عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، إجتماعاً موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية «حياه كريمة» لتطوير قرى الريف المصري بمركز الحسينية والجاري تنفيذها بــ 41 قرية و 740 تابع.

تناول الإجتماع استعراض الموقف الحالي للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز الحسينية، وذلك لدفع عجلة العمل بها بالتنسيق بين الأجهزة المعنية بالدولة، وذلك لإستكمال الأعمال والانتهاء منها وفقاً للمعدلات الزمنية المخططة.

وخلال الإجتماع، أشار محافظ الشرقية إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 734 مشروع خدمي وتنموي من إجمالي 907 مشروع ذلك مشروع ضمن البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري، بعدد 41 قرية و740 تابع بمركز الحسينية، وبنسبة تنفيذ بلغت 90 % في معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية «حياه كريمة».

وأوضح محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية «حياه كريمة» لتطوير الريف المصري والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تهدف إلى تحسين جوده حياة المواطنين في كل القطاعات الخدمية والتنموية والإرتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لهم.

أشاد المحافظ بالجهد المبذول من الهيئة الهندسية بقيادة الجيش الثاني والتعاون المثمر مع المحافظة، لسرعة انجاز المشروعات ودخولها الخدمة ليتمكن المواطنين من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، وتحسين الظروف المعيشية لهم مؤكدا استمرار المتابعة الميدانية والدورية للموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة، والتي تؤثر بشكل مباشر في دفع عجلة العمل بها، لتحسين كافة الجوانب المعيشية، ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتغيير حياتهم للأفضل.

وفي نهاية اللقاء شدد محافظ الشرقية على إستمرار التعاون والتنسيق بين جهات العمل المعنية وإزالة كافة المعوقات أمام الشركات المنفذة لسرعة الإنتهاء من الأعمال، ودخول المشروعات الخدمة الفعلية وتحقيق الإستفادة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظ الشرقية الموقف التنفيذي حياة المواطنين المشروعات المبادرة الرئاسية القطاعات المتابعة الميدانية تطوير الريف المصري نسب تنفيذ المبادرة الرئاسیة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات ومديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024 ورفع معدلات الأداء بها والاستفادة من المبالغ المرصودة لنهو المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي ترأسه المحافظ بحضور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعه نسب تنفيذ المشروعات بالوحدات المحلية. 
واطلع محافظ الجيزة خلال اللقاء من مدير التخطيط والمتابعة بالديوان العام علي موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى انتهاء كافه الأحياء من الخطة الاستثمارية بنسبه ١٠٠ % عدا احياء امبابة والعمرانية وانتهاء مراكز كرداسة وأوسيم والعياط من الخطة وتراوح نسب التنفيذ لباقي المراكز ما بين ٧٥ الي ٩٠ % وذلك لاستكمال أعمال رصف عددا من الطرق لديهم والتي من المقرر الانتهاء منها خلال أيام . 
وقد شدد المحافظ علي رؤساء أحياء ومراكز العمرانية وامبابة وابو النمرس والصف بسرعة انتهاء مشروعات الرصف المتبقية مؤكداً انه من غير المسموح اي تقصير في انهاء المشروعات وفقاً للجدول الزمني المحدد لها. 
شدد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال والمواصفات الفنية المحددة ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.
الاجتماع جاء بحضور ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ورئيس جهاز التفتيش ومدير مديرية الطرق ومسئولي الحسابات والمالية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %
  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • إنشاء شادر للخضروات على مساحة 5 أفدنة بمركز قنا
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية
  • «التنمية المحلية»: زيارات ميدانية لمتابعة تنفيذ مشروعات مصرف كتشنر
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة