أشاد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بنجاح ومواقفة مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأكد " رضوان " فى تصريحات له اليوم أن نجاح الحكومة فى جذب مثل هذه الصفقات الكبرى سيكون له اثاره الايجابية فى مواجهة جميع التحديات الاقتصادية الراهنة معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الدكتور مصطفى مدبولى بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية وأن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

كما أشاد النائب طارق رضوان بتأكيد رئيس الوزراء على أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية وأن هذه الصفقة ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مؤكداً اهمية الاتجاه الحالى للحكومة على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والاستمرار في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صفقة استثمار مباشر الاستثمار الأجنبي المباشر الحكومة الشركات المصانع المصرية هذه الصفقة

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة

نشأت علي:

زارت لجنة حقوق الإنسان و التضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبة رئيس اللجنة اليوم الثلاثاء، مركز الإدمان والتعاطي بامبابة.
وكان في استقبال اللجنة د . عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وأكد عثمان، أن المركز يعد أكبر مركز علاج إدمان في الشرق الأوسط ويسع لـ٢٤٢ سريرا ولا توجد به قوائم انتظار، كما أنه حاصل على شهادة الأيزو للأمم المتحدة ويعتبر نموذجا دوليا يحتذى به ويتردد عليه حوالى ١٤٠حالة يوميا وتصل نسبة التعافي فيه حوالي من ٦٥ إلى٧٠ ٪؜ و هي تقترب من النسب العالمية.

كما أشار عثمان إلى: يوجد ٣٣ مركزا على مستوى الجمهورية تخضع لصندوق علاج الإدمان، ١٠ مراكز منهم نموذجية على غرار مركز إمبابة النموذجي.

ومن جانبه طالب النائب محمد هيبة رئيس اللجنة بإقامة مركز في كل محافظة من محافظات الجمهورية على غرار مركز امبابة، مشدداً على ضرورة التنسيق بين المحافظين لتوفير مباني لإنشاء مراكز تضاهى مركز إمبابة.

وفى نهاية الزيارة وجه رئيس اللجنة الشكر للدكتور عمرو عثمان وجميع الكوادر التى تشرف على المركز، مشيداً بتلك التجربة الفريدة التى سوف تحدث طفرة في مكافحة وعلاج الإدمان في مصر.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يكشف عن رقم قياسي غير مسبوق لتدفق الاستثمارات الأجنبية على المغرب
  • حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة
  • الأحرار:الحكومة استطاعت في نصف ولايتها أن تتجاوز بنجاح المرحلة التأسيسية لبناء الدولة الاجتماعية
  • احتياطيات النقد الأجنبي للبنك التركي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • رئيس الحكومة: تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة فاق 13 مليار درهم نهاية أبريل
  • رقم قياسي.. أخنوش يكشف أن تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة فاق 13 مليار درهم عند متم أبريل 2024
  • أدانت اختطاف موظفين أمميين.. الحكومة: تماهي الأمم المتحدة مع جماعة الحوثي شجعها على ارتكاب المزيد من الانتهاكات
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها