صحيفة صدى:
2024-06-02@23:37:25 GMT

الحكم ببراءة محمد رمضان من نشر أخبار كاذبة

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

الحكم ببراءة محمد رمضان من نشر أخبار كاذبة

القاهرة

قضت محكمة الجنح في مصر، اليوم الأربعاء، ببراءة الفنان المصري محمد رمضان من تهمة نشر أخبار كاذبة، وحجز جلسة المعارضة على حكم حبسه سنة إلى جلسة 6 مارس.

وكانت محكمة الجنح قد قضت بحبس محمد رمضان سنة غيابيا؛ بسبب دعوى تقدم بها محامي اتهمه خلالها بنشر أخبار كاذبة عن أحد البنوك العربية في مصر.

وذهب محمد رمضان إلى المحكمة صباح اليوم بسيارته الفارهة، وسط حراسة مشددة، وفور وصوله أمام المحكمة احتشد المارة لالتقاط صور تذكارية معه، وحاولوا دخول المحكمة معه إلا أن أمن المحكمة منعهم.

وسلم رمضان نفسه للأمن للتحفظ عليه قبل الجلسة.

وقال محامي رمضان أن الفيديو الذي نشره موكله يفتقد القصد الجنائي، وهو الإضرار باقتصاد مصر، مشيرا إلى أن الدليل على ذلك أنه قال في نهاية الفيديو، إنه وماله ملك لمصر.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أخبار كاذبة فن ومشاهير محمد رمضان محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب

اعتبر الكرملين، يوم الجمعة، أن إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب غير المسبوقة بتهمة تزوير سجلات تجارية تظهر بأن البيت الأبيض "يقصي خصومه السياسيين" بأي وسيلة ممكنة.

وصرح الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن "حقيقة وجود إقصاء يتم هناك (في الولايات المتحدة) بحكم الأمر الواقع للخصوم السياسيين بمختلف الوسائل القانونية وغير القانونية واضحة"، وذلك بعد إدانة الرئيس السابق في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثّلة أفلام إباحية.

وقد أصبح ترامب، يوم الخميس، أول رئيس أمريكي سابق يدان بجرائم جنائية بعد أن أدانته هيئة محلفين في نيويورك بجميع التهم الـ 34 والمتعلقة بمخطط للتأثير بشكل غير قانوني على انتخابات عام 2016 من خلال دفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية قالت إن الاثنين مارسا الجنس معا.
جلس ترامب بوجه يكسوه الجمود أثناء قراءة الحكم، بينما سمعت هتافات من الشارع أدنى ردهة الطابق الخامس عشر من قاعة المحكمة حيث تم الكشف القرار بعد أكثر من تسع ساعات من المداولات.
وقال ترامب الغاضب للصحفيين بعد مغادرة قاعة المحكمة: "كانت هذه محاكمة زائفة ومشينة. الحكم الحقيقي سيكون في الخامس من نوفمبر من قبل الشعب. إنهم يعرفون ما حدث، والجميع يعرف ما حدث هنا".

كما حدد القاضي خوان إم ميرشان موعد النطق بالحكم في 11 يوليو، قبل أيام قليلة من انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، حيث من المتوقع أن يعلن قادة الحزب الجمهوري، الذين ظلوا حازمين في دعمهم عقب الحكم، ترشيح ترامب رسميا.

يذكر أنه، قد تصل عقوبة تهم تزوير السجلات التجارية إلى ما يصل إلى أربع سنوات خلف القضبان، لكن المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ لم يقل يوم الخميس ما إذا كان المدعون يعتزمون طلب السجن.
لن تمنع الإدانة، وحتى السجن، ترامب من مواصلة سعيه للبيت الأبيض.

يواجه ترامب ثلاث لوائح اتهام جنائية أخرى، لكن القضية في نيويورك قد تكون الوحيدة التي وصلت إلى قرار قبل انتخابات نوفمبر، مما يزيد من أهمية هذه النتيجة. رغم وضوح ال ثار القانونية والتاريخية المترتبة على الحكم، فإن العواقب السياسية أقل وضوحا نظرا لقدرتها على تعزيز ال راء المتشددة بالفعل بشأن ترامب بدلا من إعادة تشكيلها.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. محامي حسين الشحات يكشف أول تحرك رسمي بعد إصدار المحكمة عقوبات ضده
  • أول تحرك رسمي من محامي حسين الشحات بعد إصدار المحكمة عقوبات ضده «فيديو»
  • أول تعليق من محامي الشحات على قرار المحكمة بشأن حبس لاعب الأهلي في قضية الشيبي
  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • بعد تعديه على الشيبي.. حيثيات الحكم على حسين الشحات
  • قرار عاجل من محكمة جنح مدينة نصر بشأن الحكم بحبس حسين الشحات
  • قرار جديد من المحكمة بخصوص الحكم ضد حسين الشحات
  • محامي الشحات يكشف مفاجأة حول مشاركة اللاعب مع الأهلي بعد الحكم ضده
  • روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب
  • محامي ترامب: تُنطق العقوبة أولا ثم سنستأنف حكم المحكمة