة زبدة الجوز والجوز الموضوع بداخله.أغلقي التمر واغمسيه في الشوكولاتة المذابة باستخدام أصابعك أو باستخدام عود أسنان. تأكدي من أنها مغلفة بالكامل واتركي الشوكولاتة الزائدة تتساقط ثم ضعيها على صينية بها ورق زبدة، ثم قومي بغمس التاريخ في الشوكولاتة المذابة.رشي المكسرات المطحونة أو الملح الرقيق على التمر ثم جمديها لمدة 20-30 دقيقة حتى تتماسك الشوكولاتة. يمكنك بعد ذلك الاستمتاع بتمر الشوكولاتة!

نصائح للحصول على أفضل أنواع الشوكولاتة

التحضير المسبق سيسهل العملية.استخدم التمر الكامل بدلاً من التمر منزوع النوى وقم بإزالة البذور بنفسك. عادة ما يكون التمر منزوع النوى جافًا من الداخل
تحمص المكسرات مما يجعل طعمها أفضل بكثير.في حالة إذابة الشوكولاتة في الميكروويف، استخدمي وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف. قومي أيضًا بإذابة الشوكولاتة على مراحل وحركيها حتى لا تحترق.أضيفي زيت جوز الهند إلى الشوكولاتة المذابة لمساعدتها على التماسك بشكل أسرع. أنا شخصياً لا أفعل هذا لأن يتم وضعه في الثلاجة يكفي.ضعي التمر المغطى بالشوكولاتة على ورق زبدة حتى لا يلتصق في القاع. يمكنك أيضًا استخدام ورقة الخبز أيضًا.أضيفي المكسرات بينما الشوكولاتة لا تزال تذوب ولم تتماسك. وذلك حتى تلتصق المكسرات المطحونة أو الملح بالتمر عند تجميده.

المصدر: cookingwithayeh.com/chocolate-dates

اقرأ أيضاً:

7 أطباق شهية من جنوب افريقيا

10 أطباق رائعة من المطبخ الكوري

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التمر الشوكولاتة المكسرات أو حتى

إقرأ أيضاً:

أسهل طريقة لعمل كيكة موكا بالكاكاو

كيكة موكا بالكاكاو من الحلويات اللذيذة التي يمكنك تحضيرها في أعياد الميلاد، وتتميز بسهولة تحضيرها ومكوناتها البسيطة، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيرها بالخطوات. 

 

كيكة موكا بالكاكاو طريقة عمل كيكة موكا بـ الكاكاو

المقادير

- دقيق : كوبان

- سكر : كوبان

- بودرة الكاكاو : ثلثان الكوب

- الزيت : نصف كوب

- زبادي : كوب

- البيض : 2 حبة

- بيكنج صودا : ملعقتان صغيرتان

- ملح : نصف ملعقة صغيرة

- بيكنج بودر : ملعقة صغيرة

- النسكافيه : ملعقة كبيرة

- ماء ساخن : كوب

طريقة التحضير

1. سخني الفرن على حرارة 175 درجة.

 

2. جهزي صينية قياس 9 انش وادهنيها بالزبدة ورشة الدقيق.

 

3. اخلطي الطحين والسكر والكاكاو والزيت والبيض واللبن الزبادي في وعاء حتى تمتزج المكونات.

 

4. أضيفي البيكنج باودر والبيكنج صودا والملح  واخلطي.

 

5. اخلطي ملعقة النسكافيه مع الماء الساخن وأضيفيه لخليط الكيك واخففي لمدة دقيقتين حتى يصبح الخليط ناعماً.

 

6. صبي خليط الكيك في القالب وأدخليه الفرن لمدة 30 – 35 دقيقة حتى ينضج واتركي الصينية لتبرد لمدة 10 دقائق.

 

7. عند التقديم زيني الوجه بكريمة الشوكولاتة أو صوص الشوكولاتة حسب الرغبة وقطعي الكيك وقدميه.

 

فوائد الكاكاو

مصدر لفيتامين دي D

يضمن فيتامين دي D الذي يحتوي عليه الكاكاو تقوية الأسنان والعظام، فضلاً على العديد من العمليات الحيوية في الجسم.

 

الوقاية الجيدة من أمراض القلب والأوعية الدموية

يقلل الكاكاو من ضغط الدم، وبالتالي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. من هنا فهو يعتبر حليفاً لصحة القلب، لذا يحتوي الكاكاو على العديد من الفوائد الصحية، لذلك لا يجب إزالته من النظام الغذائي، ولكن تناوله باعتدال.

 

غني بمضادات للأكسدة

الكاكاو غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الزنك والنحاس، التي تساعد في محاربة آثار الشيخوخة، كما يضمن محتواه المضاد للأكسدة من فيتامين إي E الأداء السليم للرؤية ويحارب ظهور بعض أمراض العين.

 

مضاد قوي للتوتر

بفضل غنى الكاكاو بالمغنيسيوم، يلعب هذا العنصر الغذائي دوراً في استرخاء العضلات، ضدّ الإجهاد والتعب.

 

الوقاية من الإمساك 

الإمساك من أكثر المشكلات شيوعًا خلال الحمل بسبب البروجيسترون، قد يساعد الكاكاو في تخفيف الإمساك وتعزيز وظيفة الأمعاء وتقليل آلام الجهاز الهضمي.

 

المساعدة على التخسيس 

تفيد بعض الدراسات إلى أن تناول الكاكاو الخام له دور في فقدان بعض الوزن الزائد، إذ إنه ينظم الشهية، ويحسن الأيض.

 

فوائد الكاكاو للشعر

يحتوي الكاكو على المغنيسوم الذي يساعد في تجدد ونمو الخلايا، كما أن له تأثير مضاد للالتهاب ويساعد على إصلاح بعض الأضرار في الخلايا خصوصاً في بصيلات الشعر، لذلك يساعد تناول الكاكاو على نمو الشعر الصحي من الجذور خصوصاً بعد انقطاع الحيض.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل تورتة الميل فاي بدون بيض بالفواكه
  • عيالك هيحبوه.. خطوات سهلة لتحضير الآيس كريم في المنزل
  • أحلى من بتاع المحلات.. طريقة بسيطة لتحضير الكريب في المنزل
  • أسهل طريقة لعمل كيكة موكا بالكاكاو
  • طريقة عمل مربى المشمش في البيت.. «أسهل وأسرع حلوى لأسرتك»
  • وصفات حلويات.. طريقة عمل الكاسترد بالشوكولاتة في المنزل
  • طريقة عمل الكاسترد بالشوكولاتة في خطوات.. جددي سفرتك
  • طريقة صنع السينابون بالقرفة.. نكهة المحلَّات ولذَّة الطعم
  • «وفر 900 جنيه».. طريقة إعداد شيكولاتة دبي بخطوات بسيطة
  • طريقة عمل كعب الغزال بالسمسم..لذيذة ودائبة وطعمها أحلى من الجاهز