مسقط- الرؤية

عززت عمانتل- المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان- ريادتها في مجال الحوسبة السحابية من خلال إقامة شراكة استراتيجية مع شركة هواوي- شركة رائدة في مجال الحوسبة السحابية- لبناء السحابة الوطنية .

وستعزز هذه الشراكة بشكل إيجابي مكانة عمانتل في مجال الحوسبة السحابية من خلال توفير أحدث التقنيات والخبرات العالمية وتعزز أمن واستضافة البيانات المحلية لمختلف القطاعات التي تشمل المؤسسات الحكومية والشركات، ومن بينها القطاع المالي والطاقة والصحة وغيرها.

وصممت السحابة الوطنية التي تعتبر فريدة من نوعها لتتماشى مع متطلبات الثورة الرقمية كالمدن الذكية، والخدمات المصرفية الذكية، والحرم الجامعي الذكي، وحلول البيانات الحكومية، والتعليم الذكي، والحلول البشرية الرقمية، الأمر الذي سيؤدي إلى تسريع التحول الرقمي ودعم مسيرة الاقتصاد الرقمي في سلطنة عمان.

وقال المهندس علاء الدين بيت فاضل الرئيس التنفيذي التجاري بعمانتل: "نسعى في عمانتل إلى رفد منظومة عمانتل بأحدث التقنيات والحلول المتكاملة. ونحن على ثقة بأن السحابة الوطنية ستفتح آفاقا جديدة لمشتركينا لمواكبة التطورات المتلاحقة، وفي نفس الوقت الحصول على خدمات ذات مستوى عالي من الجودة والأمان".

وأضاف: "ستوفّر السحابة الوطنية من عمانتل أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال لضمان أمن البيانات مع ضمان استضافة البيانات في سلطنة عمان، ونحن على ثقة بأنه سيكون لهذه الشراكة دور كبير في المساهمة بشكل إيجابي في الاقتصاد الرقمي، كما سيمكّن المشروع الوطني للسحابة مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص من دعم أهداف رؤية عمان 2040."

من جهته، أوضح كي زياو الرئيس التنفيذي لأعمال الحوسبة التجارية في الشرق الأوسط ووسط آسيا من هواوي عمان: "يعود تاريخ الشراكة بين هواوي وعمانتل إلى عقدين من الزمن،  قمنا خلالها بتنفيذ العديد من المشاريع الناجحة للغاية في سلطنة عمان. ويسرنا اختيارنا لدعم عمانتل في السحابة الوطنية، وهو أحد المشاريع التي لها أهمية كبيرة على المستوى الوطني، إذ تعتبر عمانتل مزودا رائدا لخدمات تقنية المعلومات والاتصالات في سلطنة عمان، وتلعب دورا حاسما في التحول الرقمي في السلطنة، ويسر هواوي أن تكون شريكا طويل الأمد في تمكين خارطة الطريق الرقمية لعمانتل".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بكين والمنامة.. نحو شراكة استراتيجية شاملة

أصدرت الصين والبحرين، بيانا حول اتفاق يتضمن إقامة علاقة شراكة استراتيجية شاملة، وتعزيز التعاون الودي بينهما في كافة المجالات.

وبحسب وسائل إعلام صينية، أجرى الرئيس الصيني شي جينبينغ، محادثات مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اتفقا خلالها على رفع مستوى العلاقات فيما يمثل مرحلة جديدة من التعاون.

وأكد الرئيس الصيني أن “بكين جاهزة للعمل مع الجانب العربي في مجال البحث والتطوير لتكنولوجيا الطاقة الحديثة وإنتاج المعدات”، فيما أكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها الاستراتيجية الوثيقة مع جمهورية الصين، وحرصها على دفع هذه العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة”.

وتضمن البيان المشترك، “مواصلة الدعم المتبادل الثابت في قضايا المصالح الجوهرية لكل جانب”.

وأكد الجانب الصيني “على دعم البحرين في الحفاظ على سيادة البلاد وأمنها واستقرارها، ويرفض التدخل في شؤونها”، فيما أكد “الجانب البحريني التزامه بمبدأ الصين الواحدة ودعمه لجهود الصين في الحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها”.

واتفق الجانبان على “تعزيز التواصل بينهما على كافة المستويات وتوسيع التعاون بين الأجهزة الحكومية والبرلمانية وبين المقاطعات والمدن لكلا البلدين، وتبادل الخبرات”.

 وأكد الجانبان “مواصلة التعاون الصيني البحريني في إطار الحزام والطريق لتوسيع نطاق التعاون بينهما في مجالات البنية التحتية والاقتصاد والتجارة والاستثمار والمالية والطاقة الجديدة والتكنولوجيا المتقدمة والزراعة والصيد والتعليم والثقافة والسياحة، والصحة وغيرها بما يعزز التنمية والازدهار بين البلدين”.

كما أكد الجانبان على “أهمية تضافر الجهود لتنفيذ نتائج القمة الأولى بين الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية الخليجية.

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين GateLock وESET وSafetica لتقديم حلول الأمن السيبراني في مصر
  • شراكة استراتيجية بين الصين والعرب
  • معرض “جيتكس أفريقيا” يتوج وزارة المالية بجائزة الريادة للتميز الرقمي
  • بنك الخليج يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Ottu للمدفوعات الإلكترونية
  • السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية في بغداد
  • بعد البحرين.. تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين
  • الصين تعلن إقامة شراكة استراتيجية مع البحرين وتونس
  • بكين والمنامة.. نحو شراكة استراتيجية شاملة
  • الصين وتونس تقيمان شراكة استراتيجية
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية