ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، مؤتمر إطلاق منظومة المساعدة الذكية للجهاز الإداري للدولة «كمت - kmt»، يوم الأحد المقبل، بمقر الجهاز بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

«كمت» قائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

أكد الجهاز في بيان، أن «كمت» نظام محادثة آلية قائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، جرى تطويره من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وإحدى الشركات الوطنية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات في مصر، بدعم من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»، بهدف توفير معلومات دقيقة وموثوقة لموظفي الجهاز الإداري للدولة وللجمهور بشكل عام.

الاستفسارات القانونية والإدارية المتعلقة بقانون الخدمة المدنية

صُمم نظام «كمت» على نحو يمكنه من فهم مختلف الاستفسارات القانونية والإدارية المتعلقة بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1216 لسنة 2017، والكتب الدورية والقرارات ذات الصلة والرد عليها لحظيًا، كما يقوم بالرد على الاستعلام عن خدمات الجهاز من خلال الربط مع منظومات العمل اللميكنة بالجهاز، ويمكن إضافة خدمات أخرى لاحقًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي منظومة الذكاء الاصطناعي الجهاز الإداري للدولة

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية

دمشق-سانا

تنطلق الثلاثاء المقبل فعاليات الدورة العاشرة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك”، بمشاركة حوالي 150 علامة تجارية محلية وعالمية، وذلك على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

ويشكل المعرض ملتقى معلوماتياً مهماً يطرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات، كما يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث التقانات المستخدمة في مجال المعلوماتية والمدن الذكية والحكومة الإلكترونية والدفع الإلكتروني وغيرها.

مدير عام المجموعة العربية للمعارض المنظمة للمعرض، علاء هلال أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض الذي سيقام بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والتقانة يساهم في رفع الثقافة المعلوماتية وانتشارها، ويعرض أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها العملية، ويتيح الفرصة لمراكز البحث والتطوير لعرض منتجاتهم، ويستقطب الشباب والطلاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، ويفتح الفرص أمام صناعة البرمجيات والتجهيزات وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت محلياً وإقليمياً.

ولفت هلال إلى أنه بالتزامن مع المعرض سيعقد مؤتمر هايتك الثالث حول النظم الذكية، بهدف توفير منصة عالية المستوى للباحثين والمهندسين والعاملين في المجال الأكاديمي، لتقديم أحدث ما توصلت إليه البحوث حول الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي، والتواصل والتفاعل بين العاملين في هذا المجال الحيوي، إضافة إلى لقاءات عمل في المجالات الحيوية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمتطلبات المرحلة القادمة.

وتستمر فعاليات المعرض الذي يتوزع على 71 جناحاً حتى الـ 8 من حزيران الجاري، وتبدأ أوقات الزيارة فيه من الخامسة مساءً حتى الحادية عشرة ليلاً، وسيتم تأمين النقل المجاني للزائرين إلى ومن مدينة المعارض عبر حافلات نقل في مركزي انطلاق بدمشق “تحت جسر السيد الرئيس، ومن ساحة باب توما”.

نور يوسف

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية
  • وزيرة التخطيط أمام النواب: دخول 58 مستشفى جديدة الخدمة مع العام المالي الجديد
  • وزيرة التخطيط: 58 مستشفى جديدة تدخل الخدمة مع العام المالي الجديد،
  • المحكمة العليا الإسرائيلية تنظر بقانون إعفاء الحريديم من التجنيد
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة الموازنة العامة للدولة
  • بدء الجلسة العامة لمجلس لنواب لمناقشة الموازنة العامة للدولة لعام 2024-2025
  • صدور مرسوم بتشكيل مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة
  • حافز مادي للتلاميذ وتوجيه بشأن العمل يوم الجمعة.. ننشر توصيات مشروع الموازنة العامة للدولة
  • غدا.. مجلس النواب يقر مشروع الموازنة العامة للدولة 2024/ 2025
  • توزيع موظفي «المحافظات» على جهات العمل الجديدة اعتباراً من الأحد