استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الاربعاء، بالقصر الملكي بالرباط، بيدرو سانشيز، رئيس حكومة المملكة الإسبانية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وتندرج هذه الزيارة في إطار استمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين صاحب الجلالة، أعزه الله، ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

وتتواصل هذه الدينامية بشكل يبعث على الارتياح. وتتميز بتعزيز التعاون والتنسيق والشراكة في كافة المجالات على أساس مبادئ الثقة والاحترام المتبادل، والطموح، وحسن الجوار والوفاء بالالتزامات. وبمناسبة هذا الاستقبال، جدد رئيس الحكومة الإسبانية لجلالة الملك، حفظه الله، التأكيد على موقف إسبانيا الوارد في البيان المشترك لأبريل 2022، الذي يعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا الخلاف.

وأعرب جلالة الملك عن شكره لإسبانيا على هذا الموقف الجديد البناء والهام. وخلال هذا الاستقبال، أكد جلالة الملك، نصره الله، وبيدرو سانشيز، على الآفاق المتفردة للتعاون المفتوحة أمام البلدين الجارين، والتي يمثل التنظيم المشترك – مع البرتغال – لكأس العالم لكرة القدم 2030 رافعة إضافية لتعزيزها.

وقد أعرب رئيس الحكومة الإسبانية عن إشادته وتأكيده على اهتمام إسبانيا بالمبادرات الاستراتيجية التي أطلقها جلالة الملك، نصره الله، خاصة مبادرة البلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي، والمبادرة الملكية لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، وكذا أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا – المغرب”.

حضر هذا الاستقبال عن الجانب الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، وإيما باريتشي، الكاتبة العامة للشؤون الخارجية برئاسة الحكومة الاسبانية، وعن الجانب المغربي، فؤاد عالي الهمة، مستشار صاحب الجلالة، وناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

ولدى وصوله للقصر الملكي، استعرض رئيس الحكومة الاسبانية تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يقدم له التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية الأصيلة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: رئیس الحکومة الإسبانیة جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

الصحافة الإسبانية تصف الريال بـ ” آلة الفوز” المرعبة

أشادت الصحافة الإسبانية اليوم الأحد بإنجاز “آلة الفوز” المدريدية الأوروبي، والتي ترعب الكبار قبل الصغار من الفرق الأوروبية. “إنها نقطة البداية للانطلاق نحو اللقب السادس عشر!” صرح الرئيس الرمز لريال مدريد، فلورنتينو بيريس بعد نيل اللقب الـ15 لدوري أبطال أوروبا مساء السبت على حساب بوروسيا دورتموند.
وقالت “آس” :”ريال مدريد يفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة بفضل نفسه الطويل في مواجهة دورتموند الذي تفوق عليه في الشوط الأول”.

أما صحيفة “ماركا” الرياضية الرائدة الأخرى، فوصفت ريال مدريد بـ”آلة الفوز” بفضل تفوقه بهدفي داني كارفاخال في الدقيقة 74 وآخر من فينيسيوس في الدقيقة 83، فيما نجح الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في “احتواء دورتموند في الشوط الأول”.
وسلطت الصحيفة الضوء على تصريح الرئيس الرمز لريال مدريد، فلورنتينو بيريس، بعد المباراة، والذي يتطلع بالفعل إلى المستقبل “إنها نقطة البداية للانطلاق نحو اللقب السادس عشر!”.
واعتبرت الصحيفة أن ريال “يلعب بـ12 (لاعبا)” على أرضية الملعب، ليس بمساعدة الحكم بل “من الخوف” الذي يفرضه على منافسه. وقالت صحيفة “ال بايس” “ريال مدريد يوسع أسطورته بلقبه الـ15 في دوري أبطال أوروبا”. أما “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية التي سئمت من إنجازات ريال مدريد فاكتفت بعنوان “مرة أخرى”.
وأضافت “رفع ريال مدريد الكأس الـ15 بعد سيناريو معتاد: دورتموند أهدر فرصا واضحة ودفع ثمنا غاليا” مثل العديد من خصوم العملاق الإسباني هذا الموسم، من بينها لايبزيغ الألماني (ثمن النهائي)، مانشستر سيتي الإنكليزي (ربع النهائي) وبايرن ميونيخ الألماني (نصف النهائي).

مقالات مشابهة

  • الصحافة الإسبانية تصف الريال بـ ” آلة الفوز” المرعبة
  • المجلس الوزاري يصادق على حذف المعهد العالي للقضاء من لائحة المؤسسات العمومية الاستراتيجية
  • عاجل..الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا ويعين عدة شخصيات في مناصب عليا
  • جلالة السلطان يمنح وسام آل سعيد لملك الأردن
  • الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • الملك يترأس مجلسا وزريا بالدار البيضاء ويصادق على عدد من المراسيم تهم المجال العسكري
  • الملك يعين عادل الفقير مديرا لمكتب المطارات مكان حبيبة لقلالش أضعف مديرة مرت في ذات المنصب
  • الملك محمد السادس يختار هذه المدينة المغربية لقضاء عيد الأضحى
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
  • سلوفينيا تعترف بـ دولة فلسطين.. ورئيس الوزراء: «هذه رسالة السلام»