أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، فوز عمر فتحي محمد العزبي، طالب بمدرسة سعد زغلول الابتدائية، بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بالمركز الأول في المسابقة القومية للمبتكر الصغير للمرحلة الابتدائية

وأجريت المسابقة على مستوى الجمهورية، للمراحل الثلاث «الابتدائية، والإعدادية، والثانوية» للعام الدراسى 2023 - 2024، ويُنظمها الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية تحت شعار «الاتحادات الطلابية والذكاء الاصطناعي»، مقدماً التهنئة للطفل ولأسرته ومشرفيه.

إعداد جيل قادر على التعلم والابتكار

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ المسابقة تأتي انطلاقًا من حرص الوزارة على إعداد جيل قادر على التعلم والابتكار والإبداع والبحث العلمي بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية، ومواكبة تحديات المستقبل، وفي إطار رؤية الوزارة لتعزيز الإبداع والتفكير الإبداعي بين الطلاب.

وأوضح «عبد الله»، أنّ الطلاب يشتركون في تلك المسابقة بأفكار ومشاريع في مجالات متنوعة قابلة للتنفيذ الفعلي من واقع المقررات الدراسية أو موضوعات أخرى لكل مرحلة على أساس علمي، وأنّ موضوعات المسابقة تضمنت للمرحلة الابتدائية ابتكار وسيلة أو إيجاد مصادر بديلة لترشيد استهلاك المياه، أما بالنسبة للمرحلة الإعدادية وتتضمن تصميم مشروع لترشيد الطاقة الكهربية، وابتكار جديد لحل مشكلات بيئية مجتمعية، وفيما يتعلق بالمرحلة الثانوية وتتضمن تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات «الطب، والصناعة، والبيئة».

شروط «المسابقة القومية للمبتكر الصغير»

وأشار إلى أنّ شروط المسابقة هي ألا يكون قد سبق حصول المشروع المقدم على أي مركز في مسابقات أخرى، وأنّ يكون قائمًا على عمل فردي لا يشترك فيه أكثر من طالب، وتعتمد فكرة العمل المقدم على الابتكار والتجديد، وأنّ يكون قابلًا للتطبيق وذو جدوى اقتصادية، وأنّ تكون خامات المشروع متوفرة في البيئة، وأنّ يُقدم المشروع مكتوب ورقياً مع تصميم «رسم كروكي»، للعمل موضح بها اسم ونوع المشروع مرفق به تقرير مفصل عن الفكرة العلمية، ولديه الوعي بمبادئ وأهداف الاتحادات الطلابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المسابقة القومية للمبتكر الصغير طفل تعليم كفر الشيخ مسابقة

إقرأ أيضاً:

طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات

#سواليف

في إنجاز متميّز، تمكّن الطالب #أنس_ماهر_أحمد_عكاوي من #جامعة_عمان_الأهلية من الفوز بالمركز السابع كأفضل متحدث على مستوى البطولة الدولية لمناظرات الجامعات ، وذلك خلال اختتام مشاركة الجامعة في البطولة الدولية السابعة لمناظرات الجامعات باللغة العربية والتي نظمها مركز مناظرات قطر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات خلال الفترة 25- 29 -5 / 2024 في العاصمة القطرية الدوحة.
وقد مثّل فريق الجامعة المشارك في البطولة كلا من الطالبين : أنس ماهر أحمد عكاوي وأحمد إبراهيم محمد الجديد، والطالبتين : بتول باسم طاهر مريش وجنى يوسف عبد الفتاح يوسف من كلية الآداب والعلوم، وأشرف على الفريق الدكتور إيهاب ريان عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق.
حيث تنافس في المرحلة الأولى للبطولة ما يقارب 500 طالب يمثلون 100 فريق من 50 دولة على مستوى العالم تضمنت عقد 5 جولات مناظرات تأهيلية، وتمكن فريق جامعة عمان الأهلية من بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة .
ويعكس هذا الانجاز التفوق الأكاديمي والشخصي لطلبة جامعة عمان الأهلية على الساحة العالمية من خلال احتضان الجامعة لطلبتها وتأهيلهم في مختلف المجالات.
وقد تقدّم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان، بالتهنئة للفريق المشارك في البطولة على هذا الإنجاز، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الطلبة والمشرفين، ومؤكداً على دعم الجامعة المستمر لتطوير مهارات الطلبة في كافة المجالات.
كما أضاف حمدان بأن هذا الإنجاز يعكس مستوى التعليم المتميز والتدريب الفعّال الذي تقدمه الجامعة من خلال توفير كافة احتياجات الطلبة بما يسهم في تنمية شخصياتهم واكتشاف مواهبهم.

مقالات ذات صلة إعلان النتائج الأولية لانتخابات مجلس الطلبة السابع عشر في الجامعة الهاشمية – اسماء 2024/05/31

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم إلكترونيا لرياض الأطفال بكفر الشيخ
  • مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" تجري عمليات عيون لـ 90 طالب بالغربية
  • خلال المرحلة الأخيرة.. مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» تُجري عمليات لـ 90 طالب وطالبة بالغربية
  • 7 آلاف طالب سوداني يؤدون امتحانات «شهادة الأساس» في مدارس الجيزة
  • اليوم.. فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم بـ«البحوث الإسلامية»
  • البحوث الإسلامية: فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم .. الشروط والمستندات
  • «البحوث الإسلامية» يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد إلى دول العالم
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات
  • تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ
  • موعد بدء التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي على موقع "التعليم"