اختتمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي الملتقى الترويجي الأول لمصر كمقصد لسياحة اليخوت والذي شارك به مجموعة من الخبراء  الدوليين في سياحة اليخوت الفائقة، والأنشطة المرتبطة بها، بالإضافة إلى عدد من قائدي اليخوت، وممثلين عن شركات تأجير اليخوت، وخبراء إنشاء وتشغيل مراين، وكُتاب متخصصين في هذا المجال.

وخلال الملتقى قام المشاركون به بعقد عدد من الاجتماعات مع المعنيين بسياحة اليخوت في مصر من الجهات ذات الصلة والتي تم خلالها مناقشة الإمكانات المتاحة بالمقصد السياحي المصري لاستقبال اليخوت الفائقة، وطرق الانتقال من الموانئ والمراين إلى المتاحف والمواقع السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على ملف سياحة اليخوت أن الملتقى اختتم فعالياته بتنظيم زيارة تعريفية للمشاركين لمدينة الإسكندرية، حيث قاموا بزيارة اليخت محروسة والذي يعد أقدم يخت فائق في العالم، وتم بنائه سنة ١٨٦٤ بأمر من الخديوي إسماعيل للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس، لافتاً إلى أن المشاركون بالزيارة أعربوا عن إعجابهم بحالة اليخت المتميزة وكونه صالح للإبحار بعد أكثر من ١٥٠ عاماً على بنائه، كما استمعوا إلى شرح فني وتاريخي عن اليخت من المسئولين عنه.

وأضاف أن اليخت محروسة يعد محط أنظار المهتمين بصناعة اليخوت في العالم، كما أوضح أنه تم أيضاً زيارة محطة الركاب بميناء الإسكندرية والتي يمكنها استقبال اليخوت الفائقة كما تم أثناء الزيارة مناقشة إمكانات المحطة مع قيادات النقل البحري وميناء الإسكندرية.

كما أشار الدكتور خالد شريف إلى أن التوصيات التي ستنتج عن هذا الملتقى سيتم تضمينها في التقرير الذي سيتم عرضه على السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار وكذلك الخطوات التنفيذية القادمة في تنفيذ استراتيجية الترويج لسياحة اليخوت في مصر.

وأضاف الدكتور خالد شريف أنه تم في ختام الملتقى عقد مناقشة مفتوحة حول أهم المزايا والعقبات أمام اليخوت الفائقة أثناء زيارتها لمصر.

ومن جانبها، أشارت الأستاذة سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة المصرية العامة أن هذا الملتقي جاء ضمن خطة موضوعة للترويج لمنتج سياحة اليخوت في مصر وذلك في إطار الترويج لما تمتلكه مصر من مقومات سياحية وأثرية جاذبة لتلك الشريحة من السائحين المهتمين بسياحة اليخوت حيث تم مراعاة التنوع في برنامج الزيارة الذي تم تنظيمه للمشاركين بالملتقى.

وأوضحت نرمين حنفي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن الملتقى تضمن زيارات سياحية إلى جانب اللقاءات المهنية، لافتة إلى أن المشاركين في الملتقى قاموا خلال تواجدهم بمدينة الإسكندرية بزيارة المتحف اليوناني الروماني وقلعة قايتباي.

جدير بالذكر أنه تم خلال الملتقى تنظيم زيارات تعريفية للمشاركين به لمدن كل من القاهرة والجيزة والعين السخنة والغردقة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والإسكندرية لتعريفهم بالمنتجات السياحية في مصر والمقومات التي تجعل منها مقصداً لسياحة التنقل باليخوت.
 

3a8ba55e-cb8f-44b0-9835-7d765e09cf67 10df5a4d-69c0-48d3-8c8e-f22e2afd068a 7103e848-1a99-416e-b406-45aca23c8908 b580ecc0-2631-41f3-8d0b-f625daf075f1 fef911bb-980c-4a35-81d1-fc3c0e055826

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تختتم فعاليات برامج تدريبية على 4 مهن لسيدات المنوفية

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنوفية، فاعليات ختام الدورات التدريبية على 4 مهن : التطريز ، والمفروشات ، وصناعة السجاد ، والأركت ، والتى إستفاد منها ٢١٥ سيدة جرى تدريبهم على هذه المهن، ضمن خطة مشروع "دعم إدماج النوع الإجتماعي في مجال العمل " للعام 2024 والذي تنفذه الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل برئاسة الدكتورة شيرين عبد الحى، فى 4 محافظات ، وهى الشرقية ، والإسماعيلية ، والمنوفية ، والسويس بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

وتناولت شرح للهدف من المشروع ، والشريحة المستهدفة ، وتقديم محاضرات علمية حول المنظور الطبي لخطورة الزواج المبكر ، وأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية  ، والعنف ضد المرأة ، مثل التحرش والختان ، ومكانة المرأة في الأديان السماوية و المنظور الديني لخطورة الزواج المبكر والقاصرات ، والمساواة بين الرجل في الحقوق والواجبات وعدم التمييز ، وكيفية تمكين المرأة إقتصادياً ، والخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات ، والبرامج التدريبية والخدمات المستحدثة في مجال ريادة الأعمال ومنها دورات ريادة الأعمال ، فضلاً عن توجية الشباب للمشروعات المناسبة في محيطه مثل دورة (gwb ) والتي يتم تنفيذها على مدار يومين ، لعدد 25 متدرب وإمكانية  تنفيذها بالتعاون مع المديريات للحصول  على 25 فكرة لمشروعات صغيرة ومتوسطة.

وقال سعد عبدالحميد مدير مديرية العمل بالمنوفية، إن تلك التدريبات تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات  وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتمكين المرأة إقتصاديًا وزيادة نسبة مشاركتها في سوق العمل واقتحامها سوق الإنتاج وفتح المشروعات الصغيره لها وتوفير فرص عمل لائقة لها وكذلك توفير فرص للتدريب المهني المجانية التي تؤهلها لدخول سوق العمل بسهوله أو بدء مشروع صغير يدر ربحاً وعائد مجزى لها ولاسرتها.

وأكد مدير المديرية، أن اهم  المزايا التي تحصل عليها المتدربة من التدريب  اكتساب الخبرة  والقدرة على ممارسة مهنه فى سهوله ويسر وذلك من خلال العملية التدريبية على أيدى نخبة من المدربين ذوي الإختصاص كلا فى مجالة التي تؤهل المتدربات للالتحاق بفرصة العمل اللائقة كما تحصل المتدربة على شهادة معتمدة من وزارة العمل.

كما جرى التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لإلقاء  ندوات مكثفه حول كيفية إعداد دراسة الجدوى للمشروعات ، وكيفية بدء المشروع وكيفيه التسويق له وكيفية الحصول على تمويل ميسر منهم لبدء المشروعات الصغيره والمتناهية الصغر وتيسر وتسهيل كل العقبات للوقوف إلى جوارهم حتى يتمكنوا من اقتحام الأسواق والمنافسة بمنتجاتهم داخلها ، وكذلك تساهم المديرية فى مساعدة المتدربات في الإلتحاق بالعمل بالمنشآت الصناعية بالقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • مصر.. إعلان موعد انطلاق أولى رحلات الحج لهذا العام
  • هيئة الاستثمار تبحث مع الشركات التركية فرص الاستثمار في قطاع السياحة المصري
  • إبداعات مميزة لأطفال المحافظات الحدودية في ختام أسبوع "أهل مصر" بالإسكندرية
  • وزارة العمل تختتم فعاليات برامج تدريبية على 4 مهن لسيدات المنوفية
  • "أهل مصر" .. إبداعات مميزة لأطفال ملتقى المحافظات الحدودية في ختام أسبوعه بالإسكندرية
  • وزير السياحة المصري لـ"الرؤية": عُمان تخطو خطوات جادة نحو تنمية سياحية قوية.. والسياح العُمانيون لمصر سجلوا أعلى معدلات نمو خلال العام الجاري
  • سلطنة عمان تستضيف الاجتماع الـ50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط للأمم المتحدة للسياحة
  • قافلة GO سياحة تصل إلى الداخلة- وادي الذهب لتطوير مشاريع الترفيه السياحي بالجهة
  • المنتدى الاقتصادي: إسبانيا الأولى أوروبيا في النمو السياحي تليها فرنسا
  • منتدى الاقتصاد: مصر الثالث إفريقيا في النمو السياحي